بنوك ومصارف

تمويل شخصي بدون تحويل راتب مع وجود التزامات

تمويل شخصي بدون تحويل راتب مع وجود التزامات

التمويل الشخصي

يعد التمويل الشخصي أحد أوجه القروض التي تتوافق مع الشريعة الإسلامية، والبحث عن تمويل شخصي بدون تحويل راتب مع وجود التزامات أحد اهتمامات الأشخاص في السعودية؛ حيث يصعب في الكثير من الأحيان تحويل الراتب إلى بنك آخر، وذلك لأن مؤسسات العمل قد تقوم بتحويل رواتب موظفيها إلى بنك تقوم هي بتحديده.

يتمثل التمويل الشخصي في البيع بصيغة المرابحة، أو التأجيري التمويلي، وتعد كلاهما من صور البيع المحلل في الإسلام، ويقوم العميل باختيار الصيغة الأنسب له بناءً على معدل الربح، أو هدف الحصول على هذا التمويل، وتقوم العديد من البنوك بتوفير ذلك بما يتناسب مع احتياجات عملائها.

تمويل شخصي بدون تحويل راتب مع وجود التزامات – مصرف الراجحي

مصرف الراجحي – تمويل الأطباء بدون تحويل راتب للأطباء

يعد أحد برامج التمويل الشخصي الخاصة لفئة الأطباء من المواطنين السعوديين، شرط أن يكون عاملاً في إحدى المستشفيات أو العيادات المعتمدة لدى المصرف، ويشترط ألا يقل الدخل الشهري للعميل فيها عن 20 ألف ريال، وتبلغ نسبة الربح من هذا التمويل 8.15%، وتتراوح قيمة التمويل ما بين 50 ألف ريال، وترتفع لتصل إلى مليون ريال، ويجب ألا تزيد فترة السداد عن 5 سنوات، ويراعى في ذلك ألا يزيد القسط عن ثلث الراتب.

إقرأ أيضا:التمويل العقاري في السعودية

مصرف الراجحي – التمويل بضمان العقار

في حالة احتياج العميل إلى قرض شخصي بمبلغ مرتفع، وبدون تحويل الراتب، فإنه يمكن له القيام بذلك من خلال ضمان العقار، وهو مخصص للسعوديين فقط، ويشترط ألا يقل دخل العميل عن 5 آلاف ريال وذلك في حالة العمل في إحدى مؤسسات القطاع الحكومي، و7500 ريال في حالة العمل في القطاع الخاص، وتتراوح قيمة التمويل ما بين 50 ألف إلى 3 مليون ريال، شرط ألا تتجاوز 70% من قيمة العقار المبني، و60% من قيمة الأراضي.

تمويل شخصي بدون تحويل راتب مع وجود التزامات – بنك ساب

  • التمويل الشخصي للمتقاعدين: يشترط ألا يقل دخل العميل عن 4 آلاف ريال، وهو تمويل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، ويمكن الحصول على مبلغ إضافي للتمويل بعد سداد النسبة المطلوبة لذلك، وتبدأ قيمة التمويل من 50 ألف ريال، وترتفع لتصل إلى 1.5 مليون ريال، ولا يشترط وجود كفيل للحصول على هذا التمويل.
  • إعادة التمويل: يشترط ألا يقل دخل العميل عن 5 آلاف ريال، ومن خلاله فإنه يمكن للعميل الحصول على إعادة تمويل بعد سداد النسبة المطلوبة لإعادة التمويل، أو بعد الحصول على زيادة في الراتب الشهري.
  • سداد المديونية: لا يشترط هذا البرنامج التمويلي حداً أدنى للدخل، وهو متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، ويتم من خلاله تسديد الديون للبنوك الأخرى، ويمكن للعميل أن يحصل على تمويل إضافي في حالة الحصول على زيادة بالراتب الشهري، كما يحصل العميل وأسرته على إعفاء من المديونية في حالة الوفاة أو العجز الكلي الدائم.

تمويل شخصي بدون تحويل راتب مع وجود التزامات – بنوك أخرى

  • بنك الإمارات دبي الوطني – برنامج التمويل الإسلامي بدون تحويل الراتب: يشترط فيه ألا يقل دخل العميل عن 15 ألف ريال، وتبلغ أقصى فترة للسداد هي 5 سنوات، ويتم إعفاء العائلة من التسديد في حالة وفاة العميل أو تعرضه للعجز الكلي، كما يقدم البنك 100 ألف ريال لعائلة العميل عند وفاته.
  • بنك الرياض: يشترط للحصول على هذا التمويل ألا يقل دخل العميل عن 3 آلاف ريال، كما يمكن للمتقاعدين شرط ألا يزيد عمرهم عن 70 سنة الحصول على هذا التمويل؛ حيث يوفر البنك برام تمويل تتناسب مع أوضاع العاملين في القطاع الحكومي والقطاع الخاص والمتقاعدين.
  • بنك الجزيرة – التمويل الشخصي “دينار” لموظفي البنوك: يعد هذا البرنامج التمويلي والمتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية برنامجاً تمويليّاً خاصاً بالعاملين في بنوك المملكة، ويجب على العميل دفع رسوم إدارية تبلغ إما 5 آلاف ريال، أو 1% من مبلغ التمويل؛ حيث يتم اختيار الأقل، وتصل قيمة التمويل لغاية 750 ألف ريال، ويمكن إعادة التمويل بعد تسديد جزء منه، ويضمن البنك تأمين تكافلي مجاني يغطي المتبقي من التمويل بحالة الوفاة أو العجز الكلي.
  • بنك الأول – تحويل المديونية للمقيم: يشترط ألا يقل دخل العميل عن 8 آلاف ريال، وتبلغ قيمة التمويل القصوى 1.5 مليون ريال، كما يمكن للعميل أن يحصل على تمويل إضافي بعد سداد 20% من التمويل الحالي، وتبلغ فترة السداد 5 سنوات.
  • سامبا – تمويل الخير للمقيمين: يتوافق هذا البرنامج مع أحكام الشريعة الإسلامية، ولا يشترط وجود كفيل للحصول عليه، ويمكن الحصول على الموافقة بشكل فوري من خلال الهاتف، ويبلغ السقف الأعلى للمقيمين في السعودية من الجنسيات الأخرى في حالة حفظ مستحقات نهاية الخدمة حتى 750 ألف ريال، أما في حالة عدم حفظ المستحقات فإنه يبلغ 300 ألف ريال، وتصل فترة السداد القصوى لغاية 60 شهراً.

ساجدة اشريم، حاصلة على شهادة البكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، خبرة أكثر من 7 سنوات في كتابة المقالات بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية.

السابق
حسابات الاطفال Children Accounts في قطر
التالي
قرض سكني السعودية