أوبو

جوال oppo a5s

جوال oppo a5s

إطلاق جوال oppo a5s

تم الإعلان عن جوال oppo a5s خلال شهر مارس من عام 2019 من قبل شركة أوبو، فيما تم إطلاقه في الأسواق المحلية والعالمية خلال شهر أبريل من العام نفسه، إذ جاء بمواصفات متوسطة وأداء جيد، حيث اعتبره البعض مخيباً للآمال نوعاً ما بعد النجاح الكبير الذي حققه الجوال السابق أوبو f11 ضمن الفئة F، إلا أن الشركة الصينية أوضحت أنها عملت على تصميم A5 ليكون الخيار المثالي لشريحة محددة من المستهلكين، ألا وهي الباحثين عن هاتف ذكي مقابل سعر منخفض. 

الجدير بالذكر أن أوبو هي واحدة من الشركات الصينية المتخصصة في مجال تصنيع أجهزة الإلكترونيات والاتصالات الرائدة في العالم، ولطالما عوّت جمهورها على تقديم منتجات متطورة وقوية، تجذب شريحة واسعة من المستخدمين، حيث تصنف اليوم من ضمن أفضل العلامات التجارية على مستوى الصين، وتحتل المركز الخامس على مستوى العالم، مع العلم أنها من الشركات التابعة إلى بي بي كي إليكترونيكس، إلى جانب كل من ريلمي ون بلس وفيفو. 

مواصفات جوال oppo a5s

طرحت أوبو هذا الجوال في الأسواق ضمن الفئة السعرية الاقتصادية؛ حيث جاء خليفةّ للإصدار السابق Oppo A3s، إلا أنه مصمم بشكل مشابه نوعاً ما لجوال Oppo A7، إلى جانب أنه يشمل على العديد من المواصفات الجيدة والتقنيات، ونشير فيما يلي إلى أهم ما يتمتع به على النحو التالي: 

إقرأ أيضا:أسباب ضعف بطارية الآيفون

الأبعاد والهيكل 

تم تصميم الجوال من مادة البلاستيك، بأبعاد تبلغ 79.5×155.9×8.2مم لكل من العرض والارتفاع والسمك، حيث يصل وزنه إلى 170 غراماً، كما بإمكان المستخدمين إضافة شريحتين اتصال من نوع نانو SIM فيه في وضع الاستعداد، فيما يتوفر بالأسواق بكل من اللون الأحمر واللون الأسود. 

نظام التشغيل والمعالج 

يعمل بواسطة نظام تشغيل أندرويد Oreo إصدار 8.1، إلى جانب معالج ثماني النواة من نوع Mediatek MT6765 Helio P35،  بدقة تصنيع 12 نانومتر، وأنوية Cortex-A53 بتردد 2.3 جيجاهيرتز الرباعي، وCortex A53 بتردد 1.8 جيجاهيرتز الرباعي، بالإضافة إلى معالج رسوميات PowerVR GE8320، وواجهة مستخدم ColorOS 5.2. 

البطارية والذاكرة

تم تزويد الجوال ببطارية من نوع ليثيوم أيون غير قابلة للإزالة، سعة 4230 مللي أمبير، بحيث تستمر بالعمل خلال التحدث مع تشغيل بيانات الجيل الثالث 3G لمدة 18 ساعة، وخلال تصفح شبكة الإنترنت لمدة 11 ساعة، ولمدة 12 ساعة خلال مشاهدة الفيديوهات، و72 ساعة خلال الاستماع إلى الموسيقى، إلا أنها لا تدعم خاصية الشحن السريع، أما بالنسبة للقدرة التخزينية للجوال، فهو يتضمن على ذاكرة تخزين داخلية سعة 32 جيجابايت، إلى جانب ذاكرة رام سعة 2 جيجابايت، كما بإمكان المستخدم إضافة بطاقة ذاكرة خارجية بسعة تصل إلى 256 جيجابايت، حيث يشمل على منفذ منفصل مخصص لها. 

إقرأ أيضا:جوال reno 2

الشاشة

يشمل الجوال على شاشة قياس 6.2 بوصة من نوع S-IPS LCD؛ تعمل بدقة 720×1520 بكسل، وكثافة 271 بكسل/البوصة، فيما تأتي بنسبة أبعاد تبلغ 19:9، وتشغل حيزاً من جسم الجوال بما نسبته 81.6%، بالإضافة إلى أنها تدعم 16 مليون لون، وخاصية اللمس المتعدد، ومزودة بطبقة حماية من نوع كورنينج غوريلا غلاس من الاصدار الثالث. 

الكاميرا والصوت 

يتضمن جوال oppo a5s على كاميرا رئيسية خلفية ثنائية؛ حيث تعمل العدسة الأولى بدقة 13 ميجابكسل، وفتحة عدسة f/2.2، وتدعم خاصية التركيز التلقائي، فيما تعمل العدسة الثانية ذات الزاوية الواسعة بدقة 2 ميجابكسل، وفتحة عدسة f/2.4، مع العلم أن هذه الكاميرا تدعم عدة خصائص رائعة، تتمثل بكل من فلاش من نوع ليد، والبانوراما، وHDR، وتمكن المستخدم من تصوير مقاطع الفيديو بجودة 1080 بكسل، بمعدل 30 لقطة/الثانية. 

إضافةً إلى ما سبق؛ نشير إلى أن الكاميرا الأمامية بالجوال هي أحادية تعمل بدقة 8 ميجابكسل، وفتحة عدسة f/2.0، وتقوم على دعم خاصية HDR، أما بالنسبة للأداء الصوتي فيه؛ فهو يعمل على دعم عدة أنواع من أصوات التنبيه، وتتمثل بكل من الاهتزاز، وMP3، نغمات WAV، كما يدعم مكبرات الصوت، ومنفذ صوت 3.5مم، ويشمل على ميكروفون إضافي يمنع الضجيج والضوضاء. 

