بنوك ومصارف

حسابات الأطفال Children Accounts في مصر

حسابات الأطفال Children Accounts في مصر

الحسابات التوفيرية للأطفال

يبحث الكثير من الآباء عن أفضل حسابات الأطفال Children Accounts في مصر ضمن نطاق البنوك والمصارف؛ بهدف الادخار والتوفير لمستقبلهم، وتأمين حياتهم القادمة من تعليم وشراء الأشياء اللازمة كالسيارة والمنزل وما إلى ذلك من مصاريف، وتكون مثل هذه الحسابات متاحة لكل طفل من عمر الولادة لما قبل بلوغه السن القانوني، وتُفرض عليها اشتراطات وبنود معينة تختلف من بنك إلى آخر، ويتم من خلال كسب فوائد عدة؛ أولاً عائد ربحي، ومنها أيضاً الدخول على السحب على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الجوائز المالية والمادية.

حسابات الأطفال Children Accounts في مصر البنك الأهلي

يتيح البنك الأهلي المصري للعملاء الراغبين بفتح حسابات توفير لأطفالهم، خيارات عدة بخصائص ومزايا مختلفة، يُذكر منها ما يلي:

  • حساب المدخر الصغير: يتوفر هذا الحساب الادخاري لكل من الأشخاص البالغين والقصّر، من العملاء المصريين، ويتطلب فتح الحساب رصيد بحد أدنى يبلغ 1.000 جنيه، فيما يشترط ألا يقل الرصيد عن 3.001 جنيه في حال الرغبة باحتساب عائد ربحي.
  • حساب توفير المستقبل: يمكن للأطفال ممن بلغوا عمر الـ 16 عاماً الانتفاع من هذا الحساب، الذي يتطلب رصيد بحد أدنى 500 جنيه، وتمتد منافه لحين بلوغ سن الـ 50 عاماً، وفي حال احتساب العائد يجب أن لا يقل الرصيد عن 3 آلاف جنيه، ويتم قيد الربح على أساس شهري.

حسابات الأطفال Children Accounts في مصر بنك قناة السويس

بدت منتجات حسابات الأطفال في البنوك المصرية، خدمة مصرفية يزيد الطلب عليها مع مرور الوقت، ونجاحها في الوصول إلى الغاية منها، وهي تأمين مستقبل الطفل بمال ادخاري، وتعليمه على نظام الادخار منذ سن مبكرة، وفي بنك قناة السويس يتوفر عدة خيارات من هذا الحساب، يُذكر منها:

  • حساب الحصالة: يشترط البنك عند فتح هذا الحساب ألا يقل الرصيد عن 5.000 جنيه، وهو متاح للقاصرين دون سن الـ 21 عاماً بولاية أحد الوالدين أو الوصي القانوني، ويتم احتساب عائد شهري على أدنى رصيد، بالإضافة إلى عائد 1% فوق سعر الفائدة يتم قيده بعض بقاء الرصيد بحده الأدنى لمدة 3 أشهر.
  • حساب التفوق: وهو حساب صُمّم خصيصاً للطلبة المتفوقين في مختلف المراحل التعليمية؛ بدءاً من الابتدائية لغاية المرحلة الجامعية، وهو حساب إسلامي يشترط مبلغ افتتاحي لا يقل عن 5 آلاف جنيه، ومتاح فقط بالعملة المحلية، ويتم تحقيق عائد عليه على أساس الحد الأدنى للرصيد بشكل شهري مع عائد إضافي بنسبة 1.5% للمتفوقين بامتياز.

أهم حسابات الأطفال Children Accounts في مصر

تعمل العديد من البنوك بشكل مستمر على تحسين منظومة الخدمات المصرفية، التي تقدمها لجميع العملاء، بل وتطوير وابتكار كل ما يلائم تطلعاتهم ورغباتهم واحتياجاتهم، ومنها حسابات الأطفال، التي باتت وسيلة آمنة ومميزة للتوفير لهم، وإضافة إلى ما سبق ذكره من أمثلة عليها في البنوك المصرية يذكر ما يلي:

بنك القاهرة – حساب الأطفال

حساب خاص بالقصّر، لمن هم بعمر الـ 10 أعوام فما فوقـ بإدارة وموافقة ولي الأمر أو الوصي، مع إمكانية إصدار بطاقة مدفوعة لهم للسحب النقدي وسداد قيمة المشتريات، يشترط وجود رصيد بحد أدنى لشحن البطاقة يبلغ 100 جنيه، وأقصاه 10 آلاف جنيه يومياً، وبما لا يزيد عن 100 ألف جنيه شهرياً، ويمكن مراقبة حركات الحساب من قبل ولي الأمر عبر رسائل التنبه القصيرة. 

بنك الإسكندرية – حساب Youth للشباب

يستطيع كل من المصريين القاصرين والشباب، ممّن تتراوح أعمارهم بين 16-25 عاماً، الاستفادة من هذا الحساب، على ألا يقل الرصيد الافتتاحي عن 250 جنيهاً مصرياً، ويتم احتساب معدل فائدة نسبته 13% للأرصدة ما بين 250-20.000 جنيهاً، و10% على الأرصدة التي تزيد عن 20 ألف جنيه، ويتمتع العملاء بخدمة بنكية إلكترونية، مع إمكانية الحصول مجاناً على بطاقة فيزا الائتمانية.

بنك التعمير والإسكان – حساب توفير للأطفال

بوصاية أحد الوالدين، يمكن للقاصرين، دون عمر الـ 21 عاماً، فتح هذا الحساب شرط أن يكون الحد الأدنى للرصيد 1000 جنيه مصري، وتحصيل فائدة بنسبة 9% في حال زادت الرصيد الادخاري عن مليون جنيه، و8% للرصيد بين 100.000-مليون جنيه، و7% للرصيد ما بين 10-100 ألف جنيه، وبنسبة 6% للرصيد بين 1.000-10.000 جنيه، ويمكن تنفيذ عمليات السحب والإيداع عبر الصرافات الآلية، مع الاقتراض بضمان الإيداع بنسبة 90% من قيمة الرصيد المتوفر.

حسابات الأطفال Children Accounts في مصر الأخرى

  • البنك التجاري الدولي: يوفر لديه حساب أطفال لمن هم دون الـ 21 عاماً، ويشترط رصيد افتتاحي 5.000 آلاف جنيه، ويمكن الحصول على بطاقة Debit Card للسحب والدفع.
  • قطر الوطني الأهلي: تحت وصاية الأب أو الأم، يمكن فتح حساب أفطال برصيد أدناه 1000 جنيه مصري في هذا البنك، بعائد يصل إلى 9%، مع إصدار بطاقة ديبت.
  • بنك عودة: يوفر عدة خيارات منها حساب جونيور للأطفال من 11-15 عاماً، برصيد أدناه 500 جنيهاً مصرياً، وسعر فائدة يصل إلى 11.75% سنوياً، يتم إضافته للحساب على أساس ربع سنوي.
السابق
أفضل حساب ودائع في مصر
التالي
حسابات التوفير في البنوك المصرية