أبل

جوال iphone 7 plus

جوال iphone 7 plus

إصدار جوال iphone 7 plus

أصدرت شركة أبل جوال iphone 7 plus عام 2015، وهو يعتبر النسخة الأحدث، والتي تنتمي إلى فئة السعر المرتفع من جوال iphone 7، واستطاع هذا الجهاز تحقيق نسبة مبيعات عالية جداً عند إصداره، وذلك بسبب الإمكانيات العالية التي تم توفيرها فيه، والتي يعد نظام التشغيل، وسعة البطارية، وجودة الكاميرا هي الأهم من بينها.

مواصفات جوال iphone 7 plus

الأداء

يعمل هذا الجهاز من خلال معالج رباعي النواة من النوع A10، بتردد 2.34 جيجا هرتز، ويعتبر هذا المعالج هو الأقوى من نوعه عند إصدار الجهاز، كما أنه يمتلك معالج رسوميات سداسي النواة من النوع PowerVR Series7XT Plus، وهو يعد خياراً مميزاً لمحبي الألعاب.

نظام التشغيل

يعتمد هذا الجوال على نظام تشغيل IOS 10.0.1، والذي تم العمل على تطويره إلى أن وصل إلى نظام IOS 10.3، وتبلغ سعة هذا النظام أكثر من 600 ميجا بايت، ويمتاز بالعديد من المواصفات، من أهمها:

  • يمتلك نظام APFS الخاص بعرض الملفات، وهو أحد الأنظمة الجديدة، والمخصصة للتعامل مع أدوات التخزين الأساسية التي يتم استعمالها في أجهزة أبل المختلفة، وهو يساهم في زيادة فعالية النظام، والعمل على حماية الملفات وتشفيرها، ويعمل على تقليل مساحة الملفات التي يوفرها الجهاز، مما يوفر مساحة تخزينية أكبر.
  • يوفر هذا النظام إمكانية معرفة رأي المستخدمين في التطبيقات ومدى فعاليتها؛ حيث يمكن لهم كتابة المراجعات في التطبيق نفسه، ودون الحاجة للانتقال إلى المتجر، ويعد ذلك من أهم الأمور التي تساعد في نجاح عمل مطوري التطبيقات، ويمكن للمطورين الرد على المستخدمين، والاستفسار عن ملاحظاتهم.
  • يوفر مجموعةً من الإعدادات الخاصة بـ Apple ID؛ حيث يعرض معلومات حساب Apple الخاص بالمستخدم، وكافة الأجهزة المرتبطة بهذا الحساب، ومتجر التطبيقات، وبيانات حساب iCloud، وحساب iTunes.
  • يعرض المساحة المستهلكة من iCloud، وهي تعد المساحة التخزينية التي تتوفر لتخزين البيانات عليها، مثل: البريد الإلكتروني، ومزامنة جهات الاتصال، والنسخ الاحتياطية لبيانات الجهاز.
  • تتعرض سماعات AirPods اللاسلكية الخاصة بهذا الهاتف للضياع بشكل سريع، إلا أنه ومن خلال هذا النظام فإنه يمكن العثور عليها من خلال خاصية Find My Airpods، والتي تقع بتطبيق Find My iPhone، ويتم ذلك من خلال النقر على زر إصدار صوت لإمكانية تحديد مكانها، إلا أنه يشترط لعمل هذه الخاصية أن تكون موجودة في منطقة عمل البلوتوث، وأن تكون خارج الغطاء الخاص بها.

تصميم جوال iphone 7 plus

بشكل عام فإن شركة أبل تعتمد على شكل متقارب في تصميم الهواتف؛ حيث تحتوي كل نسخة على الإضافات التي تناسب الإمكانيات فقط، وتم تصميم الجهاز على النحو التالي:

إقرأ أيضا:مواصفات A10
  • الجهة الأمامية: يحتوي الجزء الأعلى منها على مستشعر للقرب، والكاميرا الأمامية، وسماعة استقبال المكالمات، أما أسفل الشاشة يوجد زر الشاشة الرئيسي.
  • الجهة الخلفية: تحتوي على ميكروفون مخصص لتسجيل الصوت، وكاميرا مزدوجة مع فلاش رباعي.
  • الجهة اليسرى: تحتوي على زر خاص للتحكم في ارتفاع الصوت، وزر لتحويل الوضعية إلى الصامت.
  • الجهة اليمنى: يوجد منفذ لإضافة شريحة الاتصال، وزر إغلاق الشاشة وفتحها.
  • الجهة السفلى: تحتوي على منفذ من نوع USB خاص بالشاحن والسماعة، وميكروفون المكالمات، وسماعة التكبير الخارجية.

