HTC

جوال htc m9

جوال htc m9

إصدار htc one m9

طرحت اتش تي سي جوال htc one m9 في مارس 2015 ضمن ترقياتها المستمرة منذ نجاح جوال HTC one والتي تحاول من خلاله العودة بشكلٍ قوي للصفوف الأولى في سوق الجوالات واستعادة نجاحات الماضي. يعد M9 أحد أنجح النسخ التي أتت في سلسلة ون، ومن جوالات HTC القليلة التي علقت في الأذهان خلال فترات التراجع التي مرت بها صناعة الجوالات في الشركة، وفيما يلي سنقدم لكم عرض لمواصفات جوال htc one m9.

مواصفات جوال htc one m9

الجوال ظهر بنفس تصميم htc one والترقيات السابقة له دون أي اختلاف يذكر، لكنه يعتبر تصميماً أنيقاً ومحبوباً لدى عملاء الشركة ويوحي بالصلابة بشكله المعدني السميك، كما أن موضع سماعتي الجوال في الواجهة رائع ويبقي صوت الجوال عالياً حتى وقت مشاهدة الأفلام ولعب الألعاب دون تغطية اليد للصوت كما يحدث عندما تكون السماعات الخارجية أسفل ظهر الجوال أو بجانب منفذ الشحن، الجوال كما ذكرنا مصنّع من المعدن بالكامل بوزن 157 جرام وأبعاد 144.6 x 69.7 x 9.6 مللي متر للطول والعرض والسمك، أما عن باقي مواصفات الجوال فجاءت كالتالي:

  • شاشة من نوع Super LCD3 تشغل نسبة 68.4% من مساحة الواجهة بقياس 5 بوصة بأبعاد 16 :9، كما تقدّم جودة عرض FHD 1080 x 1920 بكسل مع كثافة 441 بكسل لكل بوصة، وقامت اتش تي سي بدعمها بطبقة حماية من زجاج الغوريلا جلاس الإصدار الثالث.
  • كاميرا خلفية مصممة بعدسة f/2.2 تعمل بدقة 20 ميجا بكسل، مع ميزة التركيز التلقائي، وفلاش مزدوج LED، تستطيع تسجيل فيديوهات بدقة 4k 2160p بسرعة 30 إطار في الثانية، وبدقة Full HD  1080p وسرعة 60 إطار في الثانية، وبدقة HD 720p بسرعة 120 إطار في الثانية التي تُخرج فيديوهات بالتصوير البطيء، وكاميرا أمامية بعدسة f/2.0 تعمل بدقة 4 ميجا بكسل وتُسجل فيديوهات FHD 1080 بكسل بسرعة 30 إطار في الثانية.
  • بطارية ليثيوم بوليمر غير قابلة للإزالة بسعة 2840 مللي أمبير، تدعم الشحن السريع بتقنية Quick Charge 2.0، ولا تدعم الشحن اللاسلكي.
  • ذاكرة تخزين داخلية بمساحة 32 جيجا بايت يمكن تدعيمها بذاكرة خارجية حتى مساحة 256 جيجا بايت عن طريق منفذ منفصل كارت microSD، مع ذاكرة وصول عشوائي رام بمساحة 3 جيجا بايت.

منظومة عمل جوال htc one m9

يعتمد الجوال على معالج أداء Snapdragon 810 ثماني النواة مصمم بتقنية 20 نانومتر، الذي يعمل على رقاقة Cortex-A53  بتردد 1.5 جيجاهيرتز، وعلى رقاقة Cortex-A57 بتردد 2 جيجا هرتز، كما يعتمد الجوال على معالج رسوم من نوع Adreno 430. يعمل الجوال على نظام اندرويد الاصدار 5.0 Lollipop مع ترقية حتى الإصدار 7.0 Nougat بالإضافة إلى واجهة مستخدم Sense UI 7.

إقرأ أيضا:مميزات سماعة هواوي

قدّمت اتش تي سي خلال htc one m9 ترقية جيدة للنسخ السابقة لها، ولكنه لم يكن أبدًا أفضل جوال مطروح في السوق في أي من مواصفاته، شعرنا أنه موجّه فقط لمن استعملوا وأحبوا جوال htc one ويرغبون في تحديث أجدد، الجوال جيد بالطبع ولكن في الفئة المتوسطة عام 2015، أما الآن فحتى في الفئة الاقتصادية الخيارات الأفضل منه كثيرة، والأحدث بالطبع، على العموم لم يعد من السهل الحصول على الجوال فهو ليس من هذه النوعية من الجوالات التي تستمر في المنافسة لسنين وتُعد نسخ قيمة لشركتها أو لسوق الجوال بشكل عام.وأخيرًا لا تنسى الإطلاع على أجدد عروض السوق المفتوح فمن الممكن وسط مئات عروض بيع الجوالات تجد عرض لجوال مميز مناسب لميزانيتك أو خصم جيد. 

إقرأ أيضا:مواصفات شاشة ايفون X
السابق
جوال LG g6
التالي
جوال سوني زد 5