أبل

جوال ايفون 11 Pro Max

جوال ايفون 11 Pro Max

إصدار جوال ايفون 11 Pro Max 

أطلقت شركة أبل هذا جوال ايفون pro max 11 في شهر سبتمبر عام 2019؛ حيث أصدرت قبله ايفون 11، وايفون 11 Pro، لتكون هذه النسخة هي الأفضل والأغلى بين هذه الجوالات، كما يعتبر الجوال بمثابة تحديث لجوال أبل السابق iPhone XS Max، فقد تم تطوير العديد من المواصفات والخصائص. 

مواصفات جهاز ايفون 11 Pro Max 

الهيكل والشاشة 

تم صناعة واجهتي الجهاز الأمامية والخلفية من مادة الزجاج، مع وجود إطار من الفولاذ المقاوم للصدأ، مما يعطيه المتانة والجودة اللازمتين، ويأتي الجوال بالأبعاد التالية: 157.6 × 77.8 × 8.1مم، ويصل وزنه إلى 226 غراماً، كما يتوفر بعدة ألوان؛ منها: الرمادي، والأخضر، والذهبي، والفضي. 

يحتوي الجهاز على شاشة من نوع Super Retina XDR OLED، والتي تأتي بشكل النوتش الكبيرة، مثل الموجودة في ايفون X، والتي تشغل 87% من جسم الجهاز؛ حيث تبلغ مساحة الشاشة 6.5 إنش، بدقة مقدارها 2435×1125 بكسل، وبمعدل كثافة يبلغ 458 بكسل/إنش، وتدعم الشاشة أبعاد العرض الجديدة 19:5:9، كما تحتوي على طبقة حماية من نوع Oleophopic coating، والتي تعتبر مقاومة للخدش والزيوت وبصمات الأصابع، بالإضافة إلى وجود خاصية HDR10 فيها، كما تعمل بتقنية Haptic touch التي تزيد من استجابة الشاشة. 

الكاميرات

يحتوي الجوال على كاميرا خلفية ثلاثية؛ حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 12 ميجا بكسل وفتحة عدسة تبلغ F/1.8، وهي تعتبر الكاميرا الأساسية للجهاز، أما الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 12 ميجا بكسل أيضاً وفتحة عدسة تبلغ F/2.0، وهي مخصصة للتصوير الـ Telephoto، كما تدعم المثبت البصري OIS، وتأتي الكاميرا الثالثة بدقة 12 ميجا بكسل وفتحة عدسة أوسع من سابقاتها؛ حيث تبلغ F/2.4، وهي مخصصة للتصوير الـ Ultra wide، وزودت الشركة المصنعة الكاميرا الخلفية بفلاش رباعي من نوع LED، وتدعم الكاميرات جميعها تصوير ال Night Mode، وتصوير البانوراما، وبدقة تصل إلى 63 ميجا بكسل. 

تأتي الكاميرا الأمامية لهذا الجوال بدقة 12 ميجا بكسل، وبفتحة عدسة مقدارها F/2.2، وتدعم تصوير الـ Animoji، والـ Memoji، وتصوير الـ Slow Motion، بالإضافة إلى احتوائها على كاميرا ثانوية TOF 3D مخصصة للعزل ولبصمة الوجه. 

تصوير الفيديوهات 

يدعم الجوال تصوير فيديوهات الـ 4K بدقة 2160 بكسل، وبمعدل التقاط يبلغ 24، و30، و60 إطار/ الثانية، كما يدعم تصوير الـ FHD بدقة مقدارها 1080 بكسل، وبمعدل التقاط 30 و 60 إطار/الثانية، ويدعم تصوير الـ HD بدقة 720 بكسل، وبمعدل التقاط 30 إطار/الثانية، كما يدعم الجوال خواص عدة، هي: الـ Slow Motion، والـ Time lapse، والـ Cinematic Video. 

المعالج والذاكرة 

يحتوي الجهاز على معالج أبل  ثماني النواة من نوع A13 Bionic، بالإضافة إلى معالج جرافيك مدمج، أما بالنسبة للذاكرة، فيأتي الجوال بذاكرة عشوائية مقدارها 4 جيجا بايت، وتأتي الذاكرة الصلبة بأكثر من إصدار؛ حيث يتوفر: 64 جيجا بايت، و256 جيجا بايت، و512 جيجا بايت، ولا يدعم الجوال تركيب ذاكرة إضافية. 

مواصفات أخرى 

  • يحتوي الجوال على بطارية بسعة 3969 مل أمبير، من نوع ليثيوم أيون. 
  • يدعم الجوال جميع أنواع الشبكات. 
  • يحتوي الجوال على العديد من أجهزة الاستشعار؛ مثل: مستشعر التعرف على الوجه، ومقياس الضغط الجوي، ومقياس التسارع، ومستشعر الإضاءة المحيطة، وجيروسكوب ثلاثي الأبعاد. 
  • يدعم الجوال كل من: GPS، و Wi-Fi، وبلوتوث، وNFC. 
  • يحتوي الجهاز على مكبر صوت، وميزة منع الضوضاء. 
السابق
كيفية نقل الأسماء من سامسونج إلى الكمبيوتر
التالي
أفضل برامج مونتاج للآيفون