جوال

جالكسي نوت 10

جالكسي نوت 10

هاتف جالكسي نوت 10

يعد جالكسي نوت 10 أحد أحدث نسخ هواتف جالكسي نوت، والذي يعد الإصدار الراقي من أجهزة سامسونج؛ حيث تم إصداره في عام 2019، وهو يمتاز بالعديد من المواصفات ذات الجودة العالية، وتم تطوير قلم S-Pen بشكل كبير ليتناسب مع إمكانيات الجهاز.

أهم مواصفات جالكسي نوت 10

معالج جالكسي نوت 10

يتوفر الجهاز بعدة نسخ من المعالج، وهي كالآتي:

  • النسخة العالمية: معالج ثماني النواة، 2*2.73 جيجا هرتز + 2*2.4 جيجا هرتز + 4*1.9 جيجا هرتز، وتكون الأنوية في هذه النسخة: 2.73 جيجا هرتز Mongoose M4، والانوية 2.31 جيجا هرتز Cortex-A75، والانوية 1.95 جيجا هرتز Cortex-A55.
  • النسخة الأمريكية والصينية: تمتلك معالجاً ثماني النواة، 1*2.8 جيجا هرتز + 3*2.4 جيجا هرتز + 4*1.7 جيجا هرتز، وتكون النواة من نوع Kryo 485.

الشاشة

تم تصميم الشاشة ولأول مرة بشكل الثقب في منتصف الجهة العلوية منها، وهي تتشكل على حرف O في سلسلة النوت من سامسونج، وهي من نوع Dynamic AMOLED، وتبلغ مساحتها 6.3 إنش، وهي بذلك تشكل ما نسبته 90.9 من مساحة الواجهة الأمامية للجهاز، كما تقوم هذه الشاشة بعرض محتوياتها بجودة FHD+، وبدقة 1080×2280 بكسل، كما تدعم الشاشة كلاً من خاصية HDR10+، وخاصية Always on Display، وهي منحنية من الأطراف، وتحتوي على طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass الجيل السادس، والتي بدورها تعمل على حمايتها من الخدوش والكسر .

إقرأ أيضا:أفضل ساعة هواوي

قلم جالكسي نوت 10

تبلغ أبعاد قلم S Pen ما يساوي 105.08×5.8×4.35 ملم، بينما يبلغ وزنه 3.04 غرام، وهو يعمل على بعد 10 متر عن الهاتف كحد أقصى، كما أنه يدعم العمل عن طريق البلوتوث، وتعد الإضافة في هذا القلم أنه يدعم مستشعرات الجيروسكوب والتسارع، وذلك لعمل بعض الحركات والأوامر بالقلم من بعيد، مثل: التغيير في أوضاع التصوير في الكاميرا بدون لمس الشاشة، كما أعلنت شركة سامسونج أن القلم قادر على العمل لمدة 10 ساعات، وذلك منذ إخراجه من مكانه في الهاتف، ويمكن إعادة شحنه بشكل كامل خلال 6 دقائق فقط.

جسم جالكسي نوت 10

يبلغ طول هذا الهاتف 151 مم، وعرضه 71.8مم، أما سمكه فهو يصل إلى 7.9مم، بينما يبلغ وزنه 168 غرام، وتم صناعة الجهاز من الزجاج مع إطار من معدن ستانلس ستيل، وتم إضافة طبقة مصنوعة من جوريلا الجيل السادس لحمايته من الكسر والخدوش، وهو يتوفر بشريحتي اتصال من نوع Nano Sim، كما أنه يدعم شبكات اتصال الجيل الثاني 2G، والجيل الثالث 3G، والجيل الرابع 4G، ويعد كل من الهاتف والقلم مقاوماً للماء والغبار، وذلك بشهادة IP68، ويبلغ عمق المقاومة متر ونصف لمدة نصف ساعة.

الكاميرا

تتكون الكاميرا الخلفية من كاميرا ثلاثية، تبلغ دقة الكاميرا الأولى 16 ميجا بكسل، وبفتحة عدسة F/2.2، وهي تستخدم للتصوير الزوايا الواسعة جداً Ultra Wide، أما الكاميرا الثانية فهي تعد الكاميرا الرئيسية وتبلغ دقتها 16 ميجا بكسل، أما العدسة فتتراوح فتحتها ما بين F/1.5 إلى F/2.4 للتصوير الزوايا الواسعة Wide Angle، بينما تبلغ دقة الكاميرا الثالثة 12 ميجا بكسل، وهي تأتي بفتحة عدسة F/2.1 لتصوير الزوم Telephoto، ويتم دعم الكاميرا من خلال فلاش أحادي من نوع ليد.

