أوبو

جوال oppo f11

جوال oppo f11

إصدار جوال oppo f11

أطلقت شركة أوبو جوال oppo f11 مطلع عام 2019، والذي يعد واحداً من أحدث هواتف السلسلة F، وعملت على إضافة العديد من المزايا إليه، كما قامت بإطلاق النسخة المتطورة والأعلى سعراً منه، وهي f11 pro، ويكمن الفرق بينهما في آلية عمل الكاميرا الأمامية، ويوفر هذا الجوال لمستخدميه العديد من المزايا التي جعلته واحداً من بين هواتف هذه الشركة الرائجة بين عملائها.

مواصفات جوال oppo f11

المعالج

استخدمت أوبو في هذا الجوال المعالج الأحدث المصنوع من قبل شركة ميديا تيك، وهو معالج Helio P70، ويمتاز هذا المعالج بأنه يعمل بالاعتماد على تقنية 12nm، بينما يكون المعالج الرسومي فيه من نوع Mali-G72 MP3، كما أضيف إليه وضع تعزيز أداء الألعاب Game Space.

شاشة جوال oppo f11

صممت الشاشة على شكل النوتش، وتأتي تحديداً على هيئة Water Drop، والتي تم إستخدامها أول مرة من قبل الشركة في جوال Oppo F9، وصنعت شاشة الجوال من نوع LTPS IPS LCD، والتي يتم الاعتماد عليها بشكل دائم في سلسلة أوبو F، وتبلغ مساحتها 6.53 إنش، وهي بذلك تحتل ما نسبته 90.9% من الواجهة الأمامية للجهاز، وتبلغ جودتها 1080×2340 بكسل.

إقرأ أيضا:ميزات واتش اي

هيكل الجوال

صنع هذا الجوال من البلاستيك اللامع، والذي يعطي انطباعاً للناظر إليه بأنه زجاج، ويبلغ طول الجهاز 161.3 مم، وعرضه 76.1 مم، وسمكه 8.3 مم، أما وزن الجوال فهو يبلغ 188 غرام، كما يمكن إضافة بطاقة اتصال ثانية من نوع Nano SIM.

الكاميرا

يمتلك الجوال كاميرا خلفية مزدوجة، وهي بارزة قليلاً عن ظهر الهاتف تبلغ دقة الكاميرا الأساسية منها 48 ميجا بكسل، بفتحة عدسة F/1.79، وتعمل هذه الكاميرا من خلال التقاط الصورة أربعة مرات بدقة 12 ميجا بكسل، ثم تقوم بدمجها لتصبح بدقة 48 ميجا بكسل، وهي ذات فكرة عمل الكاميرا الموجودة في هاتف Redmi Note 7، بينما تبلغ دقة الكاميرا الثانية 5 ميجا بكسل، بفتحة عدسة F/2.4، وهي الكاميرا الخاصة بعمل العزل والبورتريه، كما أنها تعمل على دعم الكاميرا الأساسية بشكل أكبر، وذلك عند اختيار أحد تقنيات التصوير المختلفة، والتي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، مثل: تقنية Ultra clear Engine، وتقنية Ultra Night Mode، وتقنية Dazzle Color Mode، ويدعم الكاميرا في التصوير ووضوح الصور الملتقطة فلاش خلفي أحادي من نوع ليد.

تعمل الكاميرا الخلفية على تسجيل مقاطع الفيديو بجودة FHD، وبدقة 1080 بكسل، بمعدل إلتقاط 30 إطاراً في الثانية، كما أنها تدعم التصوير بجودة HD، وبدقة 720 بكسل، وذلك من خلال معدل إلتقاط 30 إطاراً في الثانية، بالإضافة إلى ذلك فإنها تعمل على تصوير الفيديو بتقنية Time Lapse، وتقنية Slow Motion.

إقرأ أيضا:تحديث جوجل كروم للاندرويد

يحتوي الجوال على كاميرا أمامية تلتقط الصور بدقة 16 ميجا بكسل، بفتحة عدسة F/2.0، وهي موجودة بالنوتش في الشاشة، ويوجد في الجوال أيضاً ميكروفون ثانوي، يعمل على عزل الضوضاء والضجيج خلال استعمال الهاتف، سواءً في تسجيل مقاطع الفيديو، أو مقاطع الصوت، أو خلال المكالمات.

