أوبو

جوال oppo reno 2

جوال oppo reno 2

إصدار جوال oppo reno 2

تم إصدار جوال oppo reno 2 في نهاية عام 2019، وهو يعد أحد أوائل الهواتف التي أصدرتها شركة oppo في الفئة فوق المتوسطة من حيث الأسعار، وهو يمتاز بالعديد من المواصفات التي جعلت منه واحداً من أهم الهواتف التي تتنافس مع مجموعة من أفضل الهواتف.

مواصفات جوال oppo reno 2

يمتاز هذا الجوال بالعديد من المواصفات التي تجعل العديد من المستخدمين يقبلون عليه، وتتنوع هذه المواصفات لتغطي كافة احتياجاتهم، ويمكن تقسيمها على النحو التالي:

الأداء

اعتمدت oppo في هذا الجوال على معالج من شركة كوالكوم، وهو من نوع SDM 730 Snapdragon 730G، ويمكن تفسير الرمز G المرفق في المعالج بأنه موجه بشكل مخصص للألعاب، أما المعالج الرسومي فهو يأتي من نوع Adreno 618، ويدعم هذا الجوال شبكات الاتصال من الجيل الثاني 2G، وبيانات الاتصال من الجيل الثالث 3G، بالإضافة إلى بيانات الاتصال من الجيل الرابع 4G، ويمكن إضافة شريحتي اتصال من نوع Nano SIM.

شاشة الجوال

يمتاز هذا الجوال بامتلاكه شاشة كاملة بدون أي نوتش أو ثقب، وهي مصنوعة من نوع AMOLED، وتبلغ مساحتها  6.5 إنش، ويشكل ذلك ما نسبته 93.1% من مساحة الواجهة الأمامية للشاشة، كما أنها تعرض محتوياتها بجودة FHD+، وبدقة 1080×2400 بكسل، كما تمتلك شاشة هذا الجهاز طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass بالإصدار السادس، وهي خاصة لحماية الشاشة من الخدوش والكسر. 

إقرأ أيضا:ما هي مواصفات htc 12 plus

هيكل جوال oppo reno 2

يصل طول جوال oppo reno 2 إلى 160 مم، كما يبلغ عرضه 74.3 مم، أما سمكه فهو يصل إلى 9.5 مم، ويبلغ وزن هذا الجهاز 189 غرام، وهو يمتاز بصناعته وتصميمه من الزجاج، وإضافة طبقة حماية جوريلا الجيل الخامس على الجهاز بأكمله وليس على الشاشة فقط، أما الإطار فهو مصنوع من المعدن.

الكاميرا

يمتلك هذا الجوال كاميرا خلفية، تتكون من كاميرا رباعية، تبلغ دقة الكاميرا الأولى وهي الكاميرا الأساسية 48 ميجا بكسل، بفتحة عدسة F/1.7، وبمستشعر Sony IMX586، أما الكاميرا الثانية فهي تأتي بدقة 13 ميجا بكسل، بفتحة عدسة F/2.4، وهي تستخدم للتصوير بتقنية Telephoto، وتبلغ دقة الكاميرا الثالثة 8 ميجا بكسل، بفتحة عدسة F/2.2، وهي خاصة بالتصوير بتقنية Wide Angle، بينما تبلغ دقة الكاميرا الرابعة 2 ميجا بكسل، بفتحة عدسة F/2.4، وهي الكاميرا المخصصة للتصوير بدقة Mono، ويدعم الكاميرا في التقاط الصور بوضوح فلاش خلفي مزدوج من نوع ليد، كما يدعم الكاميرا الرئيسية وجود كل من المثبت البصري OIS، والمثبت الالكتروني EIS، كما تدعم الكاميرا الرباعية التقريب الرقمي حتى 20 مرة.

تبلغ دقة التقاط الصور بالكاميرا الأمامية 16 ميجا بكسل، وهي تأتي بفتحة عدسة F/2.0، وتعمل عن طريق سلايدر، كما يدعم الجوال خاصية الحماية، وإغلاقها بشكل تلقائي في حالة السقوط، ويدعم الجوال تصوير مقاطع الفيديو بجودة 4K، وبدقة 2160 بكسل، كما يبلغ معدل التقاط الصور 30 إطاراً في الثانية، كما أنه يقوم بتصوير الفيديو بجودة  FHD، وبدقة 1080 بكسل، بينما يبلغ معدل التقاط الصور في هذه الحالة 30 و 60 إطاراً في الثانية، بالإضافة إلى ذلك، يدعم الجوال تصوير مقاطع الفيديو بتقنية ultra steady، ويكون ذلك بجودة FHD، وبدقة 1080 بكسل، كما يصل معدل التقاط الصور إلى 60 إطاراً في الثانية، ويحتوي الجوال على ميكروفون إضافي يعمل على عزل الضوضاء والضجيج أثناء إستخدامه، سواءً في تصوير مقاطع الفيديو، أو تسجيل مقاطع الصوت، أو إجراء المكالمات.

