دول أجنبية

جزيرة رشا

جزيرة رشا

جزيرة رشا في تايلاند

تعتبر جزيرة رشا من الجزر المشهورة جدًا في تايلاند، وهي صغيرة في مساحتها؛ حيث لا تتجاوز مساحتها بضع كيلو مترات، وتبعد مسافة 12 ميل باتجاه الجنوب من مدينة بوكيت.

تتكون الجزيرة من جبلين مرتفعين وشاهقين في الارتفاع، يقعان وسط البحر، بالإضافة إلى ساحل من الرمال مجاور لهذه الجبال، ويستغرق الوصول إليه حوالي نصف ساعة في القارب الصغير، وفيما يتعلق بمراقق الجزيرة؛ فنظرًا لصغر مساحتها لا تحتوي إلا على منتجع سياحي واحد يقع بين الجبلين، وغالبية العاملين في المنتجع هم من أهل الجزيرة، وهذا المنتجع يعتبر من أفضل خمسين منتجعاً حول العالم حسب تصنيفات عام 2005، وهو من فئة الخمس نجوم.

لمحة عامة عن الجزيرة 

تُعد جزيرة رشا من أشهر الجزر السياحية حول العالم، حيث الطبيعة الخلابة التي تمتاز بها، ومياه البحر فيها نقية وصافية، وجوٌّها في معظم الوقت معتدل نسبيًا، أما مشهد الغروب فيها؛ فإنه يسحر الناظر إليه، خاصةً عند مراقبته وسط الغابات والأشجار الخضراء.

تعتبر جزيرة رشا من الجزر المناسبة جدًا لقضاء العطل الصيفية للعائلات، كما أنها مناسبة جدًا لقضاء شهر العسل، كما يمكن لعشاق هواية صيد السمك قضاء أمتع الأوقات على شاطئها؛ حيث تُعرف بالبيئة البحرية الرائعة والخلابة وتنوع الأسماك بالشكل واللون، وكذلك الأمر بالنسبة لهواة الغوص والسباحة.

إقرأ أيضا:مدينة الحصوة في محافظة بابل

تبعد الجزيرة عن كافة أشكال الضوضاء والحياة المدنية الصاخبة من شوارع وسيارات، الأمر الذي يجعلها خيار مناسب للاستجمام والراحة؛ فهي توفر لنزلائها أكبر قدر ممكن من الهدوء اللازم لراحة الجسم والأعصاب، ويشهد كل زوار الجزيرة بحفاوة الاستقبال من أهل الجزيرة والعاملين فيها منذ وصول السيَّاح وحتى مغادرتهم.

أشكال السياحة في الجزيرة

  • الخروج في رحلات منظمة بالقارب السريع باتجاه خليج شالونج، كما يمكن الخروج في رحلة على الدراجات النارية للتجول في الجزيرة.
  • قضاء الوقت في حمامات السباحة وجلسات العناية بالجسم والبشرة من جلسات مساج، أو حمامات البخار، أو حمامات الزهور.
  • إقامة حفلات الشواء على شاطئ البحر، وحفلات السمر والدي جي في المساء.
  • ممارسة التمرينات الرياضية المفعمة بالحيوية في الصالة الرياضية التي تحتوي على أفخم ملاعب كرة القدم والتنس، والانضمام لدروس الانومبا واليوغا، كما توجد دروس لتعليم الغوص للمبتدئين في نادي الغوص.
  • زيارة المطاعم في الجزيرة؛ وهي ثلاثة مطاعم فاخرة تقع على البحر، ولها إطلالات خيالية، وأسعارها تناسب الجميع، إذ تقدم كافة المأكولات البحرية المشوية والطازجة، بالإضافة إلى المأكولات العالمية، كما يوجد مقهى عصري وراقي يقدم ألذ الكوكتيلات والعصائر والمشروبات الساخنة والباردة.
  • قضاء بعض الوقت في المكتبة التي تقدم خدمة الإنترنت مجانًا.

الفلل في جزيرة رشا 

توفر الجزيرة الفلل للسياح بأسعار مختلفة حسب نوع الفيلا التي يختارها السائح؛ حيث يصل عدد الفلل في الجزيرة 75 فيلا، وتحتوي بعضها على حمام سباحة خاص؛ مما يجعل سعرها أكثر من الفلل العادية الأخرى، كما أن الفلل المطلة على البحر سعرها اغلى من الفلل الأخرى، ولكن كافة هذه الفلل تشترك في تقديم خدمة الفطور المجاني لنزلائها.

إقرأ أيضا:برج خليفة أطول برج في الدنيا

أنواع الفلل في الجزيرة 

  • فلل Superior Villa: وهي الفلل التي لا تقع على البحر، وهي الأقل في التصنيف بين الفلل.
  • فلل Superior Sea View Villa: وهي الفلل المطلة على البحر، والتي تمتاز بنفس مميزات الفلل في النوع الأول ونفس المساحة، ولكنها تتقدم عليها في التصنيف بسبب إطلالتها على البحر.
  • فلل Deluxe Villa: وهي الفلل غير المطلة على البحر، ولكنها تقدم خدمات أفضل وأرقى من الأنواع السابقة.
  • فلل Pool Villa: وهي الفلل الأفخم في كل الأنواع، والتي تقع على البحر مباشرة، حيث تحتوي على حمام سباحة خاص وحديقة جاكوزي في الهواء الطلق، وهي الأغلى سعرًا.
السابق
جزيرة ميكونوس
التالي
جزيرة الثعابين أخطر جزيرة في العالم