البطارية

يحتوي جوال oppo f11 على بطارية بسعة 4020 مللي أمبير، وهي تدعم خاصية الشحن السريع، وذلك من خلال اعتمادها على تقنية VOOC Flash Charge 3.0، وهو شحن فائق السرعة، يفترض العديد من العملاء بأنه يعوض غياب منفذ USB Type C، وتتيح البطارية للمستخدم استعمال الهاتف خلال تشغيل بيانات إتصال الجيل الثالث 3G ما يقارب 20 ساعة من إجراء المكالمات، و11 ساعة من تصفح الإنترنت، و 12 ساعة من مشاهدة مقاطع الفيديو، و 73 ساعة من الاستماع للموسيقى.

الذاكرة

يوجد نسختين من جوال oppo f11، تختلف كل منهما عن الأخرى في سعة التخزين الأساسية، والتي يمكن زيادتها من خلال إضافة بطاقة تخزين ثانوية memory card بحد أقصى 256 جيجا بايت، ولا تختلفان بسعة ذاكرة الوصول العشوائي Random Access Memory – RAM، ويكون ذلك على النحو الآتي:

  • تبلغ سعة ذاكرة التخزين في النسخة الأولى 64 جيجا بايت، بينما تبلغ ذاكرة الوصول العشوائي 6 جيجا بايت.
  • تبلغ سعة ذاكرة التخزين بالنسخة الثانية من الجوال 128 جيجا بايت، وتحافظ على ذاكرة الوصول العشوائي التي تبلغ 6 جيجا بايت.

مواصفات أخرى لجوال oppo f11

بالإضافة إلى المواصفات السابقة، فإن هناك العديد من المواصفات الأخرى التي يمتلكها هذا الجهاز، والتي تتنوع ما بين مزايا وعيوب، ويجب على المستخدم معرفتها لتحديد ما إذا كان الجهاز هو المناسب له أم لا، ومن أهمها:

إقرأ أيضا:جوال xiaomi pocophone f1
  • يدعم الجوال إمكانية تشغيل قنوات الراديو.
  • لا يحتوي الجوال على منفذ خاص ببطاقة الذاكرة؛ إذ يتم إضافتها في مدخل بطاقة الاتصال الثانية.
  • يدعم تحديد الموقع الجغرافي GPS، بالإضافة إلى كونه يدعم مجموعةً أخرى من أنظمة الملاحة، وهي: A GPS, GLONASS, Beidou.
  • يحتوي الهاتف على وسائل أمان تتمثل في مستشعر البصمة والذي يأتي في ظهر الهاتف، كما أنه يدعم خاصية Face Unlock والتي يمكن من خلالها إزالة قفل الشاشة من خلال بصمة الوجه.
  • يدعم الجوال العديد من المستشعرات، وهي: التسارع، والقرب، والضوء، والبوصلة، والجيروسكوب الخاص بتشغيل نظارات الواقع الافتراضي VR.
  • يعتمد الجوال على نظام تشغيل Android 9.0 Pie في عمله، بالإضافة إلى أحدث واجهة من أوبو ColorOS 6.0، كما أن الإشعارات تظهر بجوار النوتش.
  • يمكن اختيار أحد الألوان التالية، وهي: البنفسجي المتدرج للأزرق، واللون الأخضر، واللون الأبيض.
  • لا تحتوي الشاشة على طبقة حماية.
  • يتعرض الجوال بشكل كبير للاتساخ والتبصيم، وذلك بسبب صناعته من البلاستيك اللامع الذي يشبه الزجاج، كما أن ظهر الهاتف معرض لاستقطاب الأتربة.
  • لا يحتوي الجوال على ضوء خاص بالإشعارات.
  • يدعم الجوال إمكانية تشغيل الألعاب الثقيلة، مثل: PUBG Mobile بشكل سهل وسريع، إلا أنه قد ترتفع درجة حرارة ظهر الجوال بشكل خفيف.
  • يتم شحن الجوال بشكل كامل خلال مدة لا تتجاوز ساعة و45 دقيقة، وذلك لدعمه لخاصية الشحن السريع.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
كيفية العثور على جهازي
التالي
مشاكل تحميل سناب تيوب