جوال

جوال realme 5 pro

جوال realme 5 pro

إصدار جوال realme 5 pro

يعد جوال realme 5 pro واحداً من الجوالات الحديثة التي أصدرتها العلامة التجارية الفرعية لشركة أوبو؛ حيث تم الإعلان عنه في نهاية عام 2019، وهو يعمل بالاعتماد على المعالج الأحدث، والذي يجعل منه هاتفاً أفضل وأقوى بنسبة 10% مقارنةً بهواتف الجيل السابق، كما يمتاز بالكاميرا الرباعية.

مواصفات جوال realme 5 pro

المعالج

يعتمد أداء جوال realme 5 pro على المعالج المصنوع من قبل شركة كوالكوم، وهو من نوع Snapdragon 712، كما يعتمد على معالج رسومي من نوع Adreno 616، وهو يدعم وضع Hyperboost 2.0 الذي يساهم في تعزيز الأداء بشكل أفضل.

شاشة جوال realme 5 pro

تأتي شاشة الجوال على شكل النوتش، والمصمم على هيئة Water Drop، وتأتي هذه الشاشة من نوع IPS LCD، وتبلغ مساحتها 6.3 إنش، وهي بذلك تحتل ما نسبته 90.6% من الواجهة الأمامية للجهاز، وتبلغ جودة الشاشة FHD+، كما تعرض محتوياتها بدقة 1080×2340 بكسل، وتمتلك الشاشة طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass بالإصدار الثالث، تعمل على حمايتها من الكسر والخدوش، كما تمتاز الشاشة بأنها تدعم وضع حماية العين Night mode.

إقرأ أيضا:جوال oppo a71

الذاكرة

يأتي هذا الجوال بعدة إصدارات، تتفق فيما بينها بسعة الذاكرة الصلبة، والتي صنعت من نوع  UFS 2.1، بينما تختلف سعة ذاكرة الوصول العشوائي Random Access Memory، والتي تأتي من نوع LPDDR4x، ويدعم الجوال إمكانية زيادة مساحة التخزين من خلال إضافة بطاقة ذاكرة خارجية Memory Card بسعة قصوى تبلغ 256 جيجا بايت، وهي تكون على النحو التالي:

  • تبلغ سعة التخزين الأساسية في النسخة الأولى 128 جيجا بايت، بينما تبلغ سعة الذاكرة العشوائية 4 جيجا بايت.
  • تبلغ سعة التخزين الأساسية في النسخة الثانية من هذا الجوال أيضاً 128 جيجا بايت، أما سعة الذاكرة العشوائية فهي تبلغ 8 جيجا بايت.

هيكل الجوال

يبلغ طول هذا الجوال 157 مم، أما عرضه فهو يصل إلى 74.2 مم، بينما يبلغ سمك هذا الجهاز 8.9 مم، ويصل وزن جوال realme 5 pro لغاية 184 غرام، وهو مصنوع من البلاستيك اللامع المتين، كما أنه يدعم وجود شريحتي اتصال من نوع Nano Sim، كما أنه يدعم الاتصال بالإنترنت من خلال بيانات اتصال الجيل الثاني 2G، وبيانات اتصال الجيل الثالث 3G، وبيانات اتصال الجيل الرابع 4G.

الكاميرا

يمتلك هذا الجوال كاميرا خلفية تتشكل من كاميرا رباعية؛ حيث تبلغ دقة الكاميرا الأولى وهي الكاميرا الأساسية 48 ميجا بكسل، وتمتلك مستشعر من نوع Sony IMX586، بفتحة عدسة F/1.8، أما عن الكاميرا الثانية فهي تأتي بدقة 8 ميجا بكسل، بفتحة عدسة F/2.2، وتستخدم للتصوير بتقنية Ultra Wide، وتبلغ دقة الكاميرا الثالثة 2 ميجا بكسل، بفتحة عدسة F/2.4، وتستعمل بشكل أساسي للتصوير بدقة Macro، بينما تبلغ دقة الكاميرا الرابعة 2 ميجا بكسل، بفتحة عدسة F/2.4، وهي تقوم بعمل العزل والبورتريه، ويدعم الكاميرا في التقاط الصور فلاش خلفي أحادي من نوع ليد، كما تدعم الكاميرا الرباعية التصوير بتقنية Super Nightscape، وتقنية Chroma Boost.

