الإمارات العربية المتحدة

جزيرة الأمراء في دبي

جزيرة الأمراء في دبي

الجزر في دبي

تتمتع مدينة دبي بالكثير من الجزر السياحية التي تجذب السائحين من جميع أنحاء العالم؛ وذلك لأنها تشتمل على مناطق حضرية مزودة بمجموعة من الخدمات السياحية المتنوعة، ومن أبرز الجزر الموجودة في دبي؛ جزيرة صير بني ياس، وجزيرة القمر، وجزيرة نخلة الجميرة، وجزيرة العالم، وجزيرة جبل علي، بالإضافة إلى افتتاح جزيرة تُعرف باسم جزيرة الأمراء.

إنشاء جزيرة الأمراء

أنشأت حكومة دبي في الإمارات العربية المتحدة جزيرة جديدة تحاكي في جمالها منتجعات الجزر التي تستقطب السائحين من شتى أنحاء البلاد؛ مثل جزر الكاريبي، وخُصصت هذه الجزيرة من أجل حكام الإمارات وكبار المسئولين في دبي بالإضافة إلى الشخصيات الكبرى، وكانت هناك جزيرة في تركيا تحمل نفس اسم جزيرة الأمراء، وهي تابعة لمحافظة إسطنبول، وهي من أشهر الجزر في العالم؛ حيث تصل مساحتها إلى 15.85كم2.

مرت جزيرة الأمراء في دبي بالعديد من المراحل من أجل إنشائها؛ حيث ترجع عمليات الردم إلى عام 2008، ولكن تعطل المشروع لفترة طويلة نتيجة الأزمة العالمية، وجرى اتفاق بين حكومة دبي وشركة إم جي العالمية التي تقع في ولاية لاس فيجاس الأمريكية على إتمام تنفيذ الجزيرة، واستطاعت الشركة أن تقدم تصورات أكثر إبداعًا من التصميم الأول من الناحية العمرانية والهندسية للجزيرة.

تصميم جزيرة الأمراء

تتكون جزيرة الأمراء في دبي من بعض العناصر الفندقية التي تصل إلى غرفة وشقة فندقية، بالإضافة إلى وجود الفلل الخاصة، بجانب إنشاء بعض المقاهي والمطاعم على الطراز العالمي، مع بناء منتجع باسم بيلاجو؛ وهو من المنتجعات الساحرة المطلة على الشاطئ، وتحتوي الجزيرة على مبنى مستقل للشقق، ويتوافر حمامات سباحة وصالات للألعاب الرياضية المختلفة التي تتناسب مع كبار المسئولين ورجال الأعمال، وتظهر النوافير المائية في مشهد رائع بالجزيرة، وتتناسب المساحات الخضراء مع الأجواء العائلية.

تشتمل الجزيرة في منطقة الوسط على برج ترفيهي يصل ارتفاعه إلى 110م، ويبلغ اتساعه حوالي 300 كرسياً للضيوف؛ بحيث يتاح رؤية العروض بأعلى التقنيات، بالإضافة إلى وجود ثلاثة أبراج على هيئة شلالات من المياه، وترتبط مع الجزيرة من خلال الطوابق الكثيرة وهي خاصة بالمعارض الكبرى، ويمكن للسياح التسوق في تلك المنطقة نظرًا إلى وجود محلات تجارية للبيع بالتجزئة.

أبرز الأنشطة داخل جزيرة الأمراء

يُفضل الكثير من السياح تجربة السفر العمودي الذي يمكنهم من الانتقال بسهولة إلى الجزء العلوي من القبة، التي تُفتح بصورة تلقائية بحيث تكشف عن بعض المظاهر الخلابة، وبالتالي يستطيع الشخص أن يتعرف على جميع المعالم داخل دبي.

تحتوي جزيرة الأمراء على العديد من مظاهر الترفيه؛ مثل المسرح الذي يتسع إلى 800 متفرجًا، وتُقدر مساحته بـ 80 ألف قدم مربعة، ويعتبر العرض الذي يظهر على مسرح الجزيرة فريد للغاية، ويمكن استقبال المهرجانات الفنية داخل هذا المسرح.

لم يُغفل القائمون على تصميم جزيرة الأمراء الأطفال وما يحتاجون إليه من الترفيه، حيث يوجد داخل الجزيرة كهف للمغامرات، وتبلغ مساحة الكهف حوالي 124 ألف قدم، حتى يستطيع الأطفال ارتياد الجزيرة مع آبائهم، وتتناسب الألعاب المتوفرة مع كافة أعمار الأطفال.

لا تكتمل الرحلة إلى جزيرة الأمراء في دبي إلا بزيارة نادي الشاطئ؛ حيث يشتمل على مرافق فاخرة على مساحة تمتد إلى 33 ألف قدم مربعة، ويستطيع الزوار الدخول إلى منطقة البحيرة بشكل يومي، وتتميز الجزيرة بوجود كورنيش ممتد على مسافة 1.2 كيلو متر، ويقام داخل النادي بعض المناسبات نظرًا إلى أنه يتميز بمستوى عالٍ من الخدمة التي تصل إلى خمس نجوم.

السابق
مدينة خليفة بأبوظبي
التالي
أفضل دولة سياحية للأطفال