جوال

جهاز samsung m31

إصدار جهاز samsung m31

يعد جهاز samsung m31 واحداً من الهواتف التي تنتمي إلى سلسلة M، والتي تم إصدارها في مارس 2019، وهو يعد ترقية بسيطة عن samsung M30sوهو يأتي بذات التصميم، ويختلف في عدد الكاميرات، والوزن، وسعة البطارية.

مواصفات جهاز samsung m31

يمتلك جهاز samsung m31 العديد من المواصفات التي تجعل العديد من الأشخاص يقبلون على شرائه، خاصةً أنه يعتبر أحد هواتف الفئة الاقتصادية، والتي تجمع ما بين المواصفات العالية، والسعر الجيد، وتنقسم هذه المواصفات إلى ما يلي:

المعالج

يمتلك هذا الجهاز معالجاً قامت شركة سامسونج بصناعته، وهو من نوع Exynos 9611، وبتكنولوجيا 10 نانو، بالإضافة إلى ذلك فهو يمتلك معالج رسومي من نوع Mali-G72 MP3، ويدعم هذا المعالج وضع Games Launcher الذي يساهم بدوره في تعزيز أداء الألعاب بشكل أفضل.

اعتمدت سامسونج في هذا الجهاز على ذات المعالج الذي اعتمدته في عدد من الأجهزة السابقة، مثل: Galaxy A51، و Galaxy M30s، ويعتبر المعالج جيداً إلى درجة ما في المهام اليومية المختلفة، إلا أنه لا يعد أفضل الأجهزة المستخدمة في ممارسة الألعاب الحديثة في الوقت الحالي؛ حيث يوجد العديد من الهواتف ذات المعالجات القوية المخصصة لذلك، مثل: G90T الموجود في جهاز Realme 6.

إقرأ أيضا:سعر ومواصفات جوال شاومي ريدمي نوت 9 برو

ذاكرة جهاز samsung m31

يتوفر هذا الجهاز بذاكرة تخزين أساسية صلبة من نوع UFS 2.1، وتبلغ سعتها 128 جيجا بايت، كما يمتلك الجهاز ذاكرة وصول عشوائي Random Access Memory – RAM من نوع LPDDR4x، وتبلغ سعتها 6 جيجا بايت، وهي سعة جيدة، كما يدعم إمكانية زيادة المساحة التخزينية عن طريق بطاقة ذاكرة تخزين Memory Card بسعة يصل حدها الأقصى إلى 512 جيجا بايت، وبمنفذ منفصل.

الشاشة

تم تصميم هذا الجهاز على شكل النوتش، وتحديداً على هيئة Water Drop، وتطلق شركة سامسونج على هذه الشاشة اسم Infinity U، وهي تأتي من نوعية Super AMOLED، وتبلغ مساحة الشاشة 6.4 إنش، وهي تحتل بذلك ما يشكل 80.9% من مساحة الواجهة الأمامية، وتعرض هذه الشاشة محتوياتها بجودة FHD+، وبدقة 1080×2340 بكسل.

أضافت الشركة إلى هذه الشاشة طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass الجيل الثالث، كما يمكن للمستخدم  إلغاء أزرار التحكم، واستخدام الايماءات بدلاً من ذلك، كما يمكنه تعديل مساحة الشاشة، وذلك من خلال وضع One Handed Mode، وبذلك يمكن له استعمال الجهاز بيد واحدة في حالة كان يعاني من مساحة الشاشة الكبيرة.

هيكل الجهاز

يبلغ طول الجهاز 159.2 مم، أما عرضه فهو يبلغ 75.1 مم، بينما يصل سمكه إلى 8.9 مم، ويصل وزن هذا الجهاز إلى 191 غرام، وتم الاعتماد على البلاستيك في صناعة الجهاز، سواءً كان ذلك في الخلفية أو الإطار، وهو المعتمد في سلسلة M من هواتف سامسونج.

إقرأ أيضا:تنظيف ذاكرة الهاتف

الكاميرا

يمتلك الجهاز كاميرا خلفية رباعية، تبلغ دقة التقاط الصور بالكاميرا الأولى والأساسية 64 ميجا بكسل، بفتحة عدسة F/1.8، وبمستشعر من نوع Samsung GW1 ISOCELL، أما الكاميرا الثانية فتبلغ دقتها 8 ميجا بكسل، بفتحة عدسة F/2.2، وهي الكاميرا الخاصة بالتصوير الواسع، والذي يطلق عليه تقنية Ultra Wide، والكاميرا الثالثة تأتي بدقة 5 ميجا بكسل، بفتحة عدسة F/2.4، وتعتبر هذه الكاميرا هي الخاصة بالتصوير المايكرو، بينما تبلغ دقة الكاميرا الرابعة 5 ميجا بكسل، بفتحة عدسة F/2.2، وهي الكاميرا الخاصة بالعزل، كما يمتلك فلاش خلفي أحادي من نوع ليد.

