بنوك ومصارف

حسابات الاطفال Children Accounts في الجزائر

حسابات الاطفال Children Accounts في الجزائر

حسابات الاطفال Children Accounts

يتجه العديد من الأشخاص إلى فتح حسابات الاطفال Children Accounts في الجزائر، ونظراً لكونه لا يوجد إلا عدد قليل من الحسابات التي صممت بشكل أساسي في البنوك للأطفال، فإن العديد منها يتيح للوالدين، أو الوصي على الطفل القيام بفتح حساب من الحسابات الأساسية في البنك، سواءً كانت من حسابات التوفير أو الحسابات الجارية، وللقيام بذلك فإنه يجب تقديم الوثائق اللازمة.

حسابات الاطفال Children Accounts في الجزائر – البنوك الإسلامية

بنك البركة

  • الحساب الجاري: يوفر هذا الحساب للمسؤول عنه إمكانية إيداع وسحب المبالغ المالية، وتحويل الأموال له، ويتم إرسال كشف حساب بشكل دوري ومجاني، إما للبريد الإلكتروني له، أو البريد العادي، ويبقى الحساب تحت إدارة ولي أمر الطفل إلى حين إتمامه 18 عاماً.
  • حساب التوفير: يقوم ولي أمر الطفل بإيداع مبلغ من المال عند فتح هذا الحساب، ويتم احتساب الأرباح بالاعتماد على متوسط الرصيد السنوي، ويشترط أن يكون الحساب بالدينار الجزائري، ويوفر البنك بطاقة الدفع الإلكتروني CIB alBaraka الذهبية أو الكلاسيكية، والتي يتم تحديدها بناءً على قيمة المبلغ المدخر.

بنك السلام

  • الحساب الجاري: يتم فتح الحساب بشكل مجاني، إلا أنه يجب على ولي أمر الطفل والمشرف على الحساب دفع 250 ديناراً كل 3 أشهر كرسوم إدارية، ويتم قبول الإيداعات سواءً النقدية، أو من خلال الشيكات في كافة فروع البنك، كما يوفر البنك للعميل بطاقة الدفع “آمنة” الخاصة بالأفراد مجاناً، والتي يمكن تسديد فواتير احتياجات الأطفال من خلالها.
  • حساب الاستثمار: يتم ربط هذا الحساب لفترة محددة، ومن الممكن أن تكون هذه الفترة هي السنوات الفاصلة بين عمر الطفل الحالي، إلى أن يصل إلى 18 عاماً، ويجب أن يقوم بفتح حساب جاري أيضاً للطفل، ليتم إيداع الأرباح فيه بشكل ربع سنوي.

حسابات الاطفال Children Accounts في الجزائر – بنك ABC

يمكن لولي أمر الطفل فتح حساب جاري أو حساب توفير في المؤسسة العربية المصرفية ABC للأطفال، ويمتاز هذا البنك بإيجاد حساب توفير خاص بالأطفال، وهذه الحسابات هي:

  • حساب تحت الطلب: في حالة الاحتياج إلى أن يكون هذا الحساب متاحاً للسحب والإيداع في أي وقت، فإنه يمكن للأهل الاعتماد عليه لتوفير مبلغ مالي للأطفال؛ حيث إنه يساعدهم على التحكم بالمبلغ المالي، والإيداع والسحب، ويمكن أن يقوم بتحويل المبلغ الخاص بالتوفير من حسابه الأساسي إلى حساب الطفل.
  • حساب رفيقي: هو حساب التوفير المخصص للأطفال، والذي يقدم نسبة ربح مميزة، والتي تزداد مع ازدياد فترة الإيداع، الأمر الذي يساهم في تشجيع الوالدين على فتح الحساب للطفل من عمر مبكر.

حسابات الاطفال Children Accounts في الجزائر – البنك الوطني الجزائري

يقدم البنك مجموعةً من الحسابات الجارية وحسابات التوفير والتي يمكن استعمالها لادخار المبالغ المالية للأطفال، ليتمكنوا من الاستفادة منها مع مرور الوقت، سواءً لإكمال دراستهم الجامعية، أو لفتح مشروع خاص بهم، ومن هذه الحسابات:

  • الحساب النقدي: يمكن للمسؤول عن الحساب القيام بإيداع المبالغ المالية، أو سحبها في أي وقت، كما يمكنه الاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي يقدمها البنك لإدارة الحساب.
  • حساب التوفير الإسلامي – للشباب: يتوافق هذا الحساب المخصص لفئتي الأطفال والشباب مع أحكام الشريعة الإسلامية، ويمكن للعميل اختيار ما بين الحساب بأرباح، أو بدون أرباح، كما يمكنه اختيار مدة الايداع ما بين 6-60 شهراً، كما يمكن له التجديد مرة أخرى، وعند انتهاء المدة، والتي يفضل أن تكون فرق العمر ما بين عمر الطفل عند فتح الحساب، وعند وصوله إلى 18، حينها يمكنه الحصول على المبلغ كامل، وهو مبلغ الإيداع مضافاً إليه مبلغ الربح.

أهمية توفير المبالغ المالية للأطفال

اتجه العديد من الأشخاص، وفي ظل الظروف المعيشية الصعبة إلى البدء بادخار المبالغ المالية مهما كانت صغيرة منذ عمر بسيط للأطفال؛ حيث يساعدهم ذلك في تأمين حياة ومستقبل أفضل لهم، كما أنها تساهم في تسيط المبالغ أو الرسوم التي قد يحتاجها الطفل خلال سنوات الدراسة، الأمر الذي يساعدهم في التخفيف على أنفسهم عند الوصول إلى ذلك الحين، ويمكن أن يتجه الأهالي أيضاً إلى تشجيع الأطفال للتوفير من مصروفهم الشخصي، الأمر الذي يساعدهم في إدارة المبالغ المالية الخاصة بهم على المدى الطويل.

السابق
الحسابات الجارية Current Accounts في المغرب
التالي
قروض سكنية Home Loans في تونس