جوال

جالكسي 10

جالكسي 10

إصدار جالكسي 10

أصدرت شركة سامسونج جهازين من نوع جالكسي 10، الأول من فئة s حيث تم إصداره في الشهر الثالث من عام 2019، والثاني من فئة a حيث تم إصداره في الشهر الثاني من عام 2019، كما تسعى سامسونج جاهدة للسيطرة على على سوق الهواتف الذكية، والعمل على زيادة نسبة مبيعاتها، لذلك تهتم في تلبية جميع رغبات المستخدمين وتحقيق أعلى مستوى من الرضا خاصة بفئة ممن يطمحون بمزيد من الخصائص وخاصة محبي ألعاب الفيديو.

مواصفات موبايل جالكسي s10

تتمتع أجهزة سامسونج بأفضل السمات والمواصفات، خاصة موبايل اس 10، يحمل هذا النوع من الأجهزة عدة مواصفات تجعله يختلف عن باقي الأنواع الأخرى من الموبايلات، نشير فيما يلي إلى أهم تلك المواصفات والخصائص على النحو التالي:

أبعاد وهيكل الجهاز

يأتي الهاتف بأبعاد 149.9×70.4×7.8، بوزن 157 غراماً، يمتاز الجهاز بالمتانة والجودة في التصنيع، حيث إن الجهاز من الأمام والخلف مغطى بالزجاج بطبقة من نوع Gorilla Glass بالإصدار الخامس على الظهر مع إطار من معدن الألمنيوم.

الشبكات التي يدعمها جهاز اس 10

يدعم الهاتف شريحتين إتصال من نوع Nano Sim، كما تدعم الشرائح جميع شبكات الإتصال، حيث تدعم الجيل الثاني الـ 2G والجيل الثالث الـ 3G والجيل الرابع الـ 4G.

إقرأ أيضا:أفضل برامج المونتاج

شاشة اس 10

تأتي الشاشة بتجربة جديدة حيث صمم بشكل الثقب من نوع Dynamic AMOLED بمساحة 6.1 إنش بجودة QHD+ بدقة 1440×3040 بكسل بمعدل كثافة بكسلات 550 بكسل لكل إنش، كما تحتل الشاشة من الواجهة الأمامية 88.3% مع دعم الشاشة لتقنية الـ HDR10+ والـ Always on display، بالإضافة إلى أن الشاشة مزودة مع طبقة حماية بأحدث إصدار من Corning Gorilla Glass الإصدار السادس مع إنحناء من الجانبين في الشاشة، ويمكنك إضافة إختصارات من خلال التمرير في الجوانب كعادة سامسونج.

نظام التشغيل والمعالج

يوجد إصدارين لمعالج اس 10، الإصدار الأول بمعالج من شركة سامسونج نفسها من نوع Exynos 9820 Octa بتقنية 8nm بمعالج رسومي من نوع Mali-G76 MP12، والإصدار الثاني بمعالج من شركة كوالكم الأحدث والأقوى من نوع SDM855 Snapdragon 855 بتقنية 7nm بمعالج رسومي من Adreno 640، كما يأتي الهاتف بأحدث نظام تشغيل حيث يأتي بـ Android 9 Pie مع واجهة الـ One UI الجديدة.

البطارية وذاكرة الهاتف

يأتي الهاتف بذاكرة صلبة بسعة 128 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا بايت، وهناك الإصدار الثاني يأتي بذاكرة صلبة بسعة 512 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا بايت، كما يدعم خاصية زيادة المساحة عن طريق تركيب كارت ميموري حتى سعة 512 جيجا بايت ويتم تركيبه مكان الشريحة الثانية، الذاكرة الصلبة تأتي من نوع UFS 2.1 والذاكرة العشوائية تأتي من نوع LPDDR4X، كما تأتي البطارية بسعة 3400 ملي أمبير وتدعم البطارية الشحن السريع بقوة 15 واط، كما تم تطوير الشحن اللاسلكي ليصبح بتقنية الـ Quick Charge 2.0 بقوة 15 واط، كما يدعم الهاتف الشحن العكسي بقوة 9 واط.

إقرأ أيضا:كيف أحذف جهات الاتصال

كاميرا الموبايل

الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 10 ميجا بكسل مع تقنية الـ Dual Pixel لزيادة جودة الصورة مع فتحة عدسة F/1.9 وتدعم الـ Live focus وتتم عن طريق السوفت وير والمعالج، والكاميرا الخلفية تأتي ثلاثية حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة F/2.4 وهي الخاصة بالتصوير الـ Telephoto وتدعم الضبط البؤري والمثبت البصري الـ OIS، والكاميرا الثانية هي الرئيسية فتأتي بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة F/1.5 أو F/2.4 وهي الخاصة بالتصوير الـ Wide Angle وتدعم الـ Dual Pixel والمثبت البصري الـ OIS أما عن الكاميرا الثالثة فتأتي بدقة 16 ميجا بكسل بفتحة F/2.2 وهي الخاصة بالتصوير الـ Ultra Wide وتدعم الكاميرا التقريب البصري حتى مرتين والرقمي حتى 10 مرات.