يتم من خلال الكاميرا الرباعية تصوير الفيديوهات بجودة 4K، وبدقة 2160 بكسل، بمعدل التقاط 30 إطاراً في الثانية، كما أنه يدعم التصوير بجودة FHD، وبدقة 1080 بكسل، وبمعدل التقاط 30 إطاراً في الثانية، بالإضافة إلى ذلك فإنه يدعم التصوير بجودة HD، بدقة 720 بكسل، وبمعدل التقاط 30 إطاراً في الثانية، وتدعم الكاميرا الخلفية الرباعية تقنية Live Focus، كما أنها تدعم التصوير بتقنية Slow Motion، وبجودة HD ودقة 720 بكسل، بمعدل التقاط 240 إطاراً في الثانية.

تبلغ دقة الكاميرا الأمامية 32 ميجا بكسل، بفتحة عدسة F/2.0، بمستشعر من نوع Sony IMX616، كما تدعم هذه الكاميرا تصوير مقاطع الفيديو بجودة 4K وبدقة 2160 بكسل، وبمعدل التقاط 30 إطاراً في الثانية، ويحتوي الجهاز على ميكروفون إضافي يعمل على عزل الضوضاء والضجيج، وذلك أثناء استخدام الهاتف سواءً في تصوير مقاطع الفيديو، أو تسجيل الصوت، أو إجراء المكالمات.

إقرأ أيضا:مقارنة بين oppo f11 و samsung a70

البطارية

يحتوي جهاز samsung m31 على بطارية مصنوعة من الليثيوم بوليمر، وتبلغ سعتها 6000 مللي أمبير، وهي تدعم خاصية الشحن؛ حيث تبلغ قوة الشحن 15 واط، وخلال تشغيل الإنترنت عبر بيانات اتصال الجيل الثالث فإنه يمكن إجراء المكالمات لمدة 30 ساعة، وتصفح مواقع الإنترنت لمدة 14 ساعة، ومشاهدة مقاطع الفيديو لمدة 15 ساعة، كما يمكن الاستماع إلى ملفات الموسيقى لمدة 90 ساعة.

مزايا جهاز samsung m31

يمتلك هذا الجهاز العديد من المزايا التي ساهمت في ترويجه، ومن أهمها:

  • يمكن من خلاله تشغيل قنوات الراديو.
  • يدعم إمكانية إضافة بطاقتي اتصال، وبطاقة ذاكرة خارجية في ذات الوقت.
  • يدعم الاتصال بشبكة الإنترنت من خلال: بيانات الاتصال الجيل الثاني 2G، وبيانات اتصال الجيل الثالث 3G، وبيانات اتصال الجيل الرابع 4G.
  • يحتوي الهاتف على مستشعر البصمة، وهو يأتي في ظهر الهاتف، ويمكن للمستخدم إضافة ثلاث بصمات كحد أقصى.
  • يدعم هذا الجهاز خاصية Face Unlock، والتي يمكنه من خلالها إزالة قفل الشاشة بالاعتماد على بصمة الوجه.
  • يدعم العديد من المستشعرات، مثل: التسارع، والقرب، والبوصلة، والجيروسكوب الخاص بنظارات الواقع الافتراضي VR.
  • يدعم الهاتف إمكانية تحديد الموقع الجغرافي من خلال تقنية GPS، كما أنه يدعم أنظمة الملاحة الأخرى، مثل: A-GPS, GLONASS, GALILEO, BDS.
  • يحتوي على منفذ سماعات الأذن من نوع 3.5 مم.
  • يأني منفذ USB في الجهاز من النوع الأحدث، وهو Type C.
  • يعمل الجهاز من خلال نظام التشغيل الأحدث، وهو Android 10.0، كما يمتلك واجهة سامسونج One UI 2.0.
  • يتوفر الهاتف بعدة ألوان، وهي: اللون الأزرق، واللون الأسود، واللون الأحمر.

عيوب جهاز samsung m31

على الرغم من وجود كافة المزايا السابقة، إلا أنه يوجد بعض المواصفات التي تصنف كعيوب، والتي يجب أخذها بعين الاعتبار قبل شراء هذا الجهاز، ومن أهمها:

  • لا يعد المعالج هو الأقوى في هذه الفئة السعرية؛ حيث تمتلك الهواتف المنافسة معالجات أقوى.
  • لم يتم تحديث تصميم الجهاز، وتم الاعتماد على نفس تصميم Samsung M30s.
  • يعد معرضاً للخدش بسهولة، وذلك بسبب صناعته من البلاستيك.
  • لم يتم تطوير الجهاز بشكل كبير عن النسخة السابقة، وتركزت التطويرات في الكاميرا الخلفية.
  • تعد قوة الشحن ضعيفةً نوعاً ما بالمقارنة مع المنافسين.
  • يحتاج الجهاز إلى شحن لفترة أطول بسبب سعة البطارية الكبيرة.
  • لا يحتوي على ضوء خاص بالإشعارات، إلا أنه يمكن تعويض هذه الخاصية من خلال تقنية Always On Display.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
جوال oppo a5
التالي
اوبو رينو 2f