اقرأ » خدمات تركيب المطابخ وصيانتها
خدمات وظائف وخدمات

خدمات تركيب المطابخ وصيانتها

خدمات تركيب المطابخ وصيانتها

خدمات المطابخ

يوجد العديد من الشركات التي تعمل في خدمات تركيب المطابخ وصيانتها حيث تقوم بتصميم المطبخ حسب الشكل الذي يطلبه أصحاب المكان، وباستخدام الخامات المطلوبة، ومن ثم تقوم بتركيبها في المطبخ، كما تعمل هذه الشركات في الصيانة الدورية للمطابخ 

أنواع المطابخ 

تعمل شركات تركيب وصيانة المطابخ بتفصيل المطابخ حسب مجموعةٍ أساسيةٍ من الأنواع، ومن أهم هذه الأنواع: 

المطابخ الخشبية

يعد هذا النوع من أنواع المطابخ من أكثر الأنواع التي تصنعها شركات تركيب المطابخ وصيانتها، حيث يمتاز بالأناقة والصلابة والتكيف مع درجات الحرارة العالية، كما يمكن عمله بأشكالٍ عدةٍ. إلا أن المطابخ الخشبية لها بعض العيوب كعدم إمكانية تنظيفه باستخدام الماء لأنه يؤدي إلى تلف الخشب، إضافةً إلى أنها تمتص الرطورة والأبخرة، الأمر الذي يساهم في احتاجها للصيانة في فتراتٍ متقاربةٍ، ومن ثم قد تحتاج إلى التغيير. 

المطابخ الألوميتال

يعد هذا النوع من أحدث الأنواع التي تعمل فيها شركات تركيب وصيانة المطابخ ، وتمتاز بالعديد من المميزات كسهولة التنظيف باستخدام المياه والمواد السائلة، كما يعمل على مقاومة الرطوبة الأمر الذي يجعل هذا النوع من المطابخ يمتاز بالعمر الطويل. ويتوفر هذا النوع من أنواع المطابخ بالألوان العصرية اللامعة كالأحمر والبرتقالي والفوشيا والأسود، كما يمكن تصميمه بدمج مجموعةٍ من هذه الألوان. 

المطابخ الخشمونيوم

       تقوم شركات خدمات تركيب المطابخ وصيانتها بتصميم مطابخ تجمع بين مميزات المطابخ الخشبية والمطابخ الألوميتال، حيث تمتاز بسهولة تصنيها واستخدامها، إلا أنها غالية الثمن يجب تصنيعها في أماكن موثوقة. 

المطابخ الاكريليك

يعد هذا النوع من أشهر وأحدث المطابخ، حيث تُصنع أبوابها الخارجية من موادٍ تشبه الزجاج وتحتوي على بريقٍ لامعٍ، أما من الداخل فهي تُصنع من الخشب أو الالوميتال، كما يمتاز بالألوان الزاهية، كما يمتاز بكونه يتحمل الضغط الحراري ومكوناته مقاومةٌ الصدأ، إضافةً إلى أسعاره المتوسطة. 

أساسيات تصميم المطابخ 

يراعي العاملون في شركات تركيب وصيانة المطابخ مجموعةً من الأساسيات لضمان إنتاج مطابخ مناسبةٍ لزبائنهم، ومن أهم هذه الأساسيات: 

  • مراعاة أماكن فتحات الأبواب والشبابيك وتوزيع وحدات المطبخ. 
  • تحديد الأجهزة الموضوعة في المطبخ لتحديد أماكنها المناسبة خلال التصميم كالثلاجة والغسالة والبوتاجاز وغيرها. 
  • الحفاظ على الترابط بين الثلاجة والبوتاجاز وحوض التنظيف وخلوّ أماكنها من الأثاث حيث أنها أكثر الأماكن استعمالاً في المطبخ. 

تصميم أماكن التخزين داخل المطبخ 

تعد خزائن التخزين في المطبخ من أكثر الأماكن استعمالاً ربما على مستوى المنزل، وتقسم أنواع الخزائن في المطبخ إلى: 

  • خزائن التخزين الموضعي بجوار الثلاجة: وتتألف من باب يتم فتحه باتجاه اليمين. 
  •  أسفل حوض التنظيف: يتم استخدامه للأواني الضخمة وتخزين الصفائح والعلب وسلال المهملات. 
  • خزانة أدوات المطبخ الجدارية والأرضية: وهي مجموعةٌ من الخزائن التي تصمم في الفراغات الواقعة بين كلٍّ من الثلاجة والحوض والبوتاجاز، وتنقسم إلى أرفف وأدراج لتخزين المواد الغذائية وأجهزة المطبخ الكهربائية الصغيرة. 

تركيب رخام المطبخ 

يعد الرخام الموضوع على أسطح خزانات المطبخ من الأمور التي تهتم بها شركات تركيب وصيانة المطابخ، ويتم تركيبها عن طريق مجموعةٍ من الخطوات، وهي: 

  • يتفق العاملون في تركيب وصيانة المطابخ على نوع الرخام المطلوب مع الزبون، كما يتم الاتفاق على طريقة قص الحواف والزوايا، إما على شكل مربع أو مشطوف أو دائري. 
  • يتم أخذ قياسات الخزائن السفلية بدقةٍ، مع الأخذ بعين الاعتبار أن الرخام يجب أن يكون أعرض من الخزائن في الجهة الهارجية، وذلك لحمايتها. 
  • تبدأ عملية تركيب الرخام وتنقسم إلى عدة خطواتٍ، وهي: 
    • ارتداء القفازات خلال العمل لحماية اليد من الجروح. 
    • وضع قطع الرخام على الخزائن الأرضية حسب المخطط المرسوم. 
    • جمع قطع الرخام ولصقها ببعضها باستخدام لاصق إيبوكس له نفس لون الرخام، ويُترك ليجف مدةً لا تقل عن ساعة. 
    • لصق قطع الرخام مع الخزائن السفلية بواسطة الأكريليك، وذلك لإغلاق الفراغات الموجودة بين الرخام والخزائن. 
    • مسح الرخام أو الجرانيت بمادةٍ خاصةٍ تعمل على حمايته ومنع أي اتساخٍ عميقٍ.