حسابات الاطفال Children Accounts في سوريا

حسابات الاطفال Children Accounts في سوريا

حسابات الاطفال Children Accounts

يعد الحصول على حسابات الاطفال Children Accounts في سوريا أمراً صعباً؛ حيث إن عدد البنوك التي توفر هذا النوع من الحسابات يعد قليلاً إلى درجة ما، وغالباً ما توفره ضمن حسابات التوفير الأساسية؛ إذ من الممكن أن تتيح فتح حساب التوفير للقصر في حالات معينة، وتشترط لذلك إرفاق مجموعة من الوثائق المخصصة لذلك.

حسابات التوفير

تندرج معظم حسابات الاطفال Children Accounts في سوريا تحت قائمة حسابات التوفير، والتي يكون الهدف الأساسي منها هو ادخار مبلغ للطفل على مدار سنوات طويلة، يساعده في تأمين حياته من الظروف التي قد تواجهه، أو تساعده في إكمال دراسته، أو فتح مشروع، أو شراء سيارة أو عقار.

بشكل عام يستعمل حساب التوفير كإحدى الطرق التي يتم من خلالها ادخار الأموال، والاستثمار فيها عبر البنك، ويحصل العميل على فوائد شهرية، أو دورية يتم إضافتها إلى حساب الأطفال بشكل مستمر، ويمكن لولي أمر الطفل سحب وإيداع الأموال في أي وقت، كما يمكنه مراقبة الحساب البنكي من خلال استعمال الخدمات المصرفية الإلكترونية.

إعلان السوق المفتوح

تعليمات حسابات الاطفال Children Accounts في سوريا

  • يشترط إرفاق دفتر العائلة، والبطاقة الشخصية للأب، أو شهادة ولاية الجد للأب الصادرة من السجل المدني خلال مدة لا تتجاوز 3 أشهر، وذلك في حالة وفاة الأب.
  • يمكن إيداع المبالغ المالية لدى المصرف باسم الأطفال من قبل ولي الأمر أو الوصي عليهم، إلا أنه لا يجوز لهم أن يتعاملوا مع المصرف بأنفسهم إلا بإذن من القاضي المختص وموافقته.
اقرأ أيضاً:  التمويل العقاري بنك الكويت الوطني

حسابات الاطفال Children Accounts في سوريا بنك التوفير

يمتاز بنك التوفير بشكل عام بتقديم كافة أنواع حسابات الادخار التي يحتاجها كافة أفراد وفئات المجتمع، وبالتالي فإنه يقدم حساب الأطفال الذي يتجه لفتحه أحد الوالدين، أو الوصي الشرعي الذي تحدده المحكمة، ويشترط البنك لفتح هذا الحساب مجموعة من الشروط، مثل: الحد الأدنى للمبلغ المودع، ونسبة الربح، ومدة الربط.

حسابات الاطفال Children Accounts في سوريا بنك البركة

من خلال حساب التوفير الذي يتيح البنك إمكانية فتحه بأكثر من شكل، سواءً للأفراد، أو أكثر من شخص، أو حسابات القصر فإنه يمكن فتح حساب خاص للأطفال، ويشترط للقيام بذلك إرفاق دفتر العائلة، وشهادة الميلاد، أو حكم الوصاية الصادر عن المحكمة.

يعتمد هذا الحساب على استثمار المبالغ المالية المودعة فيه من خلال نظام المضاربة المطلقة، ويمكن سحب أو إيداع المبالغ المالية بدون أي مصاريف، كما يحصل ولي الأمر على بطاقة الصراف الآلي لاستعمالها عند الحاجة، ويشترط للحصول على الأرباح ألا يقل المبلغ المودع عن 10 آلاف ليرة، أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية المعترف بها.

حسابات الاطفال Children Accounts في سوريا بنك عودة

يتيح هذا البنك من خلال حساب التوفير الخاص به فتح حساب خاص بالأطفال أو القصّر، وذلك بالاعتماد على على الشروط والأحكام الصادرة عن مصرف سوريا المركزي، ويشترط ألا يقل المبلغ المودع عند فتح هذا الحساب عن 15 ألف ليرة.

حسابات توفير أخرى في سوريا

  • بنك لبنان والمهجر: يمكن للعملاء الراغبين بفتح حساب توفير خاص بهم من خلال هذا البنك، بهدف الحصول على الأرباح التي تنتج عن استثمار المبلغ المالي المودع في الحساب، ويشترط ألا يقل المبلغ عن 10 آلاف دولار، أو ما يعادله بالعملة المحلية، كما يمكن الاعتماد على الخدمات الإلكترونية والدخول إلى الحساب، والتحكم بتحويل الأموال من خلالها، ويتمّ تحديد الفائدة بناءً على معدّل الفائدة السائد في السوق المحلي بشكل شهري.
  • فرنسَبنك سورية: يشترط هذا البنك أن يكون الإيداع في حساب التوفير بالليرة السورية فقط، ويهف هذا الحساب إلى تلبية احتياجات العملاء، كما أنه يقدم مجموعةً من الخدمات لهم؛ إذ إنه متوفر لكل من الأفراد والمؤسسات، كما يمكن أن يستخدم العميل البطاقات المصرفية الخاصة بحسابه، وذلك للقيام بالسحب والإيداع عبر أجهزة الصراف الآلي، ويشترط ألا يكون الرصيد المودع أقل من 25 ألف ليرة.
  • مصرف التوفير – حساب التوفير العادي: تقوم فكرة هذا الحساب الأساسية على حفظ المبالغ المالية لفترة معينة يحددها العميل، دون استثمارها وزيادة الفوائد عليها، ويقبل على هذا النوع العديد من الأشخاص الذين لا يودون المشاركة في المشاريع الاستثمارية، ويمكنهم سحب المبالغ المالية عند زيارة أحد فروع المصرف، ووفقاً للقواعد الخاصة بالحساب.
  • مصرف التوفير – حساب توفير مشترك: يتيح البنك لعملائه من خلال هذا الحساب إمكانية فتح حساب مشترك؛ حيث يمكن لشخصين إجراء العمليات الإدارية الخاصة بالحساب، والقيام بالإيداع وسحب المبالغ المالية في أي وقت، ويمكن لأيهما إتمام أي معاملة بنكية تحتاج إلى توقيع أو إذن خطي، ويعود ذلك إلى أن الصلاحيات تكون مشتركة بين شركاء حساب التوفير، ويوجد مجموعة من القوانين التي تضبط هذا النوع من الحسابات البنكية، والتي تضمن لكل منهما حقه في الحساب البنكي.
اقرأ أيضاً:  قروض السكن Home Loans في العراق

مقالات مشابهة

قروض سيارات على الهوية

قروض سيارات على الهوية

أفضل حساب وديعة في الأردن

أفضل حساب وديعة في الأردن

بطاقات التسوق عبر الانترنت في فلسطين

بطاقات التسوق عبر الانترنت في فلسطين

أسباب انخفاض سعر الدولار

أسباب انخفاض سعر الدولار

أفضل بنك لتقسيط السيارات في مصر

أفضل بنك لتقسيط السيارات في مصر

أعلى نسبة فائدة على الودائع البحرين

أعلى نسبة فائدة على الودائع البحرين

تأجير تمويلي

تأجير تمويلي