جوال

جوال سامسونج S10

جوال سامسونج S10

أعلنت شركة سامسونج عن مجموعة هواتف Galaxy S وأكدت أن المجموعة تحمل العديد من المفاجآت، وهو عكس ما تم في الجيل السابق لها عام 2018، فلم تحاول الشركة أن تخرج من نطاق أمانها وتقديم أي جديد، لكنها تعود بقوة في احتفالية العشرة أعوام لتثبت سامسونج قدرتها على التحدي والخوض في خطوات تعد مجازفة بالنسبة للشركات الأخرى؛ حيث تقدم مجموعة من أربعة هواتف بمميزات جديدة تُطرح للمرة الأولى، تختلف الهواتف الأربعة في عدد محصور من الخواص والتقنيات؛ مثل حجم الشاشة والسعر، لتبدأ المجموعة بـ أصغرهم حجمًا وهو جوال اليوم سامسونج S10.

تصميم جوال سامسونج S10 وحجم الشاشة

الهاتف يعد من الفئة متوسطة الحجم وهو أصغر جوال بالمجموعة حيث يأتي بأبعاد 7.8X70.4X149.9MM و بوزن يبدو ثقيلًا لكن أثناء حمله واستخدامه ستتفاجأ بالوزن وهو 157غرامًا فقط، الشيء الذي سـ يقدره الـ Gamers.

يتمتع جوال جلاكسي S10 بظهر متين مصنع من السيراميك الأمر الذي يضيف بعض الفخامة للتصميم بشكل عام. أما عن حجم شاشة Curved Dynamic Amoled لجوال سامسونج S10 فهو 6.1 انش، وبدقة Quad HD+، وبكثافة عالية وصلت لـ 550 بكسل بالأنش الواحد، أمّا أبعاد الشاشة التي تحتل 90% من مساحة الهاتف كانت 19.9.

إقرأ أيضا:مقارنة iphone 11 vs iphone x

وأخيرًا قامت سامسونج بإضافة البصمة مدمجة لأول مرة في نفس الشاشة لتلحق بنظيرتها هواوي التي سبقتها في ذلك المضمار، وبالطبع لم تكن الأولى، لكن الشركة أبدت بعض المخاوف بخصوص الزجاج الحامي الذي يستخدمه الكثير للمحافظة على الشاشة، أنه قد يعطل عمل البصمة المدمجة.

سعة التخزين والبطارية في جوال سامسونج S10

الذاكرة الداخلية لجوال سامسونج S10 وصلت إلى حوالي 8 جيجا بايت، والسعة التخزينة الداخلية128 جيجا بايت أو 512 جيجابايت، بالإضافة إلى كارت مايكرو SD يدعم إلى 512 جيجا بايت من المساحة التخزينة، بالنسبة للبطارية فكانت بسعة 3400 Mah، وذلك على غير المتوقع فقد أشارت التسريبات منذ شهور أن البطارية ستكون في حدود 4000 أو 4100 Mah.

يدعم الشحن السريع والشحن اللاسلكي السريع بقدرة 12 وات، كما يحتوي جوال جلاكسي S10 على تقنية الشحن العكسي أي القدرة على شحن هواتف اخرى وذلك بفضل الخلفية المصنوعة من السيراميك، فقط قم بوضع الهاتف المراد شحنة في ظهر هاتفك.

الكاميرا الخلفية لجوال سامسونج S10

  • الأولى: خلفية ثلاثية بتقنية Dual OIS، بتقنية 12ميجا بكسل، أما عن فتحة العدسة فكانت F\2.4 بزاوية 45 درجة، وتدعم تقنية الـ OIS.
  • الثانية: خلفية بزاوية عريضة 12 ميجا بيكسل بتقنية DUAL LAYER ، كما يمكن التحكم في فتحة العدسة F\1.5 – F\2.4 تتغير حسب الإضاءة و بزاوية رؤية 77 درجة، تدعم ايضًا تقنية الـ OIS.
  • الثالثة: خلفية تتمتع بزاوية عريضة جدًا بدقة 16 ميجا بيكسل، والتي تساعدك على تصوير أكبر مساحة من حولك دون الحاجة للتحرك من مكانك، وفتحة عدسة F\2.2 وبزاوية رؤية 123 درجة تحاكي زاوية العين.

تستطيع الإنتقال بين الثلاث كاميرات بكل سهولة بنفس حركة الاقتراب والابتعاد العادية، ضف لذلك أن الكاميرات الثلاثة تعطي تقريب حقيقي إلى 2X وتقريب رقمي إلى 10X.

إقرأ أيضا:أفضل تطبيقات اندرويد

الكاميرا الامامية لجوال سامسونج S10

موجودة دائرية في أعلى يمين في الشاشة لأول مرة، وليست في الإطار أو الحروف المحيطة بالشاشة كما عودتنا سامسونج، وجاءت الكاميرة بدقة 10ميجا بكسل بتقنية 2PD وهي الإنتقاء التلقائي، أما عن فتحة العدسة فجئت بزاوية 80 درجة، ولأول مرة تقدم الشركة القدرة على تصوير فيديو حتى 4K و بتقنية الـOIS من الكاميرا الأمامية.

إقرأ أيضا:موبايل نوكيا 7 بلس

معالج جوال سامسونج S10

قدمت الشركة في جوال جلاكسي S10 للمنطقة العربية معالج 7 نانومتر EXYNOS، وعالميًا قدمت المعالج 8 نانومتر QUALCOMM.

ألوان وسعر جوال سامسونج S10

تطرح سامسونج جوال جلاكسي S10 بأربعة ألوان هم الأبيض والأسود والأخضر والأزرق، كما يصل سعر الجوال إلى 930 دولارًا.

السابق
جوال سامسونج S8 بلس
التالي
جوال هواوي p9 lite