بنوك ومصارف

حسابات الأطفال في البنوك المصرية

حسابات الأطفال في البنوك المصرية

حسابات الأطفال

يتجه العديد من الأباء إلى فتح حسابات الأطفال في البنوك المصرية، وذلك لتوفير أكبر مبلغ مالي ممكن يساعدهم في تأمين مستقبلهم، سواءً من حيث التعليم، أو فتح مشروع، أو أي مصاريف مستقبلية يمكن أن يحتاج إليها الطفل بعد بلوغه سناً معيناً، وتخضع هذه الحسابات لمجموعة من القوانين والشروط التي تحددها البنوك، وتتفق جميعها أن المسؤول عن فتح هذا الحساب ومتابعته هو أحد الأبوين، أو الوصي على الطفل.

حساب توفير للأطفال في بنك التعمير والإسكان

يقدم هذا البنك ومن خلال حساب الأطفال الذي يتم فتحه تحت وصاية أحد الوالدين العديد من الجوائز، وذلك وفق شروط معينة؛ حيث إنه يشترط أن يكون الحد الأدنى لفتح حساب بنكي 50 جنيه، إلا أنه يتم احتساب عائد على الحساب بعد أن يصل إلى 500 جنيه، ويتم السحب على الجائزة مرة كل 6 شهر، بشرط ألا يقل الرصيد في الحساب عن 100 جنيه. لفتح هذا الحساب فإنه يشترط إرفاق صورة بطاقة الرقم القومي الساري للأب أو الأم، وشهادة طفل إليكترونية، ومن ثم استيفاء كافة البيانات اللازمة، وحينها يتم فتحه خلال دقائق.

حسابات الأطفال في البنوك المصرية – البنك الأهلي

  • حساب توفير المستقبل: هو حساب يمكن فتحه منذ أن يكون عمر الطفل 16 عاماً، ويستمر معه إلى حين بلوغه 50 عاماً، ويتم إصدار الحساب بدون أي مصاريف إدارية، كما يبلغ الحد الأدنى لفتح الحساب 500 جنيه، ويتم احتساب العائد شهرياً على أقل رصيد موجود خلال الشهر، شرط أن يزيد عن 3 آلاف جنيه.
  • حساب توفير المدخر الصغير: هو حساب توفير للأشخاص الطبيعيين من المصريين والقصر، وذلك تحت قانون الولاية أو الوصاية أو الهبة، ويبلغ الحد الأدنى لفتح الحساب 1000 جنيه، بينما يبلغ الحد الأدنى لاحتساب العائد للرصيد 3001 جنيه.

حساب الأطفال في بنك القاهرة

يتيح بنك القاهرة فتح حساب بنكي خاص للأطفال، وإصدار بطاقة بنكية مدفوعة للقصر، وذلك بدءاً من سن 10 سنوات، ويمكن استخدام هذه البطاقة لسحب الأموال، أو تسديد أسعار مشتريات الأطفال، ويبلغ الحد الأدنى لفتح الحساب 100 جنيه، والحد الأقصى 10 آلاف جنيه، ويقوم البنك بإرسال رسائل نصية لولي أمر الطفل بتفاصيل أي حركة بنكية بالقيمة والتاريخ.

حسابات الأطفال في البنوك المصرية – بنك قناة السويس

حساب الحصالة

يشترط ألا يقل الحد الأدنى للرصيد المودع عند فتح الحساب عن 5 آلاف جنيه، ويعد المصرح لهم بفتح الحساب هم القُصر أقل من 21 عامًا، وذلك بأسمائهم تحت ولاية النائب القانوني عليهم، ويحتسب العائد على أدنى رصيد خلال الشهر، كما يَمنح الحساب عائدًا إضافيًا قيمته 1% فوق سعر العائد المعلن من البنك.

يشترط البنك للحصول على العائد الإضافي ألا يقل رصيد الحساب عن 5 آلاف جنيه مصـري لمدة 3 أشهر متتالية، ويمكن لولي الأمر اختيار صرف العائد كل شهر، أو 3 شهور، أو 6 شهور، أو سنة، وهو يتيح للوصي حرية اختيار الطريقة الملائمة لمعرفة المعاملات التي تُجرى على الحساب البنكي، وذلك من خلال كشف حساب مطبوع يتم تسليمه إلى المنزل، أو المكتب، أو استلامه من الفرع، أو كشف حساب إلكتروني يتم إرسالُه إلى بريدك الإلكتروني. 

حساب التفوق

يقدم بنك قناة السويس هذا الحساب الخاص بالطلاب المتفوقين في المراحل التعليمية سواءً كانت الإعدادية، أو الثانوية، أو الجامعية، وهو حساب متوافق مع الشريعة الإسلامية، يهدف إلى تحقيق الربح، وهو يشترط أن يكون الشخص محققاً التفوق الدراسي، أي أنه يحصل على 85% أو أكثر، أو تقدير جيد جداً بدايةً من الشهادة الإبتدائية وحتى آخر عام في التعليم الجامعي. يشترط البنك أن يكون الإيداع بالجنيه المصري، وألا يقل المبلغ المودع عن 5 آلاف جنيه، كما أنه يَمنح جائزة إضافية بمقدار 1.5% للمتفوقين فوق سعر العائد المحقق من البنك، ويحتسب العائد على أساس الحد الأدنى للرصيد الشهري.

أشهر حسابات الأطفال في البنوك المصرية

  • بنك عودة – حساب توفير juniors: هو حساب توفير للفئة العمرية التي تتراوح ما بين 11- 15 سنة، ولا يتطلب دفع مصاريف فتح حساب أو أي رسوم إدارية، ويشترط أن يكون الحد الأدنى للإيداع عند فتح الحساب 500 جنيه.
  • البنك المصري الخليجي – حساب توفير MINT: هو حساب توفير خاص بالشباب والقصر، للفئة العمرية من 16 إلى 29 عاما، ويتم صرف الأرباح شهريّاً كلما زاد رصيد الحساب؛ حيث يصل العائد للرصيد الأقل من 50 ألف جنيه نحو 10%، بينما يصل العائد في حالة الرصيد الذي يزيد عن 50 ألف جنيه نحو 10.5%.
  • بنك قطر الوطني الأهلي – حساب توفير القصر: يكون الحساب تحت وصاية ولي الأمر، ويتيح له إصدار بطاقة ائتمان لإمكانية الشراء من الإنترنت أو المحلات التجارية، ويبلغ الحد الأدنى لفتح الحساب 1000 جنيه مصري، أو 500 دولار أمريكي.
  • بنك الإسكندرية – حساب Youth للشباب: هو حساب توفير خاص بالشباب والقصر، ممن تتراوح أعمارهم ما بين 16-25 عاماً، وتبلغ مصاريف فتح الحساب 5 جنيهات شهريا، كما يتيح الحساب خدمة الإنترنت البنكي، والحصول على بطاقة ائتمان فيزا مجاناً، ويبلغ الحد الأدنى لفتح الحساب 250 جنيها.
السابق
نظام الودائع في البنوك المصرية
التالي
أفضل القروض الشخصية في مصر