بنوك ومصارف

تمويل شخصي في قطر

تمويل شخصي في قطر

ما هو التمويل الشخصي

يعد البحث عن تمويل شخصي في قطر أحد أكثر ما يبحث عنه عملاء البنوك في حالة الرغبة بالحصول على برنامج تمويلي يلبي احتياجاتهم الشخصية؛ حيث يعد هذا النوع من التمويل واحداً من أكثر أنواع القروض إقبالاً بين القروض التي تُقدمها المؤسّسات الماليّة وخاصةً البنوك، وهي تتمثل بشكل عام في مبلغ من المال يتم تقديمه للأفراد، مقابل تقديمهم مجموعة من الضّمانات إلى البنك.

التمويل الشخصي في البنك التجاري القطري

يمتاز التمويل الشخصي الذي يتم منحه من خلال هذا البنك بأنه الوحيد ضمن مجموعة من برامج التمويل الشخصي في قطر التي لا تشترط تحويل الراتب لمنح القرض، إلا أنه يشترط ألا يقل الدخل الشهري للعميل عن 6 آلاف ريال، وهو يتيح فترة إعفاء من السداد لمدة تصل حتى 6 أشهر للمواطنين، كما يضمن للعملاء فترة سداد مرنة تصل حتى 72 شهراً في حالة المواطنين القطريين، و 48 شهراً للمقيمين في قطر من الجنسيات الأخرى.

تمويل شخصي متوافق مع أحكام الشريعة

مصرف قطر الإسلامي – التمويل الشخصي للمواطنين

يشترط البنك للحصول على هذا القرض ألا يقل الدخل الشهري عن 5 آلاف ريال، كما يجب أن يتم تحويل الراتب للبنك للحصول عليه، وهو خاص للمواطنين القطريين، وتصل فترة السماح إلى 3 أشهر، ويمكن الحصول على موافقة منح التمويل خلال الزيارة الأولى للبنك، وهو يوفر أقساطاً ميسرة شهرية ثابتة، ويمكن من خلاله إعادة تمويل جميع التزامات العميل للبنوك الأخرى، ويبلغ الحد الأقصى للتمويل 2 مليون ريال.

مصرف قطر الإسلامي – التمويل الشخصي للوافدين

يتشابه هذا القرض مع القرض السابق والمقدم من ذات البنك في معظم الشروط، مثل: الحد الأدنى للدخل الشهري، والموافقة السريعة، وفترة السماح، وتحويل الراتب، بالإضافة إلى أنه يتطلب تأمين تكافلي على التمويل، ويكمن الاختلاف ما بين النوعين في الحد الأقصى لتمويل الوافدين يبلغ 400 ألف ريال.

بنك بروة – التمويل الشخصي

يشترط ألا يقل دخل العميل الشهري عن 7500 ريال شهريّاً، كما يجب تحويل الراتب للبنك للحصول على التمويل، وتصل فترة السداد القصوى لغاية 6 سنوات، كما يوفر البنك تأمين تكافلي على الحياة بما يعادل مبلغ التمويل، ويتم الحصول على التمويل خلال 24 ساعة بعد تقديم الطلب والوثائق اللازمة.

تمويل شخصي – الحصول على بطاقة ائتمان

توفر البنوك التالية مجموعةً من البرامج التمويلية الشخصية، والتي يحصل من خلالها العميل على بطاقة ائتمان لشراء احتياجاته المختلفة، وهي:

بنك الدوحة

  • القرض الشخصي: يشترط لهذا القرض ألا يقل دخل العميل عن 5 آلاف ريال، كما أن له الحرية في تحويل الراتب إلى البنك أو عدم القيام بذلك، وتبلغ قيمة التمويل 2 مليون ريال للقطريين، وتبلغ مدة التسديد القصوى لهم 6 سنوات، وتصل قيمة القرض إلى مليون ريال للمقيمين العاملين في المؤسسات الحكومية، و 400 ألف ريال للعاملين في المؤسسات الأخرى، بينما تبلغ مدة السداد 4 سنوات، كما يحصل العميل على بطاقة ائتمانية معتمدة مسبقاً ومجانية مدى الحياة.
  • القرض المستعجل: يمكن للراغبين في الحصول على قرض شخصي من البنك لظرف مستعجل، أو للسفر، أو لتغطية الحساب الحصول على هذا القرض، والذي يتم تسديده خلال 72 شهراً للمواطنين، و48 شهراً للمقيمين.

بنك المشرق – قرض ماجستيك الشخصي

يشترط ألا يقل الدخل الشهري للحصول على هذا القرض 5 آلاف ريال، كما يشترط تحويل الراتب للحصول عليه، وتصل قيمة التمويل إلى 2 مليون ريال للمقيمين، بينما تبلغ 400 ألف ريال في حالة عملاء البنك من الوافدين، ويحصل العميل على بطاقة ائتمان بلاتينيوم إيليت التي تتيح له مجموعةً من المزايا.

تمويل شخصي في قطر – بنوك أخرى

  • مصرف الريان – تسهيل الريان التمويل الشخصي للمواطنين: يشترط ألا يقل دخل العميل الشهري عن 4 آلاف دينار، كما يجب تحويله إلى المصرف، وتصل أعلى مدة للتمويل إلى 6 سنوات، ويمكن تحديد القسط الشهري بما يتناسب مع إمكانيات العميل.
  • البنك الأهلي – القرض الشخصي للمواطنين: يشترط ألا يقل الراتب الشهري عن 6 آلاف دينار، ويجب تحويله إلى البنك، كما يشترط أن لا يزيد الحد الأقصى للدفعات الشهرية عن 75 % من الراتب الأساسي والعلاوة الإجتماعية.
  • HSBC – القروض الشخصية للمواطنين: يشترط ألا يقل دخل العميل الشهري عن 15 ألف ريال، كما يشترط تحويل الراتب إلى البنك، ويمتاز بتوفير مبالغ تمويل كبيرة، يتم تسديدها على مدار 72 شهراً، ويوفر خيار تأجيل القسط أي أنه يمكن تأجيل الدفعة الشهرية مرتين في السنة، ويصل الحد الأقصى لمبلغ التمويل إلى 700 ألف ريال.
  • بنك الخليجي – القروض الشخصية: يجب ألا يقل دخل العميل الشهري عن 10 آلاف ريال، ويتم الحصول على التمويل دون التسديد أي رسوم وبمبالغ مرتفعة، وتصل فترة السداد إلى 6 سنوات للمواطنين، و4 سنوات للمقيمين من الجنسيات الأخرى، كما يمتاز القرض بإمكانية اختيار بين فيزا البلاتينية أو فيزا Signature مع إمكانية الدخول إلى صالات المطارات.
السابق
التمويل العقاري في قطر
التالي
أفضل عروض القروض الشخصية