إقرأ أيضا:مواصفات htc one m7

البطارية

تأتي بطارية الجوال بسعة 4000 مللي أمبير، وهي مصنوعة من مادة الليثيوم بوليمر، وهي تدعم خاصية الشحن السريع، وذلك من خلال VOOC Flash Charge 3.0، وبقوة 20 واط، وفي حالة تشغيل بيانات إتصال الجيل الثالث 3G فإنه يمكن القيام بما يلي دون الحاجة إلى إعادة شحن الجوال:

  • إجراء المكالمات لمدة 20 ساعة.
  • تصفح مواقع الإنترنت لمدة 13 ساعة.
  • مشاهدة مقاطع الفيديو لمدة 12 ساعة.
  • الاستماع إلى مقاطع الموسيقى لمدة 75 ساعة.

مواصفات أخرى لجوال oppo reno 2

يوجد العديد من المواصفات الأخرى لهذا الجوال والتي يجب أخذها بعين الاعتبار عند شرائه؛ حيث إنها تصنف ما بين مزايا وعيوب، وقد يختلف هذا التصنيف أحياناً وفقاً لاستعمالات كل مستخدم، ومن أهم هذه المواصفات:

  • يدعم هذا الجوال خاصية الاتصال قريب المدى بتقنية NFC.
  • يمتلك الجوال ذاكرة تخزين أساسية تبلغ سعتها 256 جيجا بايت، كما تبلغ سعة الذاكرة العشوائية Random Access Memory حوالي 8 جيجا بايت، كما يمكن زيادة المساحة التخزينية من خلال إضافة بطاقة تخزين ثانوية Memory card بسعة قصوى تصل إلى 256 جيجا بايت.
  • لا يوجد منفذ خاص لبطاقة الذاكرة الخارجية، مما يعني أنه لا يمكن إضافة بطاقة اتصال ثانوية وبطاقة ذاكرة خارجية في ذات الوقت.
  • يدعم الهاتف البلوتوث بأحدث إصدار، وهو الإصدار الخامس، كما أنه يدعم خاصيتي A2DP, LE.
  • يحتوي الجهاز على منفذ سماعات الأذن 3.5 مم.
  •  يدعم الجوال إمكانية تشغيل قنوات الراديو.
  • يمكن من خلال الهاتف تحديد الموقع الجغرافي، وذلك من خلال تقنية GPS، كما أنه يدعم أنظمة الملاحة الأخرى، مثل: A-GPS, GLONASS, GALILEO, BDS.
  • يمتلك الجوال منفذ USB الذي يأتي من النوع الأحدث، وهو Type C، كما أنه يدعم خاصية OTG.
  • يحتوي الهاتف على مستشعر بصمة الإصبع، والذي يمكن من خلاله إزالة قفل الشاشة، وهو يأتي مدمجاً في أسفل الشاشة، كما أنه يدعم تقنية Face Unlock، والتي يتم من خلالها إزالة قفل الشاشة بالاعتماد على بصمة الوجه.
  • يدعم الهاتف العديد من المستشعرات، مثل: التسارع، والقرب، والبوصلة، والجيروسكوب.
  • يعمل الجوال بالاعتماد على نظام تشغيل Android Pie، كما أنه يأتي مع واجهة أوبو الأحدث، وهي ColorOS 6.1.
  • يتوفر الهاتف بلونين، وهما: اللون الأسود، واللون الأزرق.
  • يعد سعر جوال oppo reno 2 مرتفعاً نسبياً بالمقارنة مع الاجهزة المنافسة، والتي تمتلك مواصفات مقاربة.9T Pro.
  • لا يحتوي على ضوء خاص بالإشعارات.
  • تعطي الكاميرا الخلفية والأمامية أداءً مميزاً، كما أنها تدعم التقريب لغاية 20 مرة، وتدعم الكاميرا الخلفية خاصية ثبات في تصوير مقاطع الفيديو.
  • يعمل مستشعر البصمة المدمج في الشاشة بشكل سريع.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
جوال oppo f11 pro
التالي
جوال nova 7i