أبرز ميزات جوال جالكسي s10

يتمتع جهاز s10 بالعديد من المميزات أهمها:

  • البطارية تدعم الشحن العكسي لأول مرة في هواتف سامسونج.
  • تصميم الهاتف ممتاز مع وزن خفيف ومتانة متناهية وحماية من الماء.
  • صوت الهاتف عالي ومجسم فهو ستيريو وDolbyAtmos.
  • أحدث طبقة حماية على شاشة الهاتف الـ Corning Gorilla Glass 6.

مواصفات موبايل جالكسي a10

أبعاد وهيكل الجهاز

يأتي الهاتف بأبعاد 155.6 × 75.6 × 7.9 ملم، لكل من الطول والعرض والسمك، بوزن 168 غراماً، يمتاز الجهاز بالمتانة والجودة في التصنيع، يأتي جوال A10 المميز مع إطار وظهر مصنوع من البلاستيك، مع طبقة أمامية مصنوعة من الزجاج.

إقرأ أيضا:سامسونج a20s

الشبكات التي يدعمها جهاز a10

الهاتف يدعم شريحتين إتصال من نوع Nano Sim ويأتي كلاً من منفذ شريحتي الاتصال وكارت الذاكرة الخارجية بشكل منفرد، كما يدعم الهاتف جميع شبكات الاتصال حيث يدعم شبكات الجيل الثاني الـ 2G وشبكات الجيل الثالث الـ 3G وشبكات الجيل الرابع الـ 4G.

شاشة a10

تأتي شاشة هاتف Samsung Galaxy A10 بشكل الشاشة النوتش على هيئة الـ Water Drop بمثل الموجودة في شاشتي الـ A30 والـ A50 ولكن الإختلاف ان الشاشة الموجودة في الـ A10 تأتي من نوع IPS LCD وتأتي الشاشة بمساحة 6.2 إنش بجودة الـ HD+ بدقة 720×1520 بكسل بمعدل كثافة بكسلات 271 بكسل لكل إنش وتحتل شاشة الـ A10 من الواجهة الأمامية للهاتف 81.6% وتقدم أبعاد عرض بنسبة 19:9.

نظام التشغيل والمعالج

المعالج يأتي من إنتاج شركة سامسونج نفسها حيث يأتي المعالج من نوع Exynos 7884 Octa مع تقنية الـ 14nm أما عن المعالج الرسومي فيأتي من نوع Mali-G71.. وهذا معالج جديد من سامسونج أقل بفرق بسيط من 7885 الموجود في سامسونج A7 2018، كما يعمل الهاتف يأتي بأحدث نظام تشغيل حيث يأتي من نوع Android 9.0 Pie مع واجهة سامسونج الجديدة الـ Samsung One UI.

البطارية وذاكرة الهاتف

يأتي الهاتف بذاكرة صلبة بسعة 32 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 2 جيجا بايت، كما تبلغ سعة البطارية للجهاز 3400 ملي أمبير ولا تدعم الشحن السريع ويتم الشحن بشاحن 5 فولت 1 أمبير في حوالي 3 ساعات الا تلت.

كاميرا الموبايل

الكاميرات في الجهاز فتأتي الكاميرا الأمامية لهاتف Galaxy A10 بدقة 5 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.0، يأتي الهاتف بكاميرا خلفية أحادية حيث تأتي الكاميرا بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.9 وتدعم الكاميرا الخلفية الـ HDR والبانوراما بالإضافة إلى فلاش خلفي أحادي من نوع ليد فلاش.

أبرز ميزات جوال جالكسي a10

يتمتع جهاز a10 بالعديد من المميزات أهمها:

  • يدعم تركيب وإستخدام شريحتين إتصال مع كارت الذاكرة الخارجية في وقت واحد.
  • مساحة تخزين 32 جيجا بسعر رخيص من سامسونج.
  • شاشة نوتش تقدم أداء مقبول مقارنة بسعر الهاتف مع دعمها أبعاد العرض الجديدة.
  • ارخص هاتف من سامسونج يأتي بأندرويد 9.0.

ميس زلط 1993، حاصلة على شهادة البكالوريوس من الجامعة الهاشمية في تخصص هندسة البرمجيات، بتقدير جيد. شخص طموح ويسعى دائماً للتقدم والتطور، عملت في عدة مجالات أهمها مجال الكتابة في شركة موقع السوق المفتوح والذي من خلاله حصلت على خبرة جيدة في مجال البحث في مواقع الإنترنت وتعلم عدة برامج وأدوات لتحسين متطلبات الـ SEO، تجيد كتابة المحتوى الإبداعي والتسويقي.

السابق
جالكسي نوت 10 بلس
التالي
برنامج Snaptube