جوال

جوال هواوي y7

جوال هواوي y7

هواوي Y7

يعد جوال هواوي Y7 أحد أحدث أجهزة شركة هواوي الصينية، حيث تم إطلاقه عام 2019، ويعد واحداً من الأجهزة التي تنتمي إلى فئة الجوالات المنخفضة السعر، حيث تقوم الشركة بإصدار سلسلة أجهزة قليلة الثمن بمواصفات تتراوح بين الجيدة إلى الممتازة، وعلى الرغم من إنه يعود لهذه الفئة؛ إلا إن مواصفاته تعد عالية الجودة.

أبعاد وشاشة هواوي Y7

يبلغ طول هواوي Y7 ما يقارب 158.2مم، ويبلغ عرضه 76.91مم، أما سمكه فهو يصل إلى 8.1مم، أما وزن هذا الجوال فهو يصل إلى 168 غرام.

صُنِعت شاشة هواوي Y7 من مادة IPS LCD، وتبلغ مساحتها 6.26 بوصة، وتحتل 80% من المساحة الأمامية للجهاز، وتبلغ جودة الشاشة 1520×720 بكسل، وصممت الشاشة على شكل نوتش بشكل يشبه Water Drop، كما تمتاز بخاصية اللمس المتعدد، إلا أن شاشة هذا الجوال لا تحتوي على مادةٍ تحميها من الخدوش والكسور، ويمكن إضافة شاشة خارجية لحمايتها، إلا إن سلبيتها تكمن في أنها تحتاج التغيير كل فترة.

خامات وألوان هواوي Y7

صنع هذا الجهاز من البلاستيك، الأمر الذي ساهم في أن يكون من الأجهزة غير المتينة بشكل قوي، إلا إن الخامة المصنوع منها تتناسب مع الفئة السعرية التي ينتمي إليها. يمكن للمستخدم اختيار أحد الألوان التي وفرتها الشركة من هذا الجهاز، وهي الأسود والأحمر والأزرق.

كاميرا هواوي Y7

تتألف الكاميرا الخلفية من كاميرا مزدوجة بشكل رأسي، تبلغ دقة الأولى 13 ميجا بكسل، أما الثانية فتبلغ دقتها 2 ميجا بكسل، ويدعم التصوير فيها فلاش أحادي من نوع LED، أما الكاميرا الأمامية فهي تلتقط الصور بدقة 16 ميجا بكسل، ويقوم بتصوير مقاطع الفيديو بجودة FHD وبدقة 1080 بكسل، وبسرعة التقاط 30 صورة في الثانية، وتمتاز الكاميرا الخلفية بتوفر بعض تقنيات الذكاء الاصطناعي مثل اكتشاف الوجه والموقع.

ذاكرة وبطارية هواوي Y7

توجد نسختان من الجهاز تختلفان بسعة التخزين الداخلية، حيث تبلغ مساحة التخزين في النسخة الأولى 32 جيجا بايت، أما ذاكرة الوصول العشوائي RAM فهي تبلغ 3 جيجا بايت، أما النسخة الثانية والتي توفرت لاحقاً فهي تأتي بنفس سعة ذاكرة الوصول العشوائي، وتختلف عنها في مساحة التخزين الرئيسية حيث إنها تبلغ 64 جيجا بايت، كما تتوفر إمكانية زيادة مساحة التخزين من خلال إضافة بطاقة تخزين ثانوية بسعة قصوى تبلغ 512 جيجا بايت. صنعت بطارية هذا الجوال من مادة الليثيوم أيون بسعة 4000 مللي أمبير، ولا تدعم هذه البطارية خاصية الشحن السريع.

مواصفات عامة لجهاز هواوي Y7

يتوفر في هواوي Y7 مجموعةً من المواصفات التي يجب معرفتها قبل اتخاذ قرار الشراء، ومن أهم هذه المواصفات:

  • ميكرفون إضافي يعمل على عزل الضوضاء والضجيج خلال المكالمات أو تسجيل مقاطع الصوت والفيديو. 
  • سماعات تستعمل من خلال مدخل 3.5 مم في هذا الجوال. 
  • السماعات الخارجية تقدم صوتاً نقيّاً وعال. 
  • البطارية لا تمتلك خاصية الشحن السريع، حيث يتم شحنها بالكامل خلال ساعتين وثلث. 
  • البطارية ذات سعة كبيرةً، حيث يتم استخدامها لمدة يومٍ كاملٍ دون الحاجة إلى إعادة الشحن. 
  • مدخل USB من النوع التقليدي. 
  • بطاقة التخزين الثانوية يمكن استعمالها مع شريحتي اتصال في آن واحد. 
  • إضاءة خاصة بالإشعارات، إلا أنها مدمجةٌ في سماعات الجوال. 
  • الكاميرات لا تمتلك خاصية العزل أو تصوير البورتريه. 
  • نظام التشغيل لا يعد هو الأحدث في حالة إصدار الجهاز.
  • الشاشة تعمل بدقة HD+ بينما منافسي هذا الجهاز من ذات الفئة السعرية تأتي دقة الشاشة فيهم FHD+.
السابق
جوال هواوي نوفا 3
التالي
مميزات آيفون 6 اس