أبل

جوال آيفون 8 بلس

جوال آيفون 8 بلس

آيفون 8 بلس

تم الاعلان عن جوال آيفون 8 بلس من قبل شركة آبل العالمية للتكنولوجيا في 22 سبتمبر 2017م، وبالرغم من اصدار العديد من نسخ جوالات آيفون بعدها، إلا إنه ما زال يُباع كخيار متاح بسعرٍ قليل، حيث يمزج بين صفات كل من جوال آيفون 7 وجوال آيفون x.

امكانيات جوال آيفون 8 بلس

يدعم جوال آيفون 8 بلس نظام تشغيل (سوفت وير) IOS 11 والقابل للتطوير إلى IOS 12.3، ويحتوي على شريحة Apple A11 Bionic، ومحرك عصبة Neural engine، كما يحتوي على وحدة معالجة سداسية النواة (hexa-core)، ويعمل على مساحة تشغيل 3 جيجا رام، ومتوفر منه حتى الآن بمساحة تخزين داخلية 64- 256 جيجا بايت.

مواصفات التصميم الخارجي 

يشبه جوال آيفون 8 بلس في تصميمه الخارجي العديد من الإصدارات التي سبقته، مثل:  (آيفون 6s بلس، 6 بلس، 7 بلس)، فهو يشبه تماماً جوال آيفون 7 بلس، فيما عدا خلفيته المصنوعة من الزجاج، واضافة خاصية two-tone effect، وتم صنع واجهة الجهاز وخلفيته من الزجاج، وبإطار من الألمنيوم، يزن الجهاز حوالي 202جم، وأبعاده من حيث؛ الارتفاع 185.4 والعرض 78.1، وسمكه يصل إلى نحو 7.5مم، ويعد زجاج الهاتف من أقوى أنواع الزجاج واكثرها تحملاً، حيث يقاوم المياه والأتربة بشهادة ip67، وتتوفر منه الألوان التالية:الرمادي الداكن، الذهبي والفضي، بالإضافة إلى نسخة اخرى خاصة باللون الاحمر، وتم اصدارها في 9 أبريل  2018م، لدعم مرضى نقص المناعة HIV.

إقرأ أيضا:أفضل phone 2019

مواصفات الشاشة

هي عبارة عن شاشة LCD تعمل بتقنية Retina HD، وتكنولوجيا IPS، كما أنها تعمل باللمس، وتدعم خاصية اللمس المتعدد (حتى الإصبع)، وتحتوي على مجموعة ألوان كبيرة (P3)،  كما تدعم حتى 16 مليون لون، ويبلغ حجم الشاشة 5.5 انش؛ بحيث تشكل نسبتها إلى حجم الهاتف 67.4%، وتبلغ الدقة فيها نحو 1080×1920 بكسل، أي بمعدل 401 بكسل لكل بوصة، والشاشة مدعومة بطلاء Oleophobic مقاوم للزيوت وبصمات الأصابع، بالإضافة إلى مقاومتها للمياه والأتربة والغبار (بحد أقصى عمق 1 متر حتى ثلاثين دقيقة).

مواصفات الكاميرا

يحتوي الجهاز على نوعين من الكاميرا، كاميرا أساسية خلفية دقتها 12 ميجا بايت، وهي كاميرا مزدوجة بها فتحتان، إحداهما عدسة واسعة الزاوية بفتحة f/1.8، أي ما يعادل 28مم في الاتساع، و الأخرى مقربة للمسافات، وهي بفتحة عدسة f/2.8، أي ما يعادل 57مم، وتمكّنك من التقاط فيديو بجودة 2160 بكسل حتى 60 لقطة في الثانية. ويوجد أيضاً كاميرا أمامية دقتها 7 ميجا بكسل، وفتحة عدستها f/2.2 أي 32مم، وتمكنك من التقاط فيديو بجودة 1080 بكسل حتى 30 لقطة في الثانية، وتدعم الكاميرا الأمامية خاصية كشف الوجه وخاصية HDR.

مواصفات البطارية 

نوع البطارية هو ليثيوم أيون، وقوتها 2691 ملي أمبير في الساعة، أي ما يعادل 21 ساعة في التحدث على شبكة 3G، وعمر البطارية يوازي تقريباً عمر بطارية جوال آيفون 7 بلس، ويدعم إمكانية الشحن السريع (أي خلال 30 دقيقة يمكنه الشحن حتى 50 بالمائة)، وتوفر ايضاً البطارية إمكانية الشحن اللاسلكي، أو الشحن العادي من خلال محول طاقة أو كابل USB.

إقرأ أيضا:سعر ومواصفات جوال سامسونج جالكسي A2 Core

مميزات وعيوب جوال آيفون 8 بلس

عيوب جوال آيفون 8 بلس هي نفسها تقريباً عيوب اصدارات جوالات آيفون السابقة له، حيث لا يدعم اضافة ذاكرة خارجية، وبطاريته غير قابلة للإزالة، أما من أبرز مميزاته؛ إمكانية الوصول وتحقيق أقصى استفادة للأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة، من خلال العديد من الميزات، مثل: الشرح المكتوب للعرض، والمكبر، والتحكم بالتبديل، والتكبير/ التصغير، ونطق الشاشة، وخاصية Voice.

السابق
جوال سامسونج A8
التالي
جوال هواوي P20