بنوك ومصارف

حسابات التوفير Saving Accounts في اليمن

حسابات التوفير Saving Accounts في اليمن

حسابات التوفير

تعد حسابات التوفير Saving Accounts في اليمن واحدةً من أنواع الحسابات البنكية التي تلقى رواجاً كبيراً بين عدد كبير من الأشخاص، وذلك لمميزاتها العديدة؛ حيث يتم استعمال هذا الحساب كإحدى طرق ادخار الأموال والاستثمار فيها عن طريق البنك، والحصول على الأرباح والفوائد بشكل شهري أو نصف سنوي أو سنوي، ويمكن للعميل أن يقوم بالسحب والإيداع في أي وقت، وذلك من خلال بطاقات الصراف الآلي التي يوفرها البنك للعملاء، ويتيح البنك لأصحاب حسابات التوفير إمكانية استعمال الخدمات المصرفية الإلكترونية المتوفرة على شبكة الإنترنت والهواتف المحمولة، كما يمكن له تقديم كشف حساب مفصل للعميل، ويقوم كل بنك بتحديد الحد الأدنى للمبلغ المودع الذي يتم احتساب الفوائد عليه.

حسابات التوفير Saving Accounts في اليمن – البنوك الإسلامية

بنك سبأ

يتناسب هذا الحساب مع معظم فئات المجتمع، ويبلغ الحد الأدنى له 3 آلاف ريال يمني، ويمكن السحب والإيداع من الحساب في أي وقت، وذلك باستعمال دفتر توفير يمنح للعميل، أو عبر بطاقة الصراف الآلي؛ حيث يحصل صاحب الحساب على بطاقة صراف آلي يستطيع من خلالها السحب من خلال أكثر من مليون صراف آلي داخلياً وخارجياً، ويساعد هذا النوع من الحساب على الادخار وتنظيم المصاريف.

مصرف اليمن البحرين الشامل

يعمل هذا الحساب على تلبية احتياجات العملاء الراغبين في الادخار والمشاركة في الاستثمار، وذلك من خلال السماح لهم بالإيداع والسحب بناءً على مجموعة من الشروط التي يقوم البنك بتحديدها، ويحصل العميل على نسبة من الربح، كما يمكن له فتح الحساب بالعملات الرئيسية، مثل: الريال اليمني، والدولار الأمريكي، والجنيه الاسترليني، كما يحصل العميل على بطاقة الصراف الآلي بشكل مجاني، والتي تتيح له القيام بالعمليات المصرفية، كما يوفر له البنك إمكانية إدارة الحساب من خلال الخدمات المصرفية الإلكترونية، والرسائل القصيرة.

بنك التضامن الإسلامي

يقدم هذا البنك من خلال حساب التوفير توفير الفرصة للعملاء باستثمار المبالغ المالية المودعة في البنك؛ حيث يقوم البنك باستثمار هذه المبالغ المالية بالاعتماد على المضاربة الشرعية، ويمكن لكل عميل سحب المبالغ النقدية وإيداعها وقتما يشاء، ويمتاز هذا الحساب بعدد من الخصائص، ومنها:

  • سرية معلومات الحساب.
  • إمكانية فتحه والاستفادة منه، لكل من: المواطن، والمقيم، والمغترب خارج اليمن.
  • إمكانية فتحه للبراعم، أي من يقل عمرهم عن 18 سنة.
  • إتاحة المجال للعملاء بالإيداع بعدد من العملات، وهي: الريال اليمني، والدولار الأمريكي، والريال السعودي، والجنيه الاسترليني.
  • إمكانية إجراء تحويلات داخلية وخارجية.
  • الحصول على بطاقة التضامن للصراف الآلي.
  • السحب على مدار الساعة، من أجهزة الصراف أو عبر خدمة محفظتي.
  • الحصول على كشف تفصيلي لجميع الحركات التي تمت على الحساب، في حالة طلب العميل ذلك.

حسابات التوفير Saving Accounts في اليمن – البنوك الأساسية

بنك التسليف الزراعي والتعاوني – حساب التوفير “رضى” 

يعد أحد الحسابات البنكية المميزة والفريدة من نوعها، ويقوم البنك بتلبية احتياجات العملاء الذين لا يرغبون في الحصول على الفوائد من مدخراتهم المالية؛ حيث لا يتم احتساب أي فائدة على الحساب، ويشترط فتح الحساب بالريال اليمني، ويمنح العميل بطاقة صراف اَلي لتسهيل تنفيذ العمليات المصرفية النقدية المختلفة، مثل: السحب، والإيداع، وتسديد الفواتير، ويمكن الاستعلام عن الرصيد، أو تسديد الفواتير بواسطة الاشتراك في خدمة البنك الهاتفية.

بنك التسليف الزراعي والتعاوني – حساب التوفير “أمان”

يعد أحد أنواع حسابات التوفير التي تي تلبي احتياجات العملاء؛ حيث يحصل العميل على فائدة سنوية على المبالغ المودعة في الحساب، ويمكن للعميل فتح الحساب بالريال اليمني، أو الدولار الأمريكي، أو الريال السعودي، أو اليورو، ويحصل العميل على أرباح شهرية يتم احتسابها بناءً على أقل رصيد خلال الشهر، ويتم إيداع الربح بالحساب بشكل نصف سنوي.

بنك اليمن الدولي

  • سرعة التمويل بين الحسابات البنكية.
  • الحصول على بطاقة صرف آلي بشكل مجاني.
  • احتساب عائد على أقل رصيد خلال الشهر، ويتم إيداعها بشكل نصف سنوي.
  • إمكانية الإيداع والسحب على مدار الساعة، وذلك من خلال أجهزة الصراف الآلي.

حسابات التوفير Saving Accounts في اليمن – بنوك أخرى 

  • البنك الأهلي اليمني: يقدم البنك حسابات التوفير التي يمكن فتحها من قبل الأفراد من كافة الفئات العمرية، كما يتيح لهم الإيداع بعملات مختلفة، مثل: الريال اليمني، والدولار الأمريكي، والريال السعودي.
  • البنك اليمني للإنشاء والتعمير: يمكن للعميل فتح حساب التوفير بما يتناسب مع أحكام البنك، والحصول على الفائدة في موعدها المحدد.
  • البنك التجاري اليمني: يتوفر هذا الحساب أمام كافة أفراد المجتمع، وبكافة العملات الرئيسية، والتي تشمل: الريال اليمني، والدولار الأمريكي، والريال السعودي، ويوفر البنك لعملائه من أصحاب هذا الحساب كافة الخدمات المصرفية التي تساهم في تعامله مع الحساب الخاص به بشكل سلس ومرن.
  • بنك اليمن الكويت: يقدم هذا البنك خدمة فتح حساب التوفير، والتي تساعد العميل على الحصول على الفائدة نتيجة استثمار المبلغ المالي المودع، ويمكن لصاحب الحساب الاستفادة من الخدمات البنكية المختلفة.
السابق
قروض سكنية Home Loans لبنان
التالي
الحسابات الجارية Current Accounts في اليمن