أبل

جوال أيفون 8

أيفون 8

أيفون 8

شهد الربع الأخير من عام 2017 على إعلان شركة أبل في المؤتمر السنوي الخاص بها عن أحدث إصدارات جوالاتها وهو أيفون 8، وتشتهر سلسلة جوالات أيفون بشكل كبير حول العالم خاصة بين مُحبي جوالات الفئة العُليا أو كما تُعرف Flagship، ويتميز جوال أيفون 8 بمُميزات عديدة عن الإصدارات السابقة وبشكل أكبر من حيث الأداء الخاص بالجوال.

مواصفات جوال أيفون 8

الهيكل والشاشة

صممت أبل جوالها الجديد أيفون 8 بتصميم مكوّن من هيكل من الألومنيوم وظهر زُجاجي بالأبعاد 138.4 × 67.3 × 7.3 مم بوزن يبلُغ نحو 148 غرام، وهو يُعد وزن متوسط بين الجوالات الذكية ويُعتبر مقبول؛ لأنه يُعطي شعوراً مُريحاً عند حمل الجوال من قِبل المُستخدم. يُذكر بأن الجوال مُتاح بالألوان الفضي والرمادي والذهبي.

استعملت أبل في صناعة جوالها الجديد شاشة من نوع Retina IPS LCD بحجم 4.7 إنش والتي تعرض حتى 16 مليون لون بدقة عرض 750 × 1334 بيكسل، وتتميز الشاشة بالأبعاد 16:9 بكثافة عرض 326 بيكسل في الإنش الواحد، تبلُغ نسبة عرض الشاشة إلى هيكل الجوال نحو 65.4% مما يُوفر مساحة عرض جيدة للمُستخدم، ومن مُميزات الشاشة وجود طبقة حماية زُجاجية عليها من نوع Ion-Strengthened، بالإضافة لدعم خاصية Wide Color Gamut وTrue Tone لتحسين الألوان، وتبلُغ أقصى قيمة للسطوع في الشاشة نحو 625 نيتس.

إقرأ أيضا:سعر ومواصفات جوال هواوي y9s

المعالج والذاكرة

يعمل جوال أبل أيفون 8 الجديد بمُعالج من نوع Apple A11 Bionic المصنوع من قِبل الشركة، ويتميز هذا المُعالج بمعماريته المُوفرة للطاقة وهي 10 نانومتر، مما يُعطي عُمر أطول للبطارية، يحتوي هذا المُعالج على ستّ أنوية؛ حيث يوجد نواتان من نوع Monsoon، بالإضافة لوجود أربع أنوية أخرى من نوع Mistral، أمّا بالنسبة للرسوميات يوجد مُعالج من نوع Apple GPU الذي يعمل بثلاث أنوية ذات سرعة عالية لتشغيل الألعاب والتطبيقات المُختلفة بكل سلاسة.

تبلُغ سعة الذاكرة العشوائية في الجوال نحو 2 جيجابايت والتي تعمل بكفائه عالية مع المُعالج ونظام التشغيل الخاص بالجوال IOS بشكل سريع وسلسل لإدارة التطبيقات المُختلفة وتنفيذ أوامر المُستخدم، أمّا بالنسبة للمساحة التخزينية يوجد خيارين أمام لمُستخدم؛ حيث يوجد نُسخة بمساحة 64 جيجابايت والنسخة الأخرى بمساحة 256 جيجابايت.

الكاميرا

اعتمدت شركة أبل في الدعاية الخاصة بجوال أيفون 8 الجديد على تصميم الكاميرا الخاصة بالجوال سواء من حيث شكل العدسة ونوعها وواجهة المُستخدم الخاصة بالتصوير، وهذا لإعطاء المُستخدم أفضل تجربة تصوير مُمكنة سواء من حيث الاستخدام أو النتائج.

  • الكاميرا الخلفية: يوجد في الناحية الخلفية للجوال كاميرا ذات عدسة بدقة 12 ميجابيكسل بفتحة f/1.8 من نوع Wide، وتتميز تلك العدسة بأدائها الرائع في الإضاءات المُختلفة، بالإضافة إلى دعم الكاميرا لخاصية HDR ووضع تصوير بانوراما لتصوير الصور العريضة في المساحات التصويرية الكبيرة، ولدعم الكاميرا في الإضاءة الضعيفة يوجد فلاش رُباعي من نوع LED، تستطيع الكاميرا الخلفية تصوير مقاطع فيديو بجودة 4K بمُعدل 60 إطار في الثانية الواحدة، بالإضافة إلى وضع التصوير البطيء بجودة 1080P بمُعدل 240 إطار في الثانية الواحدة.
  • الكاميرا الأمامية: أمّا في الناحية الأمامية في الجوال وتحديداً في النوتش الموجود أعلى الشاشة يوجد كاميرا ذات عدسة بدقة 7 ميجابيكسل بفتحة f/2.2، والتي تُعطي أداء جيد في الضوء المُنخفض مع دعم خاصية تحديد الأوجه بشكل سريع، كما تدعم أيضاً خاصية HDR ووضع تصوير بانوراما، تستطيع الكاميرا الأمامية تصوير مقاطع فيديو بجودة 1080P بمُعدل 30 إطار في الثانية الواحدة.

البطارية

يحتوي جوال أيفون 8 على بطارية من نوع Li-Ion بحجم 1821 مللي أمبير وهي غير قابلة للإزالة، تدعم البطارية الشحن عن طريق شاحن بقوة 15 وات، يبلُغ عُمر البطارية في وضع تشغيل الموسيقى نحو 40 ساعة متواصلة بينما في وضع التحدث مع تفعيل 3G يبلُغ عمرها نحو 14 ساعة.

إقرأ أيضا:أحدث الموبايلات 2020

ميزات جوال أيفون 8

  • وجود مُستشعر لبصمة الإصبع على الزر الرئيسي في الناحية الأمامية.
  • دعم خاصية اللمس الثلاثي الأبعاد.
  • دعم خاصية NFC.
  • الجوال مُقاوم للمياه والأتربة بشهادة IP68.
  • دعم خدمة Apple Pay.
  • دعم خاصية الشحن السريع.
  • دعم خاصية الشحن اللاسلكي.
  • بلوتوث 5.0.

كاتب ومترجم مصري 22 سنة، أنهى دراسة إدارة الأعمال في جامعة المنصورة 2020، مهتم بمجال التكنولوجيا ومواضيعة المُختلفة مثل الهاردوير الخاص بالحاسب وألعاب الفيديو بالإضافة إلى الهواتف، وغيرها من الأجهزة والتقنيات الحديثة. تعود تجربته للكتابة على مواقع الإنترنت إلى ما يقرب من 4 أعوام على أحد المنتديات المُختصة بالألعاب الإلكترونية المشهورة. يستطيع كتابة المقالات في مُختلف المجالات المُتاحة؛ ويمكنه التأقلم بشكل سريع مع المواضيع المُختلفة ولديه قدرة جيدة في البحث عن المعلومات على الإنترنت، وكتب مقالات عدّة في مجالات مُختلفة؛ مثل: المدن وأهم معالمها التاريخية، وصفات الطبخ.

السابق
ايفون 6
التالي
جوال أيفون 7