جوال

جوال honor 9x

جوال honor 9x

إصدار جوال honor 9x

تم إصدار جوال honor 9x في يوليو 2019، وهو يعد واحداً من إصدارات الهواتف ذات الفئة المتوسطة التي تنتجها شركة هونو، وهي إحدى الشركات الفرعية التابعة لشركة هواوي، وعلى الرغم من كونه ينتمي إلى هذه الفئة، إلا أنه يمتاز بالأداء القوي.

مواصفات جوال honor 9x

الأداء

يأتي هذا الجوال بمعالج هواوي القديم في الفئة المتوسطة، وهو Kirin 710F، تكنولوجيا 12 نانو مع معالج رسومي من نوع Mali-G51 MP4، ويمكن لهذا الجهاز تشغيل شريحتي إتصال، من نوع Nano SIM، كما أنه يدعم الاتصال بالإنترنت من خلال شبكات الإتصال التالية: الجيل الثاني 2G، والجيل الثالث 3G، والجيل الرابع 4G.

شاشة جوال honor 9x

يأتي الجوال بشاشة كاملة تماماً؛ حيث إنها لا تحتوي على أي نوتش أو ثقب، وتعمل الكاميرا الأمامية عن طريق سلايدر، وتمت صناعتها من نوع LTPS IPS LCD، وبمساحة 6.59 إنش، وهي بذلك تستحوذ على ما يشكل 84.7% من مساحة الواجهة الأمامية، وتعرض الشاشة محتوياتها بجودة FHD+، بدقة 1080×2340 بكسل، وبمعدل كثافة بكسلات 391 بكسل لكل إنش، وهي ذات الشاشة المعتمدة في جوال Huawei Y9 Prime 2019.

إقرأ أيضا:سعر سامسونج a20s

هيكل الجوال

يبلغ طول الجوال 163.1 مم، وعرضه 77.2 مم، أما سمكه فهو يبلغ 8.8 مم، بينما يأتي الهاتف بوزن 185 جرام، وتمت صناعة الجوال من مادة البلاستيك التي تمتاز بمتانتها؛ حيث يتحمل هذا الجوال الصدمات القوية، ويعد هذا أحد أهم المميزات في جوال honor 9x.

الكاميرا

يحتوي الجوال على كاميرا خلفية ثلاثية، تبلغ دقة الكاميرا الأولى 48 ميجا بكسل، بفتحة عدسة F/1.8، وهي تعد الكاميرا الأساسية للهاتف، أما الكاميرا الثانية فتبلغ دقتها 8 ميجا بكسل، وهي الكاميرا الخاصة بالتصوير بتقنية Ultra Wide، أما عن الكاميرا الثالثة فهي تأتي بدقة 2 ميجا بكسل، وهي الكاميرا الخاصة بعمل العزل والبورتريه، ويدعم الكاميرا في وضوح الصور فلاش أحادي من نوع ليد فلاش.

تدعم الكاميرا الخلفية للجوال إمكانية تصوير مقاطع الفيديو بجودة FHD، وبدقة 1080 بكسل، وبمعدل التقاط 60 أو 30 إطاراً في الثانية، بينما يحتوي الجهاز على كاميرا أمامية منبثقة، تبلغ دقتها 16 ميجا بكسل، بفتحة عدسة F/2.2، ويحتوي الجوال أيضاً على ميكروفون إضافي يعمل على عزل الضوضاء والضجيج أثناء إستخدامه لتصوير مقاطع الفيديو، أو تسجيل مقاطع الصوت، أو إجراء المكالمات.

البطارية

يحتوي الجوال على بطارية مصنوعة من مادة الليثيوم بوليمير، وهي تأتي بسعة 4000 ملي أمبير، ولا تدعم هذه البطارية خاصية الشحن السريع، ويمكن استعمال الجوال خلال تشغيل الإنترنت عبر بيانات اتصال من الجيل الثالث 3G ما يقارب 20 ساعة من إجراء المكالمات، و13 ساعة من تصفح الإنترنت، كما يمكن مشاهدة الفيديو لمدة 14 ساعة، والاستماع إلى الموسيقى لمدة 72 ساعة. 

إقرأ أيضا:سعر ومواصفات ساعة أبل الإصدار 42 مم (الجيل الأول)

مواصفات جوال honor 9x الأخرى

بالإضافة إلى المواصفات الأساسية السابقة، والتي تعد من أهم المواصفات التي يعتمد عليها الأشخاص لشراء الجوال، فإنه يوجد العديد من المواصفات الأخرى التي يجب معرفتها؛ حيث إنها تتنوع ما بين الإيجابيات والسلبيات، وذلك وفقاً لاحتياجات العميل، وما يتناسبل معه، ومن أهمها:

  • يتوفر هذا الجوال باللون الأحمر والأزرق والأسود.
  • تبلغ سعة التخزين الأساسية في الجوال 128 جيجا بايت، بينما تبلغ سعة ذاكرة الوصول العشوائي Random Access Memory – RAM ما يصل إلى 6 جيجا بايت.
  • يدعم الجوال إمكانية تشغيل قنوات الراديو.
  • يدعم الهاتف إمكانية زيادة المساحة عن طريق بطاقة ذاكرة خارجية Memory Card بسعة قصوى تصل إلى 512 جيجا بايت، ويمكن إضافتها في منفذ الشريحة الثانية؛ حيث لا يمكن إضافة شريحتي اتصال وبطاقة ذاكرة في ذات الوقت.
  • يدعم الهاتف خاصية تحديد الموقع الجغرافي GPS، كما أنه يدعم مجموعةً من أنظمة الملاحة الأخرى، وهي: A-GPS, GLONASS, BDS.
  • تعد وسيلة الأمان الأساسية والوحيدة في الجوال هي مستشعر البصمة، والتي تأتي في ظهر الجوال.
  • يدعم الجوال مجموعة من المستشعرات، مثل: مستشعرات التسارع، والقرب، والبوصلة، والجيروسكوب الخاص بتشغيل نظارات الواقع الافتراضي VR.
  • يحتوي الجوال على منفذ 3.5 مم، وهو المنفذ الخاص بسماعات الأذن، بينما يأتي منفذ USB الخاص بالشحن، أو إيصال الجوال بجهاز الكمبيوتر من نوع Type C.
  • يعمل الجهاز من خلال نظام التشغيل Android 9.0 Pie، كما أنه يمتلك واجهة EMUI 9.1.
  • لا تحتوي شاشة الجوال على طبقة حماية للحفاظ على الشاشة، إلا أنه يتوفر مع الجهاز لاصقة حماية تتحمل الصدمات.
  • لا يحتوي جوال honor 9x على الضوء الخاص بالإشعارات.
  • لا يدعم الجوال إمكانية إزالة قفل الشاشة من خلال بصمة الوجه Face Unlock، وذلك للحفاظ على عمره.
  • يعد أداء الكاميرا الأمامية أقل من عدد من الهواتف التي تنتمي إلى ذات الفئة، وخاصةً عند التصوير الليلي، وعند تصوير البورتريه.
  • يعد أداء المعالج جيد إلى درجة ما، إلا أنه ليس المعالج الأفضل في هذه الفئة السعرية.
  • لا يدعم الجوال تصوير مقاطع الفيديو بجودة 4K.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
أسعار الموبايلات 2020
التالي
ريدمي نوت 8 برو