بنوك ومصارف

حسابات الودائع مع أفضل العوائد التنافسية

حسابات الودائع مع أفضل العوائد التنافسية

حسابات الودائع

يمكن البحث عن حسابات الودائع مع أفضل العوائد التنافسية في العديد من البنوك الكويتية، ويطلق اسم الودائع على المبالغ المالية التي يتم إيداعها في البنوك للحفاظ عليها، واستثمارها وزيادتها، ويكون لصاحب صاحب الحساب الحق في سحب الأموال المودعة، ويوجد عدة أنواع من الودائع في البنوك، مثل: الودائع لأجل، وهي وديعة تحمل فائدة يحتفظ بها البنك لفترة محددة؛ حيث لا يمكن أن يقوم المودع بسحب الأموال إلا بعد تقديم إشعار، وهي الأكثر تداولاً ما بين عملاء البنوك، والودائع تحت الطلب، وهي إيداع الأموال في حساب يسمح للمودع بسحب أمواله دون سابق إنذار أو من خلال إشعار بأقل من سبعة أيام.

حسابات الودائع مع أفضل العوائد التنافسية الكويت الدولي

يقدم بنك الكويت الدولي مجموعةً من حسابات الودائع مع أفضل العوائد التنافسية التي يبحث عنها العميل بشكل دائم، ومنها:

  • وديعة الوكالة: وديعة مبنية على أساس الوكالة بالاستثمار، تمنح العميل مرونة انتقاء الفترة الزمنية للمبالغ المودعة مع عوائد تنافسية، وهي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، ويبلغ أقل حد لها 5 آلاف دينار، ويمكن سحبها في أي وقت.
  • الوديعة المرنة: هي وديعة فريدة من نوعها بين البنوك الإسلامية؛ حيث إنها توفر كافة مزايا الوديعة الثابتة، بالإضافة إلى مرونة الإيداع والسحب طوال فترة الوديعة، ويبلغ الحد الأدنى لها ألفي دينار، كما يمكن سحب وإيداع 200 دينار، ومضاعفتها في أي وقت.

حسابات الودائع مع أفضل الودائع التنافسية التمويل الكويتي

يعد هذا البنك واحداً من أكثر البنوك التي تقوم بتقديم مجموعة من حسابات الودائع الاستثمارية مع أفضل العوائد التنافسية، ومنها:

وديعة النوير الاستثمارية

هي وديعة استثمارية متوفرة بالدينار الكويتي، تعتمد على المبدأ الشرعي وهو الوكالة بالاستثمار؛ حيث تقدم نسبة أرباح متوقعة مسبقاً، مع إمكانية إعادة استثمار الأرباح المضافة إلى أصل الوديعة، وهي تمتاز بالمرونة التامة، بحيث يمكن تحديد مدة الاستثمار بدءاً من شهر إلى 36 شهراً، مع إمكانية تحديد فترة الاستثمار بعدد الأيام، ويتم توزيع الأرباح فور استحقاقها، مع إمكانية سحب 30% من الوديعة دون الحاجة إلى كسرها.

وديعة الديمة الاستثمارية

تعد إحدى طرق الاستثمار السريعة؛ حيث إنها وديعة استثمارية تعتمد على أساس مبدأ المضاربة الشرعي، ويمكن للعميل اختيار فترة الاستثمار التي تتناسب معه، وهي: إما شهر واحد، أو ثلاثة أشهر، أو ستة أشهر، أو تسعة أشهر، أو 12 شهراً، كما يتم توزيع أرباح الوديعة بشكل شهري وربع سنوي خلال فترة عملها، ودون الحاجة إلى انتظار تاريخ الاستحقاق.

الوديعة الاستثمارية الخماسية

هي وديعة استثمارية تستند على مبدأ المضاربة الشرعي، وهي تحقق للعملاء استثماراً لكامل مبلغ الوديعة بنسبة 100%؛ حيث تقوم بتحقيق أفضل العوائد، وتقوم بتوزيع أرباح سنوية، يتم إيداعها مباشرة في حساب العميل المصرفي، ويمكن الحصول على بطاقة ائتمان مقابل حجز مبلغ من الوديعة.

حسابات الودائع مع فضل العوائد التنافسية الأخرى

بالإضافة إلى ما سبق، فإن هناك العديد من البنوك التي تقدم حسابات الودائع مع ضماعد الحصول على عائد تنافسي، ومنها:

  • البنك الوطني الكويتي – وديعة الوطني المرن: يمتاز الحساب بمرونة اختيار مواعيد إيداع الفائدة؛ حيث يمكن الحصول على الفائدة شهرياً، أو ربع سنوياً، أو نصف سنوياً، أو سنوياً، ومعدّل فائدة تنافسي، وإمكانية فتح الوديعة من خلال خدمة الوطني عبر الإنترنت، وخدمة الوطني عبر الموبايل.
  • البنك التجاري – الوديعة الثابتة: يمكن الإيداع بعدة عملات؛ حيث يكون الحد الأدنى لمبلغ الوديعة الثابتة  5 آلاف دينار، أو 15 ألف دولار أو جنيه استرليني أو يورو، وتتراوح مدة الوديعة ما بين 1-24 شهراً للوديعة بالدينار، وما بين 1-12 شهراً للوديعة بالعملات الأخرى.
  • البنك الأهلي المتحد – وديعة الخير: يبلغ الحد الأدنى للحساب 3 آلاف دينار، وتتراوح مدة هذه الوديعة ما بين 3-12 شهراً، وهي تتوفر بالعديد من العملات، ويتم احتساب الأرباح منذ يوم إنشاء الحساب في حالة العملة المحلية، وبعد يوم عمل واحد للوديعة بالعملات الأجنبية.
  • البنك الأهلي الكويتي – الوديعة المضمونة: تمتاز الوديعة المقدمة من هذا البنك بإضافة الفائدة مباشرة على الحساب كل شهر، وتتراوح مدتها ما بين 1-3 سنوات.
  • بنك برقان – الوديعة التصاعدية: تمكن هذه الوديعة العميل من الحصول على سعر فائدة أعلى، مع مرونة في فترة الاستثمار، وكلما احتفظ فيها لفترة أطول، كلما زادت العوائد.​
السابق
القروض الشخصية Personal Loans في فلسطين
التالي
نظام الإجارة العقاري