جوال

جوال سامسونج A50

جوال سامسونج A50

سامسونج A50

طَرحت سامسونج في بداية العام مجموعة من الجوالات الجديدة للفئة الاقتصادية والمتوسطة بسلسلة A التي روّجت لها بحملة إعلانية ضخمة على مستوى الكثير من الأسواق؛ خاصةً في السوق العربي، وكان جوال سامسونج A50 الذي تم طرحه في مارس 2019 من أبرز هذه الجوالات لما يمتلكه من مواصفات جيّدة وبعض الميّزات النادر تواجدها في جوال من الفئة المتوسطة؛ حيث يباع بحوالي 350 دولار إلى 450 دولار حسب نسخة الجوال، أي حوالي 250 إلى 320 دينار أردني، وحوالي 1300 إلى 1690 ريال سعودي، وفيما يلي نستعرض معكم مواصفات الجوال.

تصميم جوال سامسونج A50

أخرجت لنا سامسونج جوال A50 بتصميم جيد ذو ألوان مبهجة مع انحناءات في الظهر، كما يعتبر تصميم هذا الجوال جيّد وأنيق؛ إلّا أنه غير مميّز لا تُرى فيه لمسة سامسونج التي تستطيع من خلالها أن تميّز جوالاتها بالنظرة الأولى، بشكلٍ عام الجوّال مصنوع بجودة جيّدة؛ على الرغم من أنه مصنوع من البلاستيك الذي لا يعطي ملمس جيد كالمعدن والزجاج المعتادين في جوالات الفئة A إلّا أن سامسونج ضحّت بهم من أجل السعر واستبدلتهم بنوع قوي من البلاستيك.

  يزن الجوال 166 جرام بأبعاد  158.5 x 74.7 x 7.7 للطول والعرض والسمك على الترتيب، كما يحتوي على زر بصمة مدمج بالشاشة وهو أمر جيد من سامسونج لاستغلال مساحة الواجهة وأيضًا لم نعتاده كثيرًا في جوالات هذه الفئة. صحيح أن الجهاز يعاني من بعض البطء في الاستجابة إلا أن سامسونج تحاول تحسين هذا العيب عن طريق التحديثات التي تُرسلها لنظام التشغيل الجوال.

إقرأ أيضا:مقارنة نوت 3 ونوت 4

شاشة جوال سامسونج A50

صُمّم الجوال بشاشة سوبر أموليد كبيرة الحجم بقياس 6.4 بوصة وأبعاد 19.5 : 9 تَشغل حوالي 84.9% من الواجهة مع قطع بسيط يحتوي على الكاميرا الأمامية في منتصفها، وكعادة جوالات سامسونج الشاشات أحد أبرز نقاط القوة، لذا فمن الصعب أن نجد شاشة في نفس المستوى السعري  تنافس شاشة جوال سامسونج a50 إلا إذا كان جوال تابع لشركة سامسونج أيضًا، أما من حيث المواصفات الرقمية؛ الشاشة تعمل بدقة 1080 x 2340 بكسل مع كثافة 403 بكسل لكل بوصة محميّة بطبقة من زجاج الغوريلا جلاس الإصدار الثالث وهو إصدار قديم بعض الشيء.

كاميرا جوال سامسونج A50

يبدو أنه عام الثلاث كاميرات؛ حيث اتجهت شركات كثيرة إلى تصميم جوالاتها بثلاث كاميرات خلفية هذا العام في كافة الفئات، لكن الجودة ليست بعدد الكاميرا إذ يكمن الإبداع والخبرة في كيفية استغلال الكاميرات لإخراج أفضل صورة ممكنة أيًا كان عددها، وهو ما حاولت سامسونج بخبرتها الوصول إليه؛ حيث كانت معظم الجوالات التي طرحتها الشركة مصنّعة بثلاث كاميرات خلفية، ففي جوال سامسونج a50 لدينا الكاميرا الأولى بعدسة  f/1.7 wide تعمل بدقة 25 ميجا بكسل، والكاميرا الثانية ultrawide بزاوية أوسع  123 درجة مصممة بعدسة f/2.2 تعمل بدقة 8 ميجا بكسل، والكاميرا الثالثة وضعتها سامسونج لاستشعار عمق الصورة صممت بعدسة f/2.2 وتعمل بدقة 5 ميجا بكسل، لكن مع الثلاث كاميرات لا يوجد تثبيت بصري، أما جودة تسجيل الفيديوهات تصل إلى 1080 بكسل بسرعة 30 إطار في الثانية فقط، والكاميرا الأمامية لديها عدسة wide f/2.0 وتعمل بدقة 25 ميجا بكسل، مع القدرة على تصوير فيديوهات بدقة 1080 بكسل بسرعة 30 إطار في الثانية.

إقرأ أيضا:مواصفات جهاز a7

بطارية جوال سامسونج A50 ومساحة التخزين

  بطارية الجوال غير قابلة للإزالة بسعة 4000 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 15 واط. يتوافر الجوال للبيع بنسختين من حيث ذاكرة التخزين الداخلية بمساحة 64 جيجا بايت مع 4 جيجا بايت لذاكرة الوصول العشوائي رام، و 128 جيجا بايت مع إمكانية الاختيار بين مساحة 4 أو 6 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي رام، مع وجود منفذ منفصل لذاكرة تخزين خارجية حتى مساحة 1 تيرا بايت.

منظومة عمل سامسونج A50

يأتي الجوال مع أحدث إصدارات أندرويد 9.0 Pie وأحدث واجهة مستخدم من سامسونج One UI، كما يعتمد a50 على معالج Exynos 9610 ثماني النواة مصمم بتقنية 10 نانومتر الذي يعمل بتردد 2.3 جيجا هرتز على رقاقة Cortex-A73، وبتردد 1.7 جيجاهرتز على رقاقة Cortex-A53، مع معالج رسوم Mali-G72 MP3.

إقرأ أيضا:مواصفات نوت 9

لاقلا هذا الجوال تقييم جيد جدًا؛ إلا أنه ليس أفضل شيء، حيث من النادر  ما تجد جوالاً مميزاً وسابقاً لمنافسيه بالكثير في هذه الفئة فالمستويات متقاربة جدًا، يبقى الفيصل أن تختار أنت ما يناسب احتياجاتك وميزانيتك، وأخيرًا نذكركم أن سعر الجوال يختلف في الوطن العربي عن سعره العالمي، ويمكنك اكتشاف أفضل عروض بيعه داخل مدينتك من خلال موقع السوق المفتوح.

السابق
وحدة التخزين الداخلية للهاتف
التالي
جوال سامسونج A7