الكاميرا

يمتلك الجوال كاميرا خلفية مزدوجة تبلغ دقتها 12 ميجا بكسل، وهي تعمل بشكل مزدوج مع الكاميرا الثانية التي تمتلك نفس الدقة؛ حيث تعتمد الكاميرا على تقنية IPS، والتي توفر إمكانية تقريب الصور عند التقاطها بمقدار 10 مرات، وتسجيل مقاطع الفيديو وتقريبها بستة مرات، ومع الحفاظ على الجودة العالية، كما أنها توفر تقنية عمق المجال، والمعروفة باسم Depth-of-field، والتي تتيح التقاط صور الوجوه بشكل واضح، وإزالة الخلفية البعيدة.

تبلغ دقة الكاميرا الأمامية 7 ميجا بكسل، وأطلقت عليها أبل اسم كاميرا FaceTime HD، وهي تمتاز بالجودة العالية بالألوان، ويدعمها في التقاط الصور فلاش من نوع Retina، يوفر للمستخدم التقاط صور بدرجات ألوان مماثلة للطبيعة، كما أنها تمتاز بالعديد من المزايا، مثل: تثبيت الصورة أتوماتيكيّاً، ووضعية Burst التي تساعد على التقاط الصور آلياً بشكل مستمر؛ حيث يمكن من خلالها التقاط عشرة صور خلال ثانية واحدة.

إقرأ أيضا:أهم برامج تنزيل تطبيقات للآيفون

بالإضافة إلى ما سبق فإنه يمكن تسجيل مقاطع الفيديو من خلال الكاميرا الخلفية بدقة 4K وبسرعة التقاط 30 صورة في الثانية، وبدقة 1080 بكسل وبسرعة 1080 صورة في الثانية، بينما تقوم الكاميرا الأمامية بتصوير مقاطع الفيديو بدقة 1080 بكسل.

الشاشة

صنعت شاشة الجوال من مادة IPS LCD، وتمت إضافة طبقة خارجية لحمايتها من آثار الصدمات، مثل: الكسر والخدش، وهي مصنوعة من مادة Ion-strengthened glass، وتبلغ مساحتها 5.5 بوصة، وهي بذلك تحتل ما نسبته 67.7% من الواجهة الأمامية للجهاز، وتبلغ دقتها 1080×1920 بكسل.

البطارية

يحتوي الجوال على بطارية تبلغ سعتها 2900 مللي أمبير، ولا يحتاج المستخدم إلى شحنها أكثر من مرة في اليوم بحالة الاستخدام المتوسط؛ حيث يمكنها العمل لمدة 21 ساعة في حالة المكالمات، ولمدة 60 ساعة في حالة الاستماع للموسيقى، وفي حالة عدم الاستعمال لمدة 384 ساعة.

مواصفات جوال iphone 7 plus الأخرى

بالإضافة إلى المواصفات السابقة يوجد العديد من المواصفات الأخرى التي يجب أخذها بعين الاعتبار، ومن أهمها:

  • يبلغ وزن الجوال 188 غرام، أما طوله فهو 158.2مم، وعرضه 77.2مم، وسمكه 7.3مم.
  • يمكن فك قفل الجهاز من خلال مستشعر البصمة المدمج في زر الشاشة الرئيسية، أو من خلال الرقم السري، أو رسم النمط.
  • يوجد مجموعة من الألوان من هذا الجوال، وهي: الذهبي، والذهبي الوردي، والأسود الداكن، والأسود اللامع، والفضي.
  • يوفر الجوال للمستخدمين إمكانية اختيار الذاكرة المطلوبة؛ حيث يوجد بنسخة 32 جيجا بايت، أو 128 جيجا بايت، أو 256 جيجا بايت، وتبلغ سعة ذاكرة الوصول العشوائي RAM في كافة النسخ 3 جيجا بايت.
  • حصل هذا الجوال على شهادة IP67 التي تثبت إمكانية مقاومته للتلف الناتج عند التعرض للغبار والماء لمسافة متر واحد.

عيوب جوال iphone 7 plus 

على الرغم من المزايا المتعددة لهذا الجوال، إلا أنه يوجد مجموعة من العيوب، تتمثل في:

إقرأ أيضا:ثلاث طرق لتنزيل التطبيقات لهواتف هواوي الذكية والأجهزة اللوحية
  • يحتوي الجهاز على مدخل واحد فقط للسماعات والشاحن، الأمر الذي يمنع استعمالهما في وقت واحد.
  • لا يغطي الضمان التلف الناتج عن تعرض الجهاز للمياه، لذا فإنه من الأفضل عدم تجربة هذه الخاصية، وذلك على الرغم من إعلان الشركة عن وجودها.
  • عدم إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية، ويعد ذلك من العيوب في كافة أجهزة أبل.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
ماسنجر لايت
التالي
جوال realme 3 pro