أبل

جهاز أيفون 6

جهاز أيفون 6

أيفون 6

أعلنت شركة أبل في المؤتمر الخاص بها في شهر سبتمبر عام 2014 عن الإصدار الجديد من سلسلة أجهزتها المشهورة أيفون وهو أيفون 6، وقد وجد الكثيرون تغييرات عديدة في هذا الإصدار عن الإصدارات السابقة وأبرزها التصميم، ونجح الجهاز بشكل كبير بين المُستخدمين والمُراجعين؛ نظراً لما يوجد به من مواصفات جيدة عديدة جذبت العديد من المُستخدمين.

أهم مواصفات جهاز أيفون 6

الهيكل والشاشة

صممت أبل جهازها أيفون 6 من الألومنيوم بالأبعاد 138.1 × 67 × 6.9 مم ووزن يبلُغ نحو 129 غرام وهو وزن يُعد خفيف مُقارنة بالأجهزة الأُخرى؛ مما يجعل استخدام الجهاز مُريح بشكل كبير بالنسبة للمُستخدم. يُذكر أن الجهاز مُتاح بالألوان: الرمادي والفضي والذهبي.

استعملت أبل في أيفون 6 شاشة من نوع IPS LCD التي تعرض حتى 16 مليون لون بدقة عرض 750 × 1334 بيكسل، وتتميز الشاشة بالأبعاد 16:9 بكثافة عرض 326 بيكسل في الإنش الواحد، تبلُغ نسبة عرض الشاشة إلى الهيكل نحو 65.8%؛ مما يوفر مساحة عرض كبيرة للمُستخدم تناسب مُشاهدة المحتوى المُختلف على الجهاز بشكل مُريح، تتميز الشاشة بطبقة حماية زُجاجية من نوع Ion-Strengthened.

المعالج والذاكرة

يعمل أيفون 6 بمُعالج من صنع شركة أبل وهو Apple A8، الذي يتميز بمعمارية 20 نانومتر وبسرعته العالية في إجراء العمليات، يحتوي مُعالج الجهاز على نواتين من نوع Typhoon ARM v8-based اللتان تعملان بسرعة 1.4 جيجاهرتز، بالإضافة إلى مُعالج رسوميات من نوع PowerVR G6450 رُباعي النواة الذي يتميز بأدائه الجيد في الألعاب والتطبيقات المُختلفة.

تبلُغ الذاكرة العشوائية في الجهاز 1 جيجابايت والتي تعمل بكفائه عالية مع المُعالج للتحكم في التطبيقات بكل سلاسة وسُرعة والقيام بالأوامر الخاصة بالمُستخدم؛ لتوفير تجربة استخدام أسهل وأفضل، أمّا فيما يتعلق بالمساحة التخزينية يوجد أكثر من خيار للمُستخدم للاختيار فيما بينهم؛ حيث يوجد أربع نُسخ مُختلفة من الجهاز من حيث المساحة وهي: 16 جيجابايت و32 جيجابايت و64 جيجابايت والأخيرة بمساحة 128 جيجابايت.

الكاميرا

تتميز أجهزة شركة أبل دائماً بالكاميرا الخاصة بها نظراً لجودتها العالية التي تجذب العديد من المُستخدمين بشكل كبير بجانب الأداء العالي الخاص بالجهاز، واعتمدت شركة أبل في حملتها الاعلانية على الكاميرا الخاصة بها ونجحت بذلك في جذب المُستخدمين.

  • الكاميرا الخلفية: يوجد في الناحية الخلفية لأيفون 6 كاميرا ذات عدسة واحدة بدقة 8 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.2 والتي تتميز بأدائها الجيد في الإضاءة المُنخفضة، تدعم هذه الكاميرا خاصية HDR، بالإضافة إلى وجود فلاش ثُنائي من نوع LED لتدعيم جودة التصوير في الأماكن المُظلمة، تستطيع الكاميرا تصوير مقاطع فيديو بجودة 1080P بمُعدل 60 إطار في الثانية الواحدة، بالإضافة إلى وضع التصوير البطيء بجودة 720P بمُعدل 240 إطار في الثانية الواحدة.
  • الكاميرا الأمامية: يوجد في الناحية الأمامية للجهاز كاميرا ذات عدسة بدقة 1.2 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.2 والتي تُعطي أداء جيد في الإضاءات المُتوسطة، تدعم الكاميرا الأمامية خاصية التعرّف على الأوجه وخاصية HDR، كما يوجد في الجهاز خاصية FaceTime التي تُمكّن المُستخدم من إجراء مُكالمات فيديو لأجهزة أبل أخرى مجاناً عبر الانترنت، تستطيع الكاميرا الأمامية تصوير مقاطع فيديو بجودة 720P بمُعدل 30 إطار في الثانية الواحدة.

البطارية

يحتوي الجهاز على بطارية من نوع Li-Po بحجم 1810 مللي أمبير، وهي من النوع غير القابل للإزالة، ويبلُغ عُمر البطارية في وضع التحدث نحو 14 ساعة مع تفعيل 4G، بينما في وضع تشغيل الموسيقى نحو 50 ساعة مُتواصلة.

ميزات جهاز أيفون 6

  • وجود مُستشعر لبصمة الإصبع على الزر الخاص بالجهاز من الناحية الأمامية.
  • بلوتوث 4.0.
  • دعم خاصية NFC.
  • دعم خاصية Apple Pay.
  • وجود مدخل لسماعات الرأس بفتحة 3.5 مم.
  • مدخل الشاحن يدعم كابل من نوع Lightning.
السابق
عيوب هواوي Y7
التالي
عيوب نوت 3