جوال

جهاز اي10

جهاز اي10

جوال سامسونج اي 10

أعلنت شركة سامسونج في المؤتمر السنوي الخاص بها عام 2019، وتحديداً في شهر فبراير عن هاتف ضمن سلسلة جلاكسي A؛ وهو هاتف سامسونج جلاكسي A10، ويأتي هذا الهاتف ضمن الهواتف المُوجهة لمُستخدمي الفئة الاقتصادية الذين يهتمون بالخواص الأساسية وليست الفائقة، بالإضافة إلى تصميم جيد يجذب الأنظار، وهذا ما وجده الكثيرون في هاتف جلاكسي A10؛ حيث يوجد به مواصفات رائعة تكاد تكون مُشابهة لهواتف الفئة المتوسطة.  

أهم مواصفات جوال سامسونج اي 10

الهيكل

يأتي هاتف جلاكسي A10 الجديد بتصميم بلاستيكي بالأبعاد 155.6 × 75.6 × 7.9مم، ووزن يبلُغ نحو 168 غرام، وهو يُعد خفيف بسبب الخامات المصنوع منها، مما يعطي  شعور مُريح عند استخدامه، علماً أنه مُتاح بالألوان التالية: الأسود، والأزرق، والأحمر، والذهبي.

الشاشة

استعملت سامسونج في هاتفها جلاكسي A10 شاشة من نوع IPS LCD بحجم 6.2 إنش، تعرض حتى 16 مليون لون بدقة عرض 1520 × 720 بكسل، وتتميز بالأبعاد 19:9 بكثافة عرض 271 بكسل في الإنش الواحد، وتبلُغ نسبة عرض الشاشة إلى الهيكل نحو 81.6%، وهذا يعود إلى وجود نوتش من نوع Infinity-V Display؛ مما يوفر مساحة عرض كبيرة للمٍُستخدم.

المعالج

يعمل هاتف سامسونج الجديد جلاكسي A10 بمُعالج من نوع Exynos 7884، والذي تقوم بصناعته سامسونج، ويتميز بمعمارية 14 نانومتر تعمل على توفير الطاقة المُستهلكة من البطارية، ويحتوي على ثمانية أنوية؛ حيث يوجد أربع أنوية من نوع Cortex-A53 بسرعة 1.35 جيجاهرتز، بالإضافة إلى نواتان من نوع Cortex-A73 بسرعة 1.6 جيجاهرتز، أمّا بالنسبة للرسوميات يوجد مُعالج من نوع Mali-G71 MP2 يُعطي أداء جيد مع التطبيقات الثقيلة والألعاب المُختلفة.

الذاكرة

يوجد في الهاتف ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجابايت، والتي تُعتبر كافية للهاتف للتعامل مع التطبيقات المُختلفة والعديدة بكل سهولة وهذا بالتعاون مع نظام التشغيل والمُعالج لتوفير تجربة استخدام سلسة وسريعة، أمّا المساحة التخزينية؛ فهي  تبلُغ نحو 32 جيجابايت، بالإضافة لوجود مكان في الهاتف لتركيب كارت ذاكرة من نوع microSD بمساحة حتى 512 جيجابايت.

الكاميرا

تقوم شركة سامسونج في كل اصدار جديد من هواتفها بتحسين الكاميرا الموجودة فيها، سواء من حيث العدسات المُستخدمة أو من حيث تحديث واجهة المُستخدم الخاصة بالكاميرا، وفي جلاكسي A10 قامت سامسونج بإضافة كاميرا ذات جودة عالية في الناحية الخلفية والأمامية؛ مما يجعله خياراً جيداً لمُحبي التقاط الصور التذكارية.

  • الكاميرا الخلفية: يوجد في الناحية الخلفية للهاتف كاميرا ذات عدسة من نوع Wide، تعمل بدقة 13 ميجابكسل بفتحة f/1.9،  والتي تتميز بأدائها الجيد في الإضاءة المُنخفضة، وهذا بالتعاون مع نظام التصوير الليلي الموجود في الكاميرا التي قامت سامسونج بتطويره بشكل كبير، كما تدعم الكاميرا خاصية HDR، ووضع تصوير بانوراما لإلتقاط الصور العريضة في المساحات التصويرية الكبيرة، وتستطيع تصوير مقاطع فيديو بجودة 1080 بكسل بمُعدل 30 إطار في الثانية الواحدة.
  • الكاميرا الأمامية: يوجد في الناحية الأمامية للهاتف كاميرا ذات عدسة بدقة 5 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.0، والتي تتميز بجودتها العالية في الإضاءة المتوسطة، وتُعد واحدة من أفضل الكاميرات الأمامية في هواتف الفئة الاقتصادية. 

البطارية

يحتوي جلاكسي A10 على بطارية من نوع Li-Ion بحجم 3400 مللي أمبير من النوع غير القابل للإزالة، ويبلُغ الوقت اللازم لشحن البطارية بين ساعتين ونصف إلى ثلاث ساعات، وهذا بسبب عدم دعم البطارية لخاصية الشحن السريع.

ميزات جوال سامسونج اي 10 

  • دعم خاصية ماسح الوجه كنوع من وسائل الأمان.
  • بلوتوث 4.2.
  • دعم Radio FM.
  • دعم تركيب بطاقةذاكرة خارجي من نوع microSD.
  •  مدخل سماعات بفتحة 3.5مم.
  • إمكانية تركيب شريحتين اتصال معاً في وقت واحدة.
  • دعم خاصية OTG.
السابق
جوال htc u12+
التالي
موبايل htc vive