جوال

خدمات تصليح جوالات

خدمات تصليح جوالات

تصليح الجوالات 

نظراً لاختلاف أنواع الجوالات، واختلاف مكوناتها، وطرق عملها، فإن كل جوال يحتاج إلى طرق مختلفة للتصليح، وإلى قطع مختلفة كذلك، من هنا ظهرت الحاجة إلى وجود أماكن وشركات تقدم خدمات تصليح جوالات مختلفة ومتخصصة في أنواع معينة من الجوالات. وقد ظهرت في الآونة الأخيرة مواقع إلكترونية وتطبيقات عديدة يمكن طلب خدمة التصليح من خلالها مباشرة، لتقوم الشركة بعد ذلك باستلام الجوال، و إصلاحه، وإعادته دون الحاجة للخروج من المنزل، وقد ازداد الإقبال عليها بشكل كبير نظراً إلى توفيرها لوقت وجهد العميل بشكل كبير. كما باتت الكثير من الشركات التي تبيع الجوالات توفر خدمة التأمين ضد الأضرار، أي الاشتراك في تأمين هدفه إصلاح الجوال متى ما تعرض لأي خلل أو ضرر بسبب سوء الاستعمال، مثل كسر الشاشة، أو تلف البطارية، أو توقف الجوال عن العمل كلياً.

خدمات تصليح جوالات أونلاين

من الشركات التي تقدم خدمات تصليح جوالات شركة أونلاين فيكس انفنيتي والتي تعتبر نفسها منصة موثوقة في مجال الصيانة، وهي شركة سعودية متخصصة بصيانة مختلف أنواع الأجهزة مثل؛ الجوالات، والأجهزة اللوحية، واللابتوبات، وأجهزة البلايستيشن، وأجهزة الإكس بوكس، وغيرها. ويتم طلب خدمة التصليح عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بهم، ويجب إدراج نوع المشكلة والموقع في الطلب، لتقوم الشركة بإرسال شركة التوصيل التابعة لها لاستلام الجوال، ومن ثم تتم عملية الصيانة المناسبة له، وبعد ذلك يتم إرساله إلى صاحبه مرة أخرى، مما يوفر على العميل الوقت والجهد. 

إقرأ أيضا:موبايل شاومي a1

شركة خليك هي شركة سعودية، وهي واحدة من الشركات التي تقدم خدمات تصليح جوالات أونلاين أيضاً، وتمكن العميل من طلب خدمة التصليح عن طريق التطبيق الخاص بهم، أو من خلال موقعهم الإلكتروني، أو الاتصال بخدمة العملاء، لتقوم الشركة بعد ذلك بإرسال سيارة متنقلة لأخذ الجوال من باب البيت، وتصليحه، ومن ثم إعادته بنفس الطريقة. 

من الشركات التي توفر خدمات تصليح جوالات أونلاين أيضاً، شركة هيلب بت التي توفر للعميل إمكانية اختيار الخدمة التي يرغب بها، والخبير الذي يحتاج إليه، والسعر الذي يناسبه، حيث يوفر الموقع الإلكتروني الخاص بهم مجموعة واسعة من الخدمات والأسعار، ولا تقتصر خدماتهم على تصليح الجوالات بل تمتد لتصل إلى تركيب الأثاث، وتنظيف المنزل، وتصليح الأجهزة، وغيرها. وكل ما على المستخدم فعله هو الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بهم، واختيار نوع الجوال الذي يرغب في صيانته، ومن ثم تحديد الموديل، وتعبئة نموذج الطلب الذي يضم خانتين؛ ما هي مشكلة موبايلك، والموقع، وبعدها ستقوم الشركة بإرسال مزود خدمة مختص من اختيارك إلى الموقع لحل المشكلة. 

خدمات تصليح جوالات متنقلة

أصبحت فكرة تصليح الجوالات المتنقلة من الأمور الشائعة بشكل كبير، وازدادت المنافسة بين مقدميها من حيث السعر والسرعة، فمثلاً ظهرت في جدة مؤخراً شركة تقدم خدمات تصليح جوالات للسيدات تدعى “Saudi Smart Repair”، وذلك نظراً لتخوف السيدات من إرسال جوالاتهن إلى مراكز التصليح، فعند الاتصال بالشركة تذهب سيارة مجهزة بكل ما يلزم إلى الموقع المحدد وصيانة الجهاز. وتقدم الشركة خدمات تصليح عالية الجودة، وتضمن الحفاظ على خصوصية العميل، وكل ذلك بأسعار منافسة. 

إقرأ أيضا:مميزات وعيوب سامسونج a10

دورات تدريبية في تصليح الجوالات

انتشرت في السنوات الأخيرة مراكز متخصصة بتدريب الناس على طرق الصيانة، نظراً لازدياد الطلب على خدمات تصليح الجوالات، ومنها مركز صيانة الأجهزة الخلوية لإحتراف فن الصيانة، وهو يقوم بتدريب الأشخاص على صيانة أحدث أنواع الجوالات مثل أيفون إكس، وسامسونج نوت 9، وأجهزة هواوي، وأجهزة سوني، وغيرها.

السابق
عيوب موبايل اوبو a7
التالي
طريقة إنشاء حساب أبل ستور