أبل

جوال آيفون x

جوال آيفون x

آيفون X

يقصد بآيفون X العدد عشرة وفقاً للرسم العددي الروماني القديم، و أُصدر من قبل شركة أبل كنوعٍ من أنواع الهواتف الذكية، أُعلن عنه من قبل “تيم كوك” المدير التنفيذي لشركة أبل بولاية كاليفورنيا، عام 2017 في 12 سبتيمر، وطُرح بالأسواق عام 2017 في الثالث من نوفمبر، ويعود سبب تسميته إلى تصادف موعد إطلاقه مع إطلاق أول نسخة من آيفون، وسُمي آي فون X ويعني آي فون عشرة .

تصميم جوال آيفون x الخارجي

يمثل تصميم آيفون X تحدياً حيث ينقل مستخدمه إلى المستقبل، صُممت الواجهة الأمامية كشاشةٍ كاملةٍ بدقةٍ عالية مُصنعة من الزجاج ومحاطةً بإطارٍ معدني من أجود الخامات، وهو لا يختلف عن الإصارات السابقة كثيراً إلا بشاشته التي تأخذ حيز الواجهة الأمامية كاملةً، أما أبعاد الهاتف فيبلغ ارتفاعه 143.6مم، ويبلغ عرضه 70.9مم، في حين يبلغ سمكه 7.7مم، ويبلغ وزنه الإجمالي 174 جرام ، تميزت الشاشة بخلوها من مستشعر البصمة، حيث زُودت بخاصية التعرف على ملامح الوجه، مع وجود سماعات في الجهة العلوية ووجود كاميرا أمامية، ووُضع شعار شركة أبل بالمنتصف، وزُودت الكاميرا الخلفية بكاميرا مزدوجة، مع فلاش رباعي، ويوجد على الجانب الأيمن للهاتف زر الباور ومنفذ خاص للشريحة، في حين يوجد على الجانب الأيسر أزراراً للتحكم بالصوت، وفي أسفل الهاتف يوجد منفذ USB، يتوفر الهاتف باللونين الرمادي والفضي، وتبلغ سعته الكلية وفقا لطرازه 64 GB، 256 GB.

إقرأ أيضا:مواصفات سامسونج m20

شاشة جوال آيفون x 

يتمتع ايفون Xبشاشة تمتلك حيز الواجهة الأمامية بنسبة 82.9% بقياس 5.8 بوصة، حيث يبلغ دقتها 1125×2436 بكسل، من نوعية Super Retina HD، تدعم الشاشة خاصية اللمس، وصُممت بزجاجٍ مُدعّم مقاوم للبصمات، والخدوش، والأتربة، وتمتاز الشاشة بتصميمها الجميل بالزوايا المستديرة، وبتقنياتها العالية وبسطوعها المذهل حيث تقاس نسبة تباينه 1 إلى 1000000، حيث تعتبر أول شاشة oled تمتلك عددٍ من المزايا الخاصة بالألوان، ويتوفر بها دعم لعرض لغاتٍ مختلفة ويوجد بها خاصية كتابة متعددة في وقتٍ واحد.

خاصية Face ID

فاجئت أبل الجميع بإصدارها ايفون X بعدم تزويدة بمستشعر البصمة وتم تطويره لتزيده بخاصية التعرف على ملامج الوجه أو كما يطلق عليها بصمة الوجه، عن طريق تحديد ملامح الوجه باستخدام تقنيات عالية ، حيث تعد ملامح الوجه وخطوطه هي رمز الحماية الخاص بالمستخدم .

بطارية جوال آيفون x

صُنعت بطارية الجهاز من الليثيوم أيون مدمجة يمكن إعادة شحنها إلا أنّه لا يمكن إزالتها لدمجها مع الجهاز، وتمتاز بخاصية الشحن السريع حيث تشحن البطارية خمسين بالمئة خلال نصف ساعة، ويتوفر بها خاصية الشحن اللاسلكي، ويمكن إعادة شحنها بمحول كهربائي أو كيبل، ويمكن إجراء مكالمات لغاية تصل إلى 21 ساعة، ومشاهدة فيديو لغاية تصل إلى 60 ساعة.

إقرأ أيضا:اسعار موبايلات هواوي في السودان 2020

كاميرا جوال آيفون x

زُود الهاتف بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة تصل إلى 12 ميجا بكسل، مع عدسة قطرها 1.8/F، 2.4/F ، إضافة إلى وجود صفاتٍ عديدة تمتاز بها الكاميرا كخاصية الضبط التلقائي، وتحديد العلامات جغرافياً، والتكبير، والتصغير، والفلاش الرباعي، والبحث عن الوجه والابتسامة، والتصوير البانورامي، وتصوير فيديوياهات 4K.

إقرأ أيضا:تطبيق سناب شات

نظام التشغيل في آيفون x

يعتمد الجهاز نظام تشغيل IOS11 ، حيث يميزه بالإنجاز السريع وسهولة التعامل، ويعتبر أكثر ملائمةً للذوق الشخصي الخاص بالمستخدم ،وزُود بمعالجٍ سداسي النواة، مع إضافة معالج رسوميات ثلاثي النواة، وذاكرة عشوائية سعتها 3 جيجا رام.

أداء جوال آيفون x

يعد تجربة جهاز آيفون X تجربةً مميزةً؛ لما يتميز به من مواصفاتٍ عالية تروق لكل مستخدم، إضافة إلى أدائه السريع والسهل الاستخدام، كما يمكن استخدامه لتشغيل مختلف الألعاب الثقيلة دون مشاكل مع الوصول إلى تطبيقات الهاتف دون أي صعوبات.

مريم نصرالله تحمل شهادة بكالوريوس في اللغة العربية، عملت في أكبر المواقع العربية منذ أكثر من سبع سنوات في شتى المجالات التقنية والعناية بالذات والتنمية والمجتمع، تحب الكتابة وترى فيها باباً نحو الحرية والإبداع الفكري.

السابق
جوال ايفون 11 برو
التالي
جوال هواوي y7 prime