إقرأ أيضا:مواصفات جوال ايفون xr

تدعم الكاميرا الثلاثية خاصية المثبت البصري OIS، كما تدعم التقريب البصري حتى مرتين بدون فقدان في تفاصيل أو جودة الصورة، بالإضافة إلى ذلك فإنه تدعم خاصية AR Emoji، وتدعم العزل، وتصوير البورتريه بصورة مباشرة، سواءً في الصور العادية أو تسجيل مقاطع الفيديو.

تقوم الكاميرا بتسجيل مقاطع الفيديو بجودة 4K، وبدقة 2160 بكسل، ويبلغ معدل التقاط الصور 60 إطاراً في الثانية، كما أنها تدعم التصوير بصيغة FHD وبدقة 1080 بكسل، وبمعدل التقاط 60 إطاراً في الثانية، كما يمكن تسجيل الفيديو بجودة HD وبدقة 720 بكسل ومعدل التقاط 30 إطاراً في الثانية، ويدعم الهاتف تصوير Slow Motion بدقة FHD وبجودة 1080 بكسل، وبمعدل التقاط 240 إطاراً في الثانية، بالإضافة إلى ذلك فإنه يدعم التصوير بجودة HD بدقة 720 بكسل، وبمعدل التقاط 960 إطاراً في الثانية. 

تبلغ دقة الكاميرا الأمامية 10 ميجا بكسل، وتبلغ فتحة العدسة الخاصة بها F/2.2، وهي تدعم خاصية Dual Pixel، كما تقوم بتصوير مقاطع الفيديو بدقة 2160 بكسل، وبسرعة التقاط 30 صورة في الثانية، و1080 بكسل بسرعة التقاط 30 صورة في الثانية، وتم تزويد جالكسي نوت 10 بميكروفون إضافي خاص بعزل الضوضاء والضجيج، يعمل عند استخدام الهاتف سواءً في التصوير، أو التسجيل أو التحدث.

البطارية

صنعت البطارية من مادة الليثيوم أيون، وتبلغ سعتها 3500 مللي أمبير، وهي تدعم خاصية الشحن السريع من خلال شاحن بقوة 25 واط، كما أنها تدعم خاصية الشحن اللاسلكي عبر معيار Qi/PMA، ومن خلال شاحن سريع 20 واط، ولا يمكن إزالة هذه البطارية من قبل المستخدم.

إقرأ أيضا:سعر شاومي نوت 8 برو

مواصفات أخرى لجهاز جالكسي نوت 10

بالإضافة إلى كافة المواصفات السابقة، فإنه يوجد العديد من المواصفات الأخرى التي تم تزويد هذا الجهاز بها، والتي تنقسم ما بين مزايا وسلبيات، ومن أهمها:

  • يأتي الهاتف بذاكرة صلبة تبلغ سعتها 256 جيجا بايت، بينما تبلغ سعة الذاكرة العشوائية Random Access Memory – RAM ما يصل إلى 8 جيجا بايت .
  • تم تزويد الهاتف بنظام سامسونج Knox protection مع إمكانية عمل Secure Folder لعمل ملف أخر محمي تماماً وحماية من الفيروسات من McAfee، وذلك لحماية الجهاز من الفيروسات أو الاختراق.
  • يقع مدخل السماعات الخارجية في الأسفل، وهي تأتي بصوت ستيريو من شركة AKG .
  • يدعم الجهاز أنظمة تحديد الموقع الجغرافي GPS، كما يدعم أيضاً أنظمة الملاحة الأخرى، وهي: A-GPS, GLONASS, BDS, GALILEO.
  • تم تصميم منفذ الـ USB من نوع Type C، وتم الاستغناء عن منفذ 3.5 ملم لأول مرة منذ إنتاج سلسلة جالكسي نوت.
  • يدعم الجهاز التشغيل على التلفزيون، وذلك من خلال الواي فاي، وبدقة تصل إلى 1080 بكسل، وبمعدل التقاط 30 إطاراً في الثانية، كما يمكن العرض على التلفزيون من خلال استعمال سلك HDMI، وتبلغ الدقة في هذه الحالة 4K، وبمعدل التقاط 60 إطار في الثانية.
  • يحتوي الهاتف على مستشعر بصمة لفتح قفل الجهاز، وهي تقع أسفل الشاشة، وتأتي من نوع Ultrasonic، كما يدعم الجهاز أيضاً خاصية إلغاء القفل من خلال بصمة الوجه Face Unlock.
  • يوجد عدة ألوان من الهاتف، وهي: اللون الأحمر، واللون الأسود، واللون الأبيض، والأبيض المتدرج.
  • تعد سعة البطارية منخفضة مقارنةً بالأجهزة المنافسة من ذات الفئة، كما أنها أقل سعة من جالكسي نوت 9.
  • لا يدعم الجهاز إمكانية زيادة المساحة من خلال إضافة بطاقة ذاكرة خارجية.
  • تم تزويد الجهاز بشاشة أقل دقة من النسخة السابقة، وعلى الرغم من ذلك فهي عالية الدقة.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
جالكسي a70
التالي
مواصفات ايفون 11 برو