الأردن

حي الورود في محافظة إربد

حي الورود في محافظة إربد

حي الورود

يقع حي الورود على حدود محافظة إربد في المنطقة الجنوبية الشرقية منها، ويحده من الشمال حي الزهراء، ومن الجنوب شارع الأمير حسن، ومن الغرب حي الحكمة. 

القطاع التجاري في حي الورود

المحلات التجارية والصيدليات في الحي

يوجد في حي الورود في محافظة إربد العديد من المطاعم منها؛ مطاعم شهية، ومطعم بيت الشاورما، ومطعم فير فلاي برغر، ومطعم شاورمجي، ومطعم فير سنيك، ومطعم الدومري، ومطعم برغر الـ 70 ات، ومطعم زنجبيل، ومطعم خان زيد، ومطعم جريل مارك، كما يضم الحي مجموعة من المقاهي منها؛ مقهى كيرف، ومقهى عرب، ومقهى قهوة دوز، ومقهى سمبل، وغيرها. ويوجد في الحي العديد من المخابز، والصيدليات، ومحلات البقالة، ومحلات بيع الخضراوات، ومحلات بيع الحلويات مثل؛ سوبر ماركت السفير، وصيدلية بلس، وصيدلية الزهراوي، وصيدلية الفرات، وصيدلية تركواز، وأركان مول للخضار والفواكه، وحلويات القاضي، ومخبز المختار، والمؤسسة العسكرية أسواق اليرموك. 

صالة بردى للافراح

تقع صالة بردى للأفراح في حي الورود في محافظة إربد في شارع الملك الحسين تقاطع إشارة حوارة شمال دوار الثقافة تحديداً، وهي تُعنى بإقامة الحفلات بأنواعها المختلفة مثل حفلات أعياد الميلاد، والأفراح، وغيرها، وتقوم بتنسيق القاعة بألوان مختلفة حسب الرغبة، بالإضافة إلى تنظيم الحفلات وتوفير كافة المستلزمات من الالف إلى الياء، وبأسعار تناسب الجميع. 

الخدمات الصحية في حي الورود

يقع مستشفى النفيس بالقرب من حي الورود في محافظة إربد على شارع الأمير حسن، وهو يغطي احتياجات سكان المنطقة كافة، ويوفر لهم مختلف الخدمات الطبية التي يحتاجونها، حيث يوجد فيه قسم للأمراض الباطنية، وقسم للجراحة العامة وجراحة الأوعية الدموية وجراحة القدم السكرية، وقسم لجراحة الدماغ والأعصاب، كما يوجد فيه قسم يدعى عيادات الأثير للأشعة التشخيصية والرنين المغناطيسي وهو مزود بأحدث الأجهزة وأكثرها تطوراً مثل؛ جهاز الرنين المغناطيسي المغلق، وجهاز التصوير الطبقي المحوري، وجهاز التصوير بالأمواج فوق الصوتية، وجهاز التصوير الشعاعي العادي، وجهاز التصوير الضليلي الملون، وجهاز تصوير الثدي، وجهاز تصوير كثافة العظم وفحص الهشاشة، كما يحتوي على أجهزة تصوير متنقلة للتصوير المنزلي لخدمة أولئك الذين لا يستطيعون الخروج من المنزل مثل كبار السن. ويعمل في مستشفى النفيس أطباء متخصصين حاصلين على مختلف الشهادات الطبية المحلية والعالمية، بالإضافة إلى كادر عمل ذو كفاءة عالية. 

قطاع التعليم في حي الورود

  • مدرسة القادسية: تقع مدرسة القادسية بالقرب من حي الورود في محافظة إربد في حي الحكمة تحديداً، وهي مدرسة طالبات حكومية تشرف عليها وزارة التربية والتعليم، وتشهد المدرسة إقبالاً شديداً حتى باتت الغرف الصفية مكتظة بشكل كبير أدى إلى استياء أولياء الأمور وتساؤلهم عن مدى استفادت الطالبات من الحصص المدرسية في ظل هذا الاكتظاظ.  
  • مدرسة اليقين: تقع مدرسة اليقين بالقرب من حي الورود في محافظة إربد، وهي مدرسة مختلطة لمختلف المراحل التعليمية يشرف عليها قطاع التعليم الخاص، تحتوي على 45 غرفة صفية مخصصة للمراحل التعليمية من الصف الأول الابتدائي وحتى الثاني عشر. المدرسة مزودة بكادر تدريسي يتصف بالكفاءة العالية، وغرف صفية مجهزة بالكامل ومكيفة، ومواصلات حديثة، بالإضافة إلى المرافق الحديثة والمميزة، كما تتميز المدرسة بنظامها التعليمي المليء بالأنشطة التفاعلية. 
  • جامعة البلقاء التطبيقية كلية بنات إربد: تقع كلية بنات إربد التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية بالقرب من حي الورود في محافظة إربد في حي الحكمة تحديداً، وهي تُعنى بإعداد طالبات مؤهلات للولوج في سوق العمل وممارسة أدوار فاعلة في المجتمع، حيث تعمل على النهوض بكليات المجتمع عن طريق تطوير الخطط والبرامج الخاصة بها، والتوسع في مبانيها وتطويرها وتزويدها بكافة المرافق التعليمية.
السابق
إسكان الضباط في محافظة إربد
التالي
منطقة العقيلة في مدينة الأحمدي