الأردن

حي الزهور في محافظة إربد

حي الزهور في محافظة إربد

حي الزهور

يقع حي الزهور في محافظة إربد إلى الجنوب من مركزها، وإلى جنوب حي الأطباء وغرب أيدون، بالقرب من إشارة النسيم ومحكمة إربد الشرعية، ويعد حي الزهور قريباً من جامعة اليرموك ومستشفى الأميرة بديعة ومستشفى الأميرة رحمة. 

الخدمات التعليمية في حي الزهور

يوجد في حي الزهور والمناطق القريبة منه العديد من المدارس التي تلبي معظم احتياجات سكان المنطقة، ومنها؛ مدرسة المثنى تقع بالقرب من محكمة إربد الشرعية، ومدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز تقع في حيّ جديد بالقرب من مستشفى الأميرة بديعة، والمدارس العربية تقع على شارع زكي التل في حيّ جديد، ومدرسة ضاحية الحسين الواقعة في حيّ الأطباء، ومدرسة المجدل التربوية الواقعة على شارع كعب بن أُبي.

الخدمات الطبية في حي الزهور

مستشفى الأميرة بديعة التعليمي

يقع مستشفى الأميرة بديعة في حي جديد على شارع زكي التل، ويعد من أقرب المستشفيات على حي الزهور، وهو مستشفى متخصص بالنسائية والتوليد ويحتوي على مختلف الأقسام المتخصصة بذلك والتي تلبي احتياجات سكان المنطقة، مثل: قسم الولادة، قسم الخداج، قسم اسعاف وطوارئ النسائية والتوليد، قسم الأشعة، قسم النسائية والحوامل، قسم ما بعد الولادة الطبيعية والعمليات القيصرية، كما يحتوي على عيادتين تعملان طوال أيام الإسبوع ما عدا يوم الجمعة، وهما؛ عيادة تنظيم الأسرة وعيادة فك الغرز.

مستشفى الأميرة رحمة التعليمي

يقع مستشفى الأميرة رحمة بالقرب من مستشفى الأميرة بديعة في حي جديد على شارع زكي التل بالقرب من حي الزهور، ويعد المستشفى الوحيد المتخصص بطب وجراحة الأطفال، ويقوم باستقبال الحالات التي تتراوح أعمارها ما بين يوم إلى 14 سنة. ويقدم مستشفى الأميرة رحمة التعليمي خدماته في تدريب وتأهيل طلاب الطب والتمريض والصيدلة، وهو مجهز لهذه الغايات. 

بنك دم إربد

يقع بنك دم إربد بالقرب من مستودعات إقليم الشمال في حي جديد بالقرب من حي الزهور، ويقيم حملات للتبرع بالدم في مختلف الجمعيات التطوعية والخيرية. 

مركز الطب الشرعي إربد

يقع مركز الطب الشرعي إربد في حي جديد بالقرب من مستشفى الأميرة بديعة، ويعد قريباً من حي الزهور في محافظة إربد، ويقوم بتشريح الجثث بناءً على طلب الإدعاء العام لتحديد سبب الوفاة في بعض الحالات. 

العقارات في حي الزهور

يوجد العديد من الشقق السكنية والبيوت المستقلة والمحلات التجارية وغيرها من العقارات التي تُعرض للبيع أو للايجار في حي الزهور باستمرار، وتختلف أسعارها نظراً لاختلاف مساحتها والخدمات المتوفرة فيها، ويتم الإعلان عنها باستمرار؛ فمثلاً شقة سكنية غير مفروشة في حي الزهور بمساحة 130م2، مزودة بكراج للسيارة وترس أمامي، قد يصل سعرها إلى 45 ألف دينار أردني، بينما قد يصل سعر بيت مستقل في حي الزهور بمساحة 350م2،، مبني على أرض بمساحة 780م2، ومكون من طابقين إلى 130 ألف دينار أردني. 

المحلات التجارية في حي الزهور

يضم حي الزهور والأحياء القريبة منه عدداً من المطاعم والمقاهي والصيدليات والمخابز والمساجد والمحلات التجارية المختلفة ومنها؛ مطعم ومشاوي الأقصى، مطعم المهداوي، مخبز الرابية، مطعم ضياء الرابية، شاورما تاج الدين، مطعم الوجبة السريعة، مطعم عصفور، مطعم جيران، مطعم فلافل هاشم، سوبرماركت زياد، سوبرماركت الضاحية، سوبرماركت كيو تايم، خيرات الرابية للخضار والفواكه، مقهى حسينات، مقهى فوكس، البيت المثالي للديكورات، مسجد زيد بن ثابت، مسجد علياء التل، مسجد فاضل الدباس، مسجد أم علي مرشد، صيدلية ديوان وغيرها الكثير، كما وتوجد بالقرب منه حديقة أعمار إربد. 

السابق
حي التلول في محافظة إربد
التالي
منطقة إشارة الملكة نور في محافظة إربد