الكويت

حراج الكويت

حراج الكويت

نبذة عن حراج الكويت

حراج الكويت هو سوق شعبي أو مساحة جغرافية مخصصة لبيع وشراء السيارات المستعملة أو الجديدة، يقع الحراج في مدينة الجهراء ويقام على مساحة جغرافية تقدر ب 3.83 كيلو متر مربع، ويبعد الحراج عن وسط مدينة الجهراء قرابة 12 كيلومتر عبر طريق الجهراء الرئيسي، ويبعد عن مركز مدينة الكويت قرابة 30 كيلو متر، يقسم الحراج إلى قسمين رئيسيين هما حراج السيارات وحراج التريلات.

بدائل إلكترونية عن حراج الكويت

تعد طريقة عرض السيارات في الحراجات لغاية البيع والشراء والمبادلة التجارية من الطرق التقليدية والقديمة، وتعاني الكثير من الصعوبات والعقبات، وقل الطلب عليها مع ظهور المواقع الإلكتروني التي توفر خدمة البيع والشراء عبر الإنترنت. ووفرت المواقع الإلكترونية لبيع وشراء السيارات بدائل مريحة وسهلة وأكثر جدوى في تحقيق النتائج المرجوة، وفي دولة الكويت تقدم عدة مواقع إلكترونية خدمات الإعلانات المبوبة لبيع وشراء السيارات وكذلك تأجير السيارات، وكان أبرز هذه المواقع حسب ترتيب نتائج البحث في متصفحات الإنترنت كالتالي:

موقع السوق المفتوح

ويوفر موقع السوق المفتوح في الكويت خدمة الإعلانات المبوبة التي تتيح للمستخدمين خدمتي بيع وشراء المنتجات والسلع والخدمات عبر الموقع وبأقل جهد ووقت، ودون تكاليف – ضمن الإعلانات الأساسية – سواء كانت هذه السلع أو المنتجات جديدة أو مستعملة.

إقرأ أيضا:وزارة الإسكان سلطنة عمان

 ويفرد حراج السوق المفتوح في الكويت تصنيفاً خاصاً لبيع وشراء السيارات تحت اسم (حراج الكويت)، ويستطيع  المشتري من خلال هذا التصنيف البحث عن المركبة التي يرغب في اقتنائها، وضمن تصنيفات فرعية أخرى يستطيع المشتري معها حصر المواصفات التي يرغب بها من السعر والنوع وسنة الصنع وحالة السيارة جديدة أم مستعملة.

أما البائع ومن خلال هذه التصنيفات فيكون قادراً على إيصال المعلومات الدقيقة للمركبة التي يرغب ببيعها، بالإضافة إلى إرفاق صور للمركبة، بحيث يكون المشتري على وعي كامل بكافة تفاصيل السيارة ومعلوماتها.

موقع Q8Car

يعد من أشهر المواقع التي تقدم خدمة الإعلانات المبوبة لبيع السيارات وشرائها وكذلك تاجير السيارات، ويختص الموقع فقط بالإعلانات التي تتعلق بالسيارات، ويضم الموقع ما يزيد عن 1.3 مليون مستخدم فعال، بإجمالي إعلانات تقارب 3 ملايين إعلان. ويوفر الموقع خدماته باللغتين العربية والإنجليزية بالإضافة إلى وجود تطبيق للهواتف الذكية.

موقع حراج في الكويت

يقدم موقع حراج خدماته في عدة دولة عربية منها دولة الكويت، ولا يقوم الموقع بالبيع أو الشراء المباشر، ولكن يقدم خدمة تحرير الإعلانات ونشرها، ويقدم الموقع لتجار السيارات خدمة ” نظام الخصم “، وهي خدمة لخصم نسبة معينة من العمولة التي يتقاضاها الموقع من تجار السيارات الذين يعلنون في موقع حراج، وتخضع خدمة نظام الخصم لعدة شروط وقواعد بحسب النظام المتبع في الموقع.

إقرأ أيضا:كافيهات لامير دبي

موقع CarKuwait

يختص الموقع فقط بالإعلانات المبوبة التي تتعلق ببيع السيارات وشرائها، ويتميز الموقع بواجهته البسيطة وطريقته الميسرة في العرض، ويقتصر الموقع على ست تصنيفات لتصفية خيارات البحث، ويوفر الموقع في صفحته الرئيسية مساحة للإعلانات المدفوعة.

إقرأ أيضا:مدينة حيفا في فلسطين

موقع كويت سيل

يوفر خدمة البحث عن السيارات و المركبات المستعملة والجديدة. ويوفر الموقع كذلك خدمة الإعلان المجاني لغايات بيع السيارات، ويفرد الموقع تصنيفات خاصة تتعلق بتأجير السيارات وشركات التأجير، ويتميز الموقع بتبويب ” المعارض “، والذي يوفر لمعارض السيارات إمكانية عرض ما لديها من سيارات ضمن صفحة واحدة وتحت اسم المعرض نفسه.

4Sale الكويت

إلى جانب خدمات أخرى، يقدم الموقع خدمة الإعلانات المبوبة لبيع وشراء السيارات، ويوفر الموقع تصنيفات متعددة تسهل على المستخدم الوصول لغايته، ويضم الموقع أكثر من 2 مليون مستخدم، ويتوفر كموقع إلكتروني وتطبيق.

السابق
تقسيم محافظة ديالى
التالي
تقسيم محافظة السليمانية