إقرأ أيضا:موبايل نوكيا 6.1 plus

خصائص إضافية

يعمل الجوال على دعم مجموعة من أنظمة الاستشعار، بما في ذلك بصمة الاصبع الخلفية، والتقارب، والتسارع، والبوصلة، كما يدعم متصفح الإنترنت، وكل من رسائل Email وSMS، بالإضافة إلى دعم مشغلات الصوت، والصورة، والكتب، والفيديو. 

الشبكة والبيانات

يدعم الجوال الاتصال بالشبكة المحلية واي فاي مع كل من تقنية hotspot، وWi-Fi 802.11 b/g/n، وWiFi Direct، بالإضافة إلى دعم كل من خاصية البلوتوث من الاصدار 4.2، وخاصية GPS، وراديو FM، كما يدعم microUSB 2.0 مع OTG.

ميزات جوال oppo a5s

يتسم الجوال بالعديد من الميزات التي تجعله مرغوباً للشراء من قبل شريحة كبيرة من المستهلكين، حيث يعتبر من الخيارات المتاحة الجيدة للشراء، ونذكر منها ما يلي: 

  • يتوفر في الأسواق مقابل سعر منخفض؛ حيث ينتمي إلى فئة سعرية اقتصادية، مما يجعله ينافس العديد من الأجهزة الأخرى. 
  • يحتوي على مستشعر بصمة خلفي يتميز بسرعة الاستجابة. 
  • تم تصميمه مع شاشة كبيرة الحجم، وتشمل على دروب نوتش، بالإضافة إلى أنها تشمل على طبقة حماية من زجاج مقاومة للخدش. 
  • يدعم الاتصال بشبكة الجيل الرابع. 
  • يحتوي على مدخل بطاقة ذاكرة خارجية إضافية منفصل، بحيث يمكن تشغيل شريحتين اتصال مع البطاقة في الوقت نفسه. 
  • يعد ذو أداء جيد بفضل ما يحتوي عليه من وحدة معالجة مركزية جيدة. 
  • مزود بكاميرا خلفية جيدة نسبياً، وخصوصاً عند التقاط الصور خلال الفترات النهارية. 
  • يتضمن على بطارية ذات سعة كبيرة، بحيث تستمر بالعمل لفترة طويلة خلال اللعب والاستخدام بشكل عام. 

أبرز عيوب جوال oppo a5s

يوجد بعض السلبيات والعيوب التي تطال هذا الجوال، على الرغم مما يتسم به من مواصفات جيدة وميزات رائعة، ونذكر منها ما يلي:

  • لا يعمل على دعم خاصية الشحن السريع. 
  • تم تزويده بكاميرا أمامية ذات أداء متوسط، إلا أنها أقل من الجوال المنافس Infinix S4. 
  • أداء المعالج فيه يعتبر متوسط، بحيث لا يتحمل لعب الألعاب الثقيلة، لكن بشكل عام يعد مناسب وفقاً للفئة السعرية التي ينتمي إليها. 
  • جسم الجوال مصمم من مادة البلاستيك وليس المعدن، الأمر الذي يجعله عرضة للخدش بسهولة. 
  • يتسم بجودة صوت متوسطة. 
  • لا يوجد فيه لمبة اشعارات. 
  • يفتقر إلى دعم نظارات الواقع الافتراضي VR.
  • يعمل عبر نظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو، ولا يرتقي إلى الإصدار التاسع.
  • لم يأتي بإعادة تصميم جذرية تختلف عن الاصدار السابق أوبو A3s؛ سواء من حيث التصميم أو المواصفات، إلا أن الفرق الملحوظ هو أنه يشمل على مستشعر البصمة. 

محتويات علبة الجوال 

تشمل علبة Oppo A5s عند الشراء على الجوال نفسه، ورأس شاحن، وكيبل USB من نوع Micro USB، بالإضافة إلى دبوس معدني مخصص من أجل منفذ شرائح الاتصال، وورقة الضمان، ودليل استعمال يساعد المستهلك على الاستخدام بشكل صحيح، إلى جانب وجود جراب للظهر من أجل حماية الجوال، وملصق حماية موضوع مسبقاً على الشاشة للحماية. 

فرح القصاص، تبلغ من العمر 25 عاماً، حاصلة على شهادة البكالوريوس في الترجمة من جامعة الزرقاء الأهلية؛ بتقدير جيد جداً، وتملك خبرة عامين من العمل في مجال كتابة المحتوى لدى شركة السوق المفتوح؛ حيث تجيد كتابة مقالات منوعة عن الإلكترونيات، والهواتف المحمولة، والصحة، والجمال، والسيارات، والعقارات، والطهي، والتغذية، والرياضة، والدول، والتعريف بالكيانات العاملة في شتى القطاعات، بما يتوافق مع متطلبات السيو SEO، كما تعمل في مجال تحرير وتدقيق وتنسيق النصوص والصور، وتجيد التعامل مع نظام المحتوى WordPress، كما أنها تتقن اللغة الإنجليزية نطقاً وكتابةً بشكل جيد، وتجيد استخدام برامج المايكروسوفت أوفيس، والطباعة، والترجمة من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية والعكس كذلك. لديها التزام تام في المواعيد وتسليم العمل المطلوب في وقته، والقدرة على التعلم السريع لأي برامج وأنظمة جديدة مطلوبة في العمل.

السابق
ريلمي 5 برو
التالي
جوال ريلمي 5