السياحة والسفر

حجز طيران الكويتية

حجز طيران الكويتية

الخطوط الجوية الكويتية

تعتبر شرطة الكويتية للطيران الشركة الوطنية في الكويت، والتي تأسست عام 1954، وهي عضو في عدد من الأنظمة والاتحادات الدولية والعالمية، والتي من أهمها :الاتحاد الدولي للنقل الجوي IATA، كما أنها عضو في المنظمة الدولية للطيران المدني ICAO، وعضو في الاتحاد العربي للنقل الجوي، يقع مكتبها الرئيسي في العاصمة الكويت، وتنطلق رحلاتها من مطار الكويت الدولي، حيث تنظم رحلات جوية إلى مناطق متعددة تصل إلى حوالي 36 مدينة عربية وعالمية.

درجات الرحلات في طيران الكويتية

تقدم الشركة 3 درجات للمسافرين والتي يتم الاختيار من بينها حسب طلب المسافر، وهذه الدرجات كالتالي:

  • الدرجة الأولى: حيث يحصل ركابها على أجواء مميزة من الرفاهية والرحابة، حيث يتوفر لهم وحدة للخدمات الخاصة، كما يمكن للمسافرين على هذه الدرجة استخدام قاعات الانتظار المميزة والتي يتم تخصيصها لهم في بعض المطارات. أما بالنسبة للخدمات المتوفرة لهم على متن الطائرة فهي إمكانية تسطيح المقاعد بزاوية 180 درجة للاستمتاع بأكبر قدر ممكن من الاسترخاء وخاصة أثناء الرحلات الطويلة، كما أنهم يحظون بقائمة طعام تم تحضيرها بعناية وتضم تشكيلة واسعة من الوجبات المجانية، هذا بالإضافة إلى توفر العديد من وسائل الترفيه والتسلية.
  • درجة رجال الأعمال: حيث يحصل ركابها على ميزات مشابهة للدرجة الأولى، والتي منها القدرة على الاستفادة من وحدة الخدمات الخاصة، والجلوس في قاعات الانتظار في بعض المطارات. كما يمكنهم أيضاً فرد المقاعد بشكل مسطح مائل من أجل توفر راحة أكبر، وويُقدم لهم قائمة متنوعة من الوجبات المجانية، بالإضافة إلى توفير وسائل متنوعة للترفيه والتسلية.
  • الدرجة السياحية: حيث يحصل ركابها على مميزات قليلة مقارنة بالدرجات السابقة، حيث يجلسون على مقاعد عادية ولكنها مريحة، بالإضافة إلى توفر شاشات مثبتة على ظهر المقاعد التي أمامهم لعرض عدد متنوع من المواد الترفيهية، ويقدم لهم قائمة من الوجبات المميزة.

طريقة حجز تذكرة من طيران الكويتية

يمكن حجز تذكرة عن طريق الموقع الرسمي لطيران الكويتية، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي للشركة.
  • الدخول إلى قسم التخطيط والحجز، واختيار خيار احجز الآن.
  • ملء النموذج الذي يظهر على الشاشة والذي يتضمن معلومات الرحلة، كاختيار مطار المغادرة والوصول، وتاريخ المغادرة والعودة، واختيار عدد الأشخاص البالغين والأطفال ونوع الدرجة، وطريقة الدفع.
  • الضغط على زر البحث عن رحلات.
  • إتمام إجراءات السفر، والتي تتم عن طريق الإنترنت أيضاً وذلك خلال 24 ساعة إلى 3 ساعات قبل موعد مغادرة الرحلة، كل ذلك طالما تتوفر لدى المسافر تذكرة إلكترونية سليمة للرحلة، ويتم ذلك عن طريق الدخول إلى الموقع الرسمي للشركة ثم الدخول إلى خيار إدارة الحجز، ثم اختيار إنهاء إجراءات السفر، والذي ينتقل إلى صفحة جديدة.
  • ملء المعلومات التي يطلبها الموقع، ثم الضغط على زر إنهاء إجراءات السفر.

سياسة الأمتعة في طيران الكويتية

هناك عدد من السياسات التي تخص نقل الأمتعة عند السفر عن طريق طيران الكويتية، وهي كالتالي:

  • درجة رويال: يمكن حمل 3 قطع، وزن كل قطعة 32كغ.
  • الدرجة الأولى: يمكن حمل 3 قطع، وزن كل قطعة 32كغ.
  • درجة رجال الأعمال: يمكن حمل قطعتين وزن كل قطعة 32كغ.
  • الدرجة السياحية: يمكن حمل قطعتين، وزن كل قطعة 23كغ.

يُسمح للمسافرين أيضاً حمل حقيبة يدوية تحتوي بعض المُتعلقات الشخصية وأخذها إلى كابينة الطائرة، بعدد يتراوح بين قطعة إلى قطعتين بوزن 7كغ، ويسمح للأطفال الرضع بأخذ أمتعة يصل وزنها إلى 10كغ، وذلك على جميع الدرجات ولجميع الوجهات، وفي حال تخطي الحد المسموح فيجب دفع رسوم في مكاتب تسجيل الوصول داخل المطارات والتي تقدر بحوالي 45 ديناراً كويتياً للحقيبة الأولى فقط ولجميع الوجهات والدرجات، ومبلغ 65 ديناراً كويتياً للحقيبة الثانية، ومبلغ 85 ديناراً كويتياً للحقيبة الثالثة.

السابق
تخصصات كلية التقنية العليا بمسقط
التالي
مؤسسة التأمينات الاجتماعية الكويت