إقرأ أيضا:عيوب آيفون xr

يعمل الجوال أيصاً على تصوير الفيديوهات بجودة 4K، وبدقة 2160 بكسل، وبمعدل التقاط 30 إطاراً في الثانية، كما أنه يدعم التصوير بجودة FHD، وبدقة 1080 بكسل، ويبلغ معدل الإلتقاط 30 و 60 إطاراً في الثانية، كما يدعم تسجيل مقاطع الفيديو بجودة HD بدقة 720 بكسل، ومعدل إلتقاط 30 و 60 إطاراً في الثانية.

بالإضافة إلى المزايا السابقة فإن الكاميرا تدعم التصوير بتقنية Slow Motion، وبجودة FHD بدقة 1080 بكسل، ويبلغ معدل التقاط الصور 120 إطاراً في الثانية، كما أنه يدعم التصوير بجودة HD، وبدقة 720 بكسل، وبمعدل التقاط 240 و 960 إطاراً في الثانية، وتبلغ دقة الكاميرا الأمامية 16 ميجا بكسل، بفتحة عدسة F/2.0، بمستشعر من نوع Sony IMX471.

البطارية

صنعت بطارية هذا الجوال من مادة ليثيوم بوليمر، وتبلغ سعتها 4035 مللي أمبير، وهي بطارية غير قابلة للإزالة، وتدعم هذه البطارية خاصية الشحن السريع بتقنية VOOC 3.0؛ حيث يصل الشحن لغاية 50% خلال 30 دقيقة فقط، ولا تدعم البطارية خاصية الشحن السريع، ويمكن استعمال الجوال خلال تشغيل بيانات اتصال الجيل الثالث 3G ما يقارب 32 ساعة من إجراء المكالمات، و 13 ساعة من تصفح الإنترنت، و14 ساعة من مشاهدة مقاطع الفيديو، كما يمكن استعماله لمدة 125 ساعة من الاستماع للموسيقى.

إقرأ أيضا:جوال ZTE Axon 11 5G

مواصفات أخرى لجوال realme 5 pro

يوجد مجموعة أخرى من مواصفات جوال realme 5 pro، والتي يعتمد عليها المستخدمون بشكل أساسي لمعرفة مزايا وعيوب الجهاز، والتي قد تختلف وفقاً لاحتياجاتهم، ومن أهم هذه المواصفات:

  • يدعم الجوال إمكانية تشغيل قنوات الراديو FM.
  • يدعم الهاتف خاصية GPS، بالإضافة إلى دعمه لأنظمة الملاحة الأخرى، وهي: A-GPS, GLONASS, GALILEO, BDS.
  • يحتوي على عدد من وسائل الأمان، وهي تتمثل في مستشعر البصمة، والذي يأتي في ظهر الهاتف، بالإضافة إلى ذلك فإنه يدعم خاصية Face Unlock، والتي تتيح له إمكانية إزالة قفل الشاشة من خلال بصمة الوجه.
  • يدعم الجوال مجموعةً من المستشعرات، مثل: التسارع، والقرب، والبوصلة، والجيروسكوب.
  • يدعم الهاتف منفذ 3.5 ملم، وهو المنفذ الخاص بسماعات الأذن.
  • يدعم الهاتف منفذ USB، وهو يأتي من النوع الأحدث والمعروف باسم Type C، كما أنه يدعم خاصية OTG.
  • يعمل الجوال بالاعتماد على نظام تشغيل Android 9.0 Pie، مع واجهة مستخدم من نوع ColorOS 6.
  • يمكن للمستخدم الاختيار من بين اللون الأزرق أو اللون الأخضر.
  • لا يحتوي الجوال على ضوء خاص بالإشعارات.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
اوبو a5s
التالي
موبايل iphone 11 pro