المملكة العربية السعودية

حراج المدينة

حراج المدينة

لمحة عن حراج المدينة

حراج المدينة هو موقع خدمة تقنية تُمكن المستخدم من صياغة ونشر الإعلانات عبر كل من موقعها الالكتروني  والتطبيق الذكي، ويتيح كل من الموقع والتطبيق إمكانية البحث عن الإعلانات المنشورة من قبل المستخدمين، وفرزها وتصفيتها  والتواصل مع ناشري هذه الإعلانات، وهو جهة تجارية سعودية 100% مسجلة باسم مؤسسة موقع حراج للتسويق الإلكتروني، الموقع لا يقوم بالإعلان أو بيع السلع. وإنما يقتصر خدمة الموقع على تمكين المستخدم من الإعلان في الموقع وتصفح إعلانات الآخرين.

يعد موقع حراج من المواقع المميزة في هذا المجال، ويرجع ذلك لكثرة التصنيفات التي تسهل عملية البحث عليه، وكذلك وجود تطبيق الهواتف الذكية الذي يحسن ويسرع من عملية إضافة الإعلانات وتصفحها. ومن أهم مميزاته وجود الأنظمة الصارمة التي تضبط المستخدمين ضمن الموقع، حيث يقدم الموقع خدمة الإعلانات المبوبة ضمن ضوابط  وشروط ثابتة تم الاتفاق عليها مسبقا مع المستخدم خلال معاهدة إستخدام الموقع.

نظام التقييم في موقع حراج المدينة

يتيح موقع حراج المدينة للمستخدمين إمكانية التقييم، ويقصد بالتقييم التغذية الراجعة من المشتري في عملية الشراء من المعلن عبر الموقع، ولا يعد نظام التقييم دقيقاً بحيث يتحقق تماماً من أن عملية الشراء قد تمت، وذلك لعدم وجود ضمانات تثبت ذلك، ولكن يكتفي الموقع بادعاء المقيّم.

إقرأ أيضا:مدينة قطنا في سوريا

في المقابل تخضع جميع التقييمات لمراجعة المشرفين قبل اتخاذ إجراءات تبعاً لهذا التقييم، وذلك لغايات التأكد من صحة المعلومات الموجودة في التقييم. يرفض الموقع أي تقييم يحتوي على أية معلومات خاطئة أو أية معلومات فيها ادعاء باطل، ومن جهة أخرى يتاح للبائع الرد على أي تقييم سلبي ولكن لا يستطيع تغيير أي تقييم ولا إزالته، وحتى لا تُترك الأمور عبثاً فإن الموقع يحظر أي عضو حاول الإضرار ببائع معين عن طريق تقييم ملفق، وتضاف أرقامه للقائمة السوداء، وحتى أن الأمر يصل إلى رفع قضية ضده إن لزم الأمر حسب قوانين مكافحة جرائم المعلوماتية في السعودية.

يخضع التقييم لشروط صارمة مثل شروط الانضمام لنظام التقييم للتجار، وكذلك شروط قبول تقييم عضو، ويصل إجمالي الشروط إلى سبعة عشر شرطاً.

الرسوم في موقع حراج المدينة

يوجد في موقع حراج المدينة الكثير من مقدمي الخدمات المتشابهة والمكررة، ومن أجل الحصول على أحسن خدمة للمستخدمين، يقوم الموقع بتصفية وفرز مقدمي الخدمات المختلفة حسب جودة خدماتهم ومنتجاتهم، وتتم التصفية عن طريق رسوم يدفعها المستخدم عن الخدمات والسلع الرائجة مثل: خدمات المقاولات العامة، وخدمات النظافة، وخدمات نقل العفش…، تدفع هذه  الرسوم سنوياً وهي قابلة للتغيير وليست ثابتة، وكذلك تعد هذه الرسوم في بعض الأحيان بمثابة غرامة وعقوبة على المستخدمين الذين ينشرون الإعلانات ضعيفة الجودة أو الإعلانات غير مكتملة التفاصيل، وينضوي تحت ذلك أيضا إغراق الموقع بالاعلانات والاعلان في قسم خطأ والكثير من الأسباب التي تستحق هذه الرسوم.

إقرأ أيضا:منطقة فهد الأحمد في مدينة الأحمدي

نظام الخصم في الموقع

نظام الخصم، هو نظام خصم يطبق على العمولة التي يتقاضاها الموقع من ناشري الإعلانات، الخصم خاص بمقدمي خدمات معينة وهم عملاء السيارات والشاحنات والعقارات فقط. يقوم نظام الخصم باحتساب الخصم بشكل ألي أسبوعياً، ويتم إبلاغ المعلن عند استيفاء العمولة وعبر نظام الإشعارات عند الحصول على خصم. وتخضع عملية الخصم لعدة عوامل تتعلق بالمعلنين في الموقع؛ مثل: حجم المبيعات وقيمتها والالتزام بدفع العمولة في وقتها والذي يزيد من نسبة الخصم، وبالمقابل فإن تأخير دفع العمولة يقلل من نسبة الخصم أو ربما يلغيها.

السابق
منطقة دوار العيادات في محافظة إربد
التالي
تقسيم ولاية ضنك في سلطنة عمان