بنوك ومصارف

حسابات التوفير Saving Accounts في الجزائر

حسابات التوفير Saving Accounts في الجزائر

حسابات التوفير Saving Accounts

يتجه العديد من الأشخاص إلى فتح حسابات التوفير Saving Accounts في الجزائر، وذلك بسبب الأرباح التي تدرها عليهم، ويمكن للعملاء فتح هذا النوع من الحسابات البنكية واستعمالها في أي وقت، سواءً في عملية السحب أو الإيداع، كما يُقدم حساب التوفير والذي يسمى في بعض الأحيان حساب الادخار للعملاء إمكانية حفظ أموالهم في البنك، وعادةً ما يحصل المدخر على أرباح يتم تحديد نسبتها بناءً على العقد ما بين البنك والعميل.

يختلف مقدار الربح الذي يحصل عليه الأفراد نتيجة فتحهم لحساب التوفير، حسب العقد المتفق عليه ما بين البنك، ويقوم البنك بإضافة نسبة من الربح إلى الحساب بشكل يومي أو أسبوعي أو حتى شهري، كما توفر معظم البنوك بطاقة صراف آلي للعملاء بمجرد فتح الحساب.

فوائد حسابات التوفير Saving Accounts في الجزائر

  • مساعدة العميل في توفير المبالغ المالية.
  • إيداع الأموال بالطريقة التي تتناسب مع احتياجات العميل.
  • مرونة فتح حساب التوفير؛ حيث يمكن لكل من الأفراد سواءً بشكل شخصي أو بشكل مشترك فتح الحساب، ويحتاج ذلك إلى الاحتفاظ بمبلغ محدد مسبقا كحد أدنى للرصيد.

حسابات التوفير Saving Accounts في الجزائر – الحسابات الإسلامية

البنك الوطني الجزائري

يقدم البنك الوطني الجزائري بالإضافة إلى الحسابات الأساسية فيه خدمة الصيرفة الإسلامية، والتي تتضمن عدة أنواع من حسابات التوفير، ومنها:

  • حساب التوفير الإسلامي: يتوافق هذا الحساب مع مبادئ الشريعة، ويتكون من مبالغ مالية، يقوم العملاء بإيداعها في بهدف استثمارها في تمويلات إسلامية، ويمكن للعميل الاختيار بين حساب التوفير الإسلامي بأرباح، أو بدون أرباح، والذي بدوره لا يشارك في أي استثمارات.
  • حساب التوفير الإسلامي – للشباب: يتشابه هذا الحساب مع الحساب السابق في خصائصه، إلا أنه معد لفئة مجتمعية خاصة، وهم الشباب، ويمكن للعميل اختيار مدة الايداع ما بين 6-60 شهراً، كما يمكن له التجديد مرة أخرى، وعند انتهاء المدة يحصل على المبلغ كامل، وهو مبلغ الإيداع مضافاً إليه قيمة الربح.

بنك السلام

يوفر بنك السلام لعملائه حساب الإستثمار، وهو حساب محدد المدة، يحصل صاحبه على قدر من الأرباح بالاعتماد على مدة الاستثمار والمبلغ المستثمر، ويتم توزيع الأرباح بشكل ربع سنوي، وبالاعتماد على الشروط المصرفية السارية لدى البنك، ويشترط أن يمتلك العميل حساب جاري لإيداع الأرباح، وتبلغ مدة الإيداع ما بين 3-60 شهراً.

بنك البركة

بعد أن يقوم العميل بفتح الحساب فإن البنك يقوم بإيداع الأرباح على أساس متوسط الرصيد السنوي، وذلك بعد توزيع الأرباح الناتجة عن العمليات التمويلية للبنك خلال السنة المالية، يتيح البنك للعميل إمكانية سحب وإيداع المبالغ المالية، شرط أن يكون الحساب بالدينار الجزائري، كما أنه يحصل على بطاقة الدفع الإلكتروني CIB alBaraka الذهبية أو الكلاسيكية بناءً على قيمة المبلغ المدخر، كما يمكنه الاشتراك في الخدمات المصرفية عن بعد alBaraka Smart، وتفعيل خاصية خدمة الدفع الإلكتروني.

حسابات التوفير Saving Accounts في الجزائر – البنك الوطني الجزائري

يمكن للعميل الراغب في فتح حساب ادخار بالبنك الوطني الجزائري بالصيغة العادية اختيار خدمة الإيداع لأجل، وهي عبارة عن استثمار يتم ربطه بمدة محددة، يمكن لها أن تتراوح ما بين 3 – 120 شهراً، ويمكن أن يقوم العميل بالإيداع بالدينار او العملة الصعبة، ويشترط ألا يقل الحد الأدنى للمبلغ المودع عن 10 آلاف دينار.

حسابات التوفير Saving Accounts في الجزائر – بنك ABC

  • حساب دايلي – DAILY: يمكن للعميل من خلال هذا الحساب التوفير والحصول على الأرباح بشكل ربع سنوي، وتصل قيمتها إلى 4.5%، دون احتساب الرسوم السنوية.
  • حساب غداً: يعد أحد حسابات التوفير للمستقبل الأساسية التي يقدمها البنك.
  • حساب رفيقي: يعرف بأنه أحد حسابات التوفير المخصصة للأطفال، وذات الفائدة المميزة.
  • حساب بدون فائدة: يعد هذا الحساب هو الخاص لحفظ وتوفير المبالغ المالية بدون الحصول على أي فائدة، وتكون مهمة البنك هي الادخار بشكل تلقائي ومنظم مبلغاً من المال، والذي يتم خصمه من حساب العميل الأساسي.
  • حساب التوفير بالعملة الأجنبية: يتيح البنك لعملائه إمكانية الإيداع وادخار المبالغ المالية والاستثمار بها بأي عملة أجنبية يقوم باختيارها، كما يمكن تفعيل خدمة تمويل الحسابات تلقائيّاً، وذلك من أمر تحويل دائم من الحساب الأساسي للعميل.
السابق
قروض شخصية Personal Loans في تونس
التالي
الحسابات الجارية Current Accounts في المغرب