أوبو

جوال oppo f11 pro

جوال oppo f11 pro

إصدار جوال oppo f11 pro

أصدرت شركة أوبو جوال oppo f11 pro عام 2019، وهو يعد واحداً من الهواتف المتطورة، والتي عملت الشركة من خلاله على إضافة العديد من المزايا والخصائص، وتطوير النسخة السابقة منه، وهو يعد واحداً من هواتف الفئة المتوسطة، والتي تجمع ما بين الجودة العالية والسعر المتوسط الذي يناسب معظم الفئات.

أهم مواصفات جوال oppo f11 pro

يحتوي هذا الجوال على العديد من المزايا والمواصفات، والتي تعتبر العلامات الأساسية في هذا الجهاز، ويمكن تفصيل هذه المواصفات على النحو التالي:

الأداء

يعمل الجوال من خلال معالج من شركة ميديا تيك، وهو تحديداً من نوع Mediatek Helio P70، بتقنية 12 nm، وبمعالج رسومي من نوع Mali-G72 MP3، مع وضع تعزيز الأداء وهو  Hyper Boost، ويدعم هذا الجوال إمكانية إضافة شريحتي اتصال من نوع Nano SIM.

الشاشة

عند النظر إلى الواجهة الأمامية من الجوال، يشعر الشخص بأن الهاتف بأكمله يتكون من شاشة؛ حيث يحتوي على كاميرا من نوع Pop Up، والتي تعمل بشكل تلقائي لأعلى، وتأتي هذه الشاشة من نوع LTPS IPS LCD، وتبلغ مساحتها 6.5 إنش، وهي بذلك تشكل ما نسبته 90.9% من مساحة الواجهة الأمامية، كما تعرض محتوياتها بجودة FHD+، وبدقة 1080×2340 بكسل.

إقرأ أيضا:جوال سامسونج A50

كاميرا جوال oppo f11 pro

تعد الكاميرا الخلفية هي أفضل ما يميز هذا الجوال؛ حيث إنه يمتلك كاميرا خلفية ثنائية، تبلغ دقة الكاميرا الأولى 48 ميجا بكسل، وبفتحة عدسة F/1.8، أما الكاميرا الثانية فهي تأتي بدقة 5 ميجا بكسل، وبفتحة عدسة F/2.4، وتعد هذه الكاميرا هي الخاصة بعمل العزل والبورتريه.

تبلغ دقة الكاميرا الأمامية 16 ميجا بكسل، بفتحة عدسة F/2.0، وهي ترتفع لأعلى بشكل تلقائي عند التصوير، وعند عدم تشغيله تكون مخفية داخل الجهاز، ويقوم الجوال بتصوير مقاطع الفيديو بجودة FHD، وبدقة 1080 بكسل، وبمعدل إلتقاط 30 إطاراً في الثانية، كما أنه يحتوي على ميكروفون إضافي خاص بعزل الضوضاء والضجيج، وذلك خلال تصوير مقاطع الفيديو، أو تسجيل الصوت، أو إجراء المكالمات.

هيكل الجوال

يبلغ طول هذا الجوال 161.3 مم، أما عرضه فهو يبلغ 76.1 مم، ويبلغ سمكه 8.8 مم، كما يبلغ وزن هذا الجوال 190 غرام، وعلى الرغم من أنه مصنوع من البلاستيك، إلا أن المستخدم عند استعماله يشعر بأنه أقرب إلى الزجاج

البطارية

تبلغ سعة البطارية 4000 ملي أمبير، وهي مصنوعة من مادة الليثيوم بوليمر، وهي تدعم خاصية الشحن السريع بتقنية  VOOC التي تعتمد عليها شركة Oppo، وهي تكون VOOC 3.0، ويمكن استعمال الهاتف عند تشغيل بيانات إتصال الجيل الثالث 3G لمدة 20 ساعة عند إجراء المكالمات، و11 ساعة من تصفح الإنترنت، كما تبلغ فترة مشاهدة مقاطع الفيديو 12 ساعة، بينما يمكن الاستماع لمقاطع الموسيقى لمدة 73 ساعة.

إقرأ أيضا:جوال ايسر Liquid Z530

مواصفات أخرى لجوال oppo f11 pro

بالإضافة إلى المواصفات الأساسية السابقة، فإنه يوجد العديد من المواصفات الأخرى التي تختلف ما بين المزايا والعيوب، ويقوم بتصنيفها بناءً على ذلك المستخدمين، كل حسب استعمالاته، وطبيعة احتياجاته، ومن أهم هذه المواصفات:

  • يحتوي الجوال على منفذ USB، وهو يأتي من نوع Micro usb V.2.0، كما أنه يدعم خاصية OTG.
  • يدعم الجوال منفذ 3.5 مم الخاص بسماعات الأذن.
  • يمكن إزالة قفل الجهاز من خلال مستشعر بصمة الإصبع، والذي يقع في الجهة الخلفية من الشاشة، كما أنه يدعم خاصية Face Unlock، والتي يمكن من خلالها إزالة قفل الشاشة عن طريق بصمة الوجه.
  • يعمل الجوال من خلال نظام تشغيل Android 9.0 Pie، بالإضافة إلى واجهة Oppo الأحدث، وهي ColorOS 6، وتظهر الإشعارات بجانب النوتش.
  • يتوفر هذا الجوال باللون الأحمر المتدرج، والأخضر المتدرج.
  • يعتبر وزن الجوال ثقيلاً إلى درجة ما.
  • لا يحتوي على ضوء خاص بالإشعارات.
  • لا يدعم الجوال إمكانية تصوير مقاطع الفيديو بجودة 4K.
  • يتعرض ظهر الهاتف اللامع للاتساخ بشكل كبير؛ حيث إنه مستقطب للأتربة.
  • حافظت الشركة على مدخل USB من نوع micro v.2، ولم يتم استخدام Type C، وعلى الرغم من ذلك فإن الشاحن سريع جداً، وقادر على شحن الجوال خلال وقت قياسي.
  • يعد أول هاتف في سلسلة F بدون نوتش نهائياً.
  • تمتاز الكاميرا الخلفية بالتقاط الصور بجودة عالية، وذلك حتى في حالة الإضاءة المنخفضة.
  • لا يحتوي الجوال على منفذ خاص ببطاقة الذاكرة الإضافية؛ حيث يتم وضع بطاقة الاتصال الثانية، وبطاقة الذاكرة في ذات المنفذ، مما يعني أنه لا يمكن الدمج بينهما.
  • لا يدعم نظارات الواقع الافتراضي VR.

الفرق بين جوال oppo f11 pro و Oppo F11

  • يعد جوال Oppo F11 هو الأرخص ثمناً.
  • يختلف ظهر الجهازين عن بعضهما؛ حيث تكون شكل الكاميرات الخلفية مختلفة، كما يأتي الفلاش الخلفي أسفل الكاميرا في oppo f11، بينما يقع في أعلى الكاميرا في oppo f11 pro.
  • تأتي الواجهة الأمامية في oppo F11 بالشاشة المعتاد عليها بشكل النوتش Water Drop، بينما تكون في F11 Pro عبارة عن سلايدر منبثق مع شاشة كاملة.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
جهاز iphone 11 pro max
التالي
جوال oppo reno 2