أندية ومنتخبات

جدول مباريات ريال مدريد

جدول مباريات ريال مدريد

نادي ريال مدريد

يطلق على نادي ريال مدريد باللغة الإسبانية اسم Real Madrid Club de Fútbol، وتعني فريق مدريد الملكي لكرة القدم، وهو من الفرق الإسبانية المحترفة، تم تأسيسه عام 1902 في العاصمة الإسبانية مدريد، وهو يلعب في الدوري الإسباني، كما أنه حصل على لقب أفضل فريق كرة قدم في القرن العشرين، وذلك بسبب فوزه في الدوري الإسباني 34 مرة، و19 مرة بكأس ملك إسبانيا، والحصول على رقم قياسي عندما تمكن من الحصول على لقب دوري أبطال أوروبا 13 مرة.

يعد ريال مدريد أكبر نادي رياضي من حيث القاعدة الجماهيرية التي استطاع اكتسابها، كما أنه يعد أغلى نادي في العالم من حيث الميزانية السنوية، وأعلاها قيمة؛ حيث تقدر قيمته بما يقارب 1.4 مليار دولار، بالإضافة إلى ذلك فإنه يعد واحداً من بين ثلاثة نوادي لم تهبط من كرة القدم الإسبانية، بالتزامن مع برشلونة التي تجري مباريات مع ريال مدريد تعرف باسم الكلاسيكو El Clásico، وأتلتيك بيلباو ويطلق على مبارياتهما اسم ديربي مدريد El Derbi madrileño.

جدول مباريات ريال مدريد في الدوري الإسباني

خلال مارس لعام 2020 وبسبب أزمة كورونا فقد توقف الدوري الإسباني، إلى فترة امتدت لعدة أشهر، وعادت لإجراء مبارياتها في 11 يونيو من نفس العام، وتستمر هذه المباريات المتممة للدوري مدة 10 أسابيع، واستطاع الحصول على لقب بطل الدوري، وقد كان جدول مباريات ريال مدريد على النحو التالي:

إقرأ أيضا:تمارين لشدّ البطن
  • الجولة 28: لعب ريال مدريد في 14 يونيو ضد نادي إيبار، في ملعب ألفريدو دي ستيفانو، وكانت النتيجة 3-1 لصالح ريال مدريد.
  • الجولة 29: أُقيمت مباراة بين ريال مدريد وفالنسيا في ملعب ألفريدو دي ستيفانو، بتاريخ 18 يونيو، وكانت النتيجة 3-0 لصالح ريال مدريد.
  • الجولة 30: كانت المباراة ما بين ريال سوسييداد وريال مدريد، وذلك يوم 11 يونيو على أرض ملعب ريالي أرينا، وقد فاز ريال مدريد هذه المباراة؛ حيث كانت النتيجة 2-1 لصالحه.
  • الجولة 31: أُقيمت مباراة في 24 يونيو بين ريال مدريد ومايوركا، وأُقيمت على ملعب ملعب ألفريدو دي ستيفانو، وكانت نتيجتها 2-0 لصالح نادي ريال مدريد.
  • الجولة 32: أُجريت هذه المباراة ما بين إسبانيول وريال مدريد يوم 28 يونيو، في ملعب كورنيا إلبرات، وكانت نتيجتها، وفاز ريال مدريد هذه المباراة بواقع هدفين مقابل صفر لفريق إسبانيول.
  • الجولة 33: لعب فريق ريال مدريد هذه المباراة ضد فريق خيتافي، واستطاع الفوز عليه بواقع هدف واحد مقابل لا شيء، وكانت هذه المباراة على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، وذلك يوم 2 يوليو.
  • الجولة 34: حقق ريال مدريد الفوز على أتلتيك بيلباو بواقع هدف واحد مقابل صفر، وأُجريت هذه المباراة على ملعب سان ماميس يوم 5 يوليو.
  • الجولة 35: أجريت هذه المباراة على أرض ملعب ألفريدو دي ستيفانو، يوم 10 يوليو، وحقق فريق ريال مدريد الفوز على ألافيس بهدفين مقابل لا شيء. 
  • الجولة 36: في هذه المباراة لعب فريق ريال مدريد ضد فريق غرناطة على أرض ملعب لوس كارمينيس، وذلك يوم 13 يوليو، واستطاع تحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف واحد.
  • الجولة 37: استطاع ريال مدريد الفوز في هذه المباراة التي أجريت ضد فريق فياريال، وذلك في 16 يوليو، وكانت النتيجة فيها هدفين مقابل هدف واحد، وأجريت في ملعب ألفريدو دي ستيفانو.
  • الجولة 38 والأخيرة: لعب فريق ريال مدريد على أرض ملعب بوتاركي، وكانت المباراة ضد فريق ليجانيس، كما تعادل الفريقان بهدفين لكل منهما.

مباريات ريال مدريد القادمة

يلعب فريق ريال مدريد مجموعة من المباريات خلال الأشهر القادمة، تعد من أقربها هي المباراة التي ستقام فى 8 أغسطس الحالي بين كل من ريال مدريد ومانشستر سيتي، وهي المباراة الوحيدة خلال هذا الشهر، وتليها المباراة القائمة بين كل من ريال مدريد و إبيروستار تينيريفي في 12 سبتمبر، إلا أنه لم يتم تأكيدها حتى الآن.

إقرأ أيضا:رياضة الكارديو

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
هداف الدوري الإيطالي
التالي
ترتيب هدافي الدوري الإيطالي