اقرأ » جهاز Xbox
أجهزة ألعاب إلكترونية

جهاز Xbox

جهاز XBox

جهاز Xbox وألعابه

يعد جهاز Xbox جهاز التحكم الأول في ألعاب الفيديو من سلسلة Xbox، والتي تحتوي على لوحات مفاتيح، وصنعت شركة مايكرسوفت هذا الجهاز في عام 2001 ليكون منافساً قوياً للشركات الأخرى التي تصنع أجهزة ألعاب الفيديو، حيث احتوى على معالج كمبيوتر وقرصٍ صلبٍ، كما أنه امتلك حجماً ووزناً مماثلين لأجهزة الحاسوب. 

Xbox لايف

أضافت شركة مايكرسوفت على جهاز Xbox عام 2002 ميزةً جديدةً تسمى Xbox لايف، وهي الألعاب عبر شبكة الإنترنت، حيث قامت بإضافة رسومٍ خدميةٍ تساعد اللاعبين بتحميل ألعابٍ جديدةٍ والتواصل مع لاعبين آخرين، كما أضافت منفذ إينرنت على جهازها ليكون وحدة تحكمٍ متكاملةٍ. 

أنواع أجهزة Xbox

شهد Xbox على مدار السنوات تطوراً كبيراً، حيث تم تصنيع مجموعةٍ من الأنواع، كل نوعٍ منها يختلف عن Xbox الأصلي ويختلف عن النسخة التي تسبقه، ومن هذه الأنواع: 

جهاز Xbox 360

أطلقت شركة مايكرسوفت Xbox 360 وهو يعمل عبر معالجٍ ثلاثي النواة 64 بت يساعد في حصول الجهاز على سرعةٍ وأداءٍ أعلى، كما يحتوي على ذاكرةٍ بسعة 500 جيجا بايت، ويضم الجهاز ثلاث منافذ USB اثنين من الأمام وواحدٌ من الخلف، كما يأتي مع الجهاز محول شبكةٍ لا سلكيةٍ وكاميرا Xbox لايف، ويمكن من خلاله اللعب بشكلٍ جماعيٍّ عبر الإنترنت، وإجراء محادثاتٍ أو إرسال رسائل صوتيةٍ خلال اللعب، كما يمكن إجراء مكالمات الفيديو من خلاله. 

جهاز Xbox 360 s

أطلقت مايكرسوفت هذه النسخة من xbox في عام 2010، وهو أصغر حجماً من جهاز Xbox 360 بنسبة 15%، كما أن صوته منخفض الأمر الذي يجعله أقل إزعاجاً، ويمتلك ذاكرةً بسعة 250 جيجا بايت، يمكن تغييرها في حالة رغب اللاعب بذلك، ويمكن اتصال الجهاز ببالانترنت عبر Wifi، ويحتوي على 5 منافذ USB.

اقرأ أيضاً  فيفا 19

جهاز Xbox 360 Arcade

قامت شركة مايكرسوفت بإنتاج وبيع هذا الجهاز في عام 2007، ويمتاز بامتلاكه لوسادة تحكمٍ لاسلكيةٍ، كما أنه يضم بطاقة ذاكرةٍ تبلغ سعتها 256 ميجا بايت، كما يمكن وصله بجهاز التلفزيون عبر كيبل AV، ويعد هذا الجهاز من الأنواع التي لاقت رواجاً لدى مستخدمي Xbox. 

Xbox 360 pro

عند شراء هذه النسخة من Xbox فإنه يوفر وسادة تحكمٍ لاسلكيةٍ، كما أنه يوفر قرصاً صلباً للتخزينن بسعة 60 جيجا بايت، وكيبل وصلٍ بالتلفزيون من نوع AV يمكن وصله مع أجهزة التلفاز العادية والتي تعمل بتقنية HD، كما يوجد معه كيبل للشبكة وسماعة. 

Xbox 360 Elite

أطلقت شركة مايكرسوفت Xbox 360 Elite خلال عام 2007، وهو يمتلك وحدة تحكمٍ لاسلكيةٍ، وقرصٍ صلبٍ تبلغ سعته 120 جيجا بايت، وكيبل من نوعية AV لوصله بأجهزة التلفزيون العادية وأجهزة التلفزيون التي تعمل بتقنية HD، إضافةً إلى كيبل الشبكة وسماعةٍ، وكيبل من نوعية HDMI. 

Xbox 360 E

أصدرت شركة مايكرسوفت جهاز Xbox 360 E خلال عام 2013، وهو يعد الإصدار الأخير من سلسلة جهاز Xbox 360، يمتلك الجهاز وحدة تحكمٍ لاسلكيةٍ، وقرصٍ صلبٍ بسعة 250 جيجا بايت، إضافةً إلى كيبل AV لوصله بالتلفزيون العادي، وسماعة. 

Xbox One

يعد هذا الجهاز الجيل الثامن من Xbox، وينافس بقوته شركاتٍ عديدةٍ، كما يوفر مجموعةً كبيرةً من ألعاب الفيديو التي يمكن لعبها من خلاله.