جوال

جوال سامسونج S8 بلس

جوال سامسونج S8 بلس

سامسونج S8 بلس

قدمت شركة سامسونج الكورية بإصدار أول جوال متنقل من فئة الجالكسي في سنة 2009، وهو من أوائل الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد، وقد أعلنت سامسونج عن جوال سامسونج S8 بلس في مارس 2017 بشاشة متعددة اللمس ذات أطراف جانبية منحنية تعرف بـ “إنفينيتي”.

مواصفات جوال سامسونج S8 بلس

تصميم وألوان سامسونج S8 بلس

الجوال مزود بإطار من الألومنيوم المصقول على الأطراف ومحمي من الأمام والخلف بزجاج مقاوم للخدش من الجيل الخامس من إنتاج شركة غوريلا للزجاج، ويأتي الجوال بألوان متعددة هي: فضي، ورصاصي، وليلكي، وذهبي، وأزرق ووردي.

شاشة سامسونج S8 بلس

الجوال مزود بشاشة من نوع Super AMOLED مقاس 6.2 بوصة، وبدقة 1440×2960 بكسل، تدعم الفيديو بتقنية HDR 10 و بكثافة نقطية تبلغ 529 نقطة لكل إنش، مزودة بتقنية اللمس المتعدد وبنسبة طول إلى عرض 18.5:9.

معالج سامسونج S8 بلس

يأتي الموبايل بخيارين من المعالجات المركزية و بخيارين أيضًا من بطاقة الرسوميات، هي:

  • معالج سناب دراجون 835 مزود بثمانية أنوية، أربعة أنوية بمعمارية كريو 280 تبلغ سرعتها 2.35GHz والاربعة الأخرى تأتي بمعمارية كريو 280 أيضًا وتبلغ سرعتها 1.9GHz، أمّا بطاقة الرسوميات فهي أدرينو 540.
  • معالج إكسينوس 8895 من شركة سامسونج يضم ثمانية أنوية، أربعة بمعمارية منجوس الجيل الثاني بسرعة 2.30GHz، أربعة أنوية بمعمارية كورتكس A53 بسرعة 1.7GHz، أمّا بطاقة الرسوميات فهي مالي G71.

ذاكرة سامسونج S8 بلس

4 أو 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وبخيارين من الذاكرة الداخلية إمّا 64 أو 128 جيجابايت (قابلة للتوسع حتى 256 جيجابايت عن طريق منفذ مايكرو إس دي يدعم بطاقات UFS).

الكاميرا الخلفية لسامسونج S8 بلس

تتكون الكاميرا الخلفية من عدستين، الأولى عدسة رئيسية بدقة 12 ميجا بكسل مع مثبت بصري بفتحة f 1/8، والثانية عدسة ثانوية تلي فوتوغراف مع مثبت بصري أيضًا بفتحة f 2/8، مع إمكانية التصوير بدقة 4K، وتسجيل فيديو بسرعة 60 إطار إلى 240 إطار في الثانية. وميزة التقريب البصري (الزووم)، وفلاش LED رباعي.

الكاميرا الامامية لسامسونج S8 بلس

كاميرا أمامية بعدسة واحدة بدقة 7 ميجا بكسل بفتحة f 2/2، تقنية Portrait Lighting تحسن الإضاءة والوضوح قبل وبعد التقاط الصورة، وميزة الإيموجي.

بطارية سامسونج S8 بلس

حجم البطارية 3500mAh، مع خاصية الشحن السريع 2.0 والشحن اللاسلكي (متوافق مع تقنية Qi و WPA).

خصائص الاتصال في سامسونج S8 بلس

يدعم خط أو خطين اتصال (متوفر في أسواق محددة) كما يدعم شبكات الجيل الرابع، واي فاي، يو إس بي 2.0، بلوتوث إصدار 5.0، نظام تحديد المواقع (GPS, Beidou, GALILEO, NFC).

نظام التشغيل في سامسونج S8 بلس

نظام التشغيل هو أندرويد 7.0 (نوجا) قابل للتحديث إلى أندرويد 9.0 (الفطيرة)، المساعد الافتراضي بكسبي، سمارت كونكت، وسمارت كونكت هوم.

إضافات وسعر S8 بلس

سماعة خارجية، نظام التعرف على الوجه، بصمة اصبع، نظام التعرف على قزحية العين، يوجد منفذ لسماعات الرأس مع سماعات نوع AKG، يوجد منفذ لتركيب ذاكرة خارجية، الشحن اللاسلكي والسريع متاح في الجوال. يبدأ ثمن الجهاز من 825 دولارًا أمريكيًا.سامسونج هي أكبر شركة إلكترونياتوتكنولوجيا المعلومات في العالم، يقع مقرها الرئيسي في سوونبـ كوريا الجنوبية، تنتج العديد من الهواتف المتنقلة، وأقواها هي من فئة الجالكسي، هل تملك أحد هذه الأجهزة؟

السابق
جوال ايفون 7
التالي
جوال سامسونج S10