جوال

جوال ديل Streak 7

جوال ديل Streak 7

شركة ديل

هي شركة أمريكية تقع في ولاية تكساس، وهي مختصة في مجال التكنولوجيا والحاسوب؛ حيث إنها تعمل على تطوير وصناعة وبيع الحواسيب الشخصية بشكل خاص، وكافة المنتجات المرتبطة بالحاسوب، وتمكنت هذه ديل خلال ثمانينات وتسعينات القرن الماضي بأن تكون أكبر بائع للحواسيب ومزودات الخدمة، أما حاليّاً فهي تقوم ببيع الحواسيب الشخصية، وأجهزة تخزين البيانات، ومزودات الخدمة، ومحولات الشبكة، والتلفزيونات.

جوال ديل سترايك 7 واي فاي Dell Streak 7 Wi-Fi

يعد جوال ديل Streak 7 أحد أفضل جوالات شركة ديل، وهو يأتي على شكل تابلت، ويمتاز بالعديد من المميزات والمواصفات العالية، بالإضافة إلى أنه يعتمد على أحدث أنظمة عمل الأجهزة الذكية في العالم، وهو يمتلك أيضاً معالج رئيسي ثنائي النواة 1.0 جيجاهرتز Cortex-A9.

مواصفات جوال ديل Streak 7 

تم إصدار هذا جوال ديل Streak 7 مطلع عام 2011، وهو يمتاز بالعديد من المواصفات التي ساهمت في إقبال عدد من الأشخاص على شرائه، ومن بينها:

أبعاد وبطارية جوال ديل Streak 7 

يبلغ طول الجهاز حوالي 200مم، أما عرضه فهو 119.8مم، بينما يبلغ سمكه 12.4مم، كما يبلغ وزن الجوال 453.6 غرام، وتمت صناعة البطارية من مادة الليثيوم أيون بقوة تبلغ 2780 مللي أمبير، وهي قوة ضعيفة نوعاً ما؛ حيث إنها تمكن الجوال من الاستمرار في المكالمات 4 ساعات متواصلة، والبقاء في وضع الاستعداد 72 ساعة.

إقرأ أيضا:جوال LG g5

شاشة جوال ديل Streak 7 

صُنِعت شاشة جوال ديل Streak 7 من مادة تسمى كورنينج جوريلا، والتي تعمل على حماية الشاشة الداخلية من الكسر، وتأتي بمساحة تبلغ 7 بوصة، وتبلغ جودة الشاشة 480×800 بكسل، وهي تدعم خاصية اللمس المتعدد، والتي لم تكن متوفرة في حين إطلاق الجهاز، بالإضافة إلى أنها تدعم ظهور 16 مليون لوناً.

كاميرا جوال ديل Streak 7

يحتوي هذا الجهاز على كاميرا خلفية تقوم بالتقاط الصور بدقة 5 ميجا بكسل فقط، وتعتبر دقة مرتفعة في الوقت الذي تم إصدار الجهاز فيه، وتكون جودة الصور الملتقطة 2592×1944 بكسل، وهي تمتاز بخاصية الثبات الذاتي خلال التقاط الصور، بالإضافة إلى وجود فلاش من نوع LED، أما الكاميرا الأمامية فتبلغ دقتها 1.3 بكسل، بينما تبلغ دقة تسجيل مقاطع الفيديو 720 بكسل.

ذاكرة جوال ديل Streak 7

تبلغ سعة الذاكرة العشوائية للجهاز Random Access Memory – RAM حوالي 512 ميجا بايت، بينما تبلغ سعة الذاكرة الداخلية في الجهاز 16 جيجا بايت، ويمكن إضافة ذاكرة خارجية لزيادة هذه المساحة، وحفظ مقاطع الصوت والصور والملفات عليها.

مواصفات عامة لجوال ديل Streak 7 

يحتوي ديل Streak 7 على مجموعةٍ من المواصفات التي قد تكون مميزاتٍ أو عيوبٍ، وعلى الراغب في اقتنائه معرفتها قبل اتخاذ قرار شرائه، ومن أهم هذه المواصفات:

إقرأ أيضا:جوال سوني 1
  • قلة تواجد قطع الغيار الخاصة بالجهاز.
  • ندرة إمكانية الحصول على إكسسوارات للجهاز، ويهتم بهذه الخاصية محبي إضافة الإكسسوارات على الأجهزة الخاصة بهم.
  • لا يوجد فى الجوال أي تقنية تجعله مقاوماً للمياه والغبار.
  • لا يدعم الجهاز إمكانية تشغيل الراديو.
  • لا يوجد مراكز معتمدة للبيع أو الصيانة في الشرق الأوسط.
  • يتوفر لون واحد فقط من الجوال، وهو اللون الرمادي.
  • يدعم تشغيل الملفات الصوتية بصيغة WAV, MP3 فقط.
  • يحتوي على تقنية لقراءة النصوص، وقراءة الصور، وهي تقنية مهمة لمن يعانون من ضعف شديد بالعين، أو كبار السن، أو المستخدم الضرير.
  • يحتوي منفذ للسماعة من نوع 3.5مم، وهي السماعات الأكثر تواجداً في الأسواق.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
جوال ديل Venue 10 7000
التالي
جوال لينوفو Z5 Pro GT