اقرأ » خدمات عملاء زين في الكويت
خدمات وظائف وخدمات

خدمات عملاء زين في الكويت

خدمات عملاء زين في الكويت

معلومات عن شركة زين للاتصالات

مجموعة زين هي إحدى أبرز مجموعات الاتصالات في دولة الكويت، حيث تمتلك الشركة قاعدة كبيرة من العملاء والمستخدمين تقترب من خمسين مليون مشترك، وتتواجد في بعض دول الشرق الأوسط وإفريقيا، ولكن المقر الرئيسي لها بدولة الكويت، ويشتغل بالشركة حوالي ستة آلاف ونصف من الموظفين، وتصل أرباحها بشكل سنوي نحو ثلاثمائة مليون دولار وذلك بعد خصم الفوائد والرواتب التي تدفعها الشركة للموظفين والضرائب، ولا تنحصر أعمال الشركة فيما تقدمه للعملاء من الخدمات؛ لكونها تعتبر نفسها شريكًا في الحياة الاجتماعية والطبيعية الثقافية للبلاد التي تتواجد فيها، ولهذا تضع الشركة مجموعة من السياسات والمعايير المناسبة لكل مجتمع تُقدم فيه الخدمات.

تاريخ شركة زين

انطلقت الشركة في منتصف عام 1983 بعدما أصدر الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح مرسومًا لتأسيس الشركة بحيث تتبع نظام الاكتتاب العام، وأتاح حوالي خمسة وعشرين مليون ديناراً كرأس مال خاص بالشركة، حيث حرصت الإدارة السياسية في الكويت على التماشي مع المتطلبات التقنية، وبدأت الخدمات التجارية في عام 1986، ومع قدوم الألفية الجديدة توسعت شركة زين في الأسواق وتخطت قاعدة عملائها نصف مليون عميل، كما وقعت الاتفاقيات مع الشركات العالمية. 

أطلقت الشركة علامتها التجارية الخاصة حتى تتسم بهوية بين شركات الاتصالات المتعددة، وفي عام 2010 أعلنت زين أن مركز خدمة العملاء الخاص بها أصبح يستقبل المكالمات والاستعلامات بصورة قياسية، حيث وصلت إلى مكالمة كل خمس ثوان؛ الأمر الذي برهن على نجاحها وانتشارها في المجتمعات.

الخدمات العامة للعملاء

البريد الصوتي

يستطيع العميل تسجيل الرسائل الصوتية والاستماع إليها، حتى في المناطق الخارجة عن النطاق، أو عند إغلاق الهاتف، بحيث يُرسل للعميل رسائل تنبيهية لإخباره بوجود رسائل مسجلة على البريد.

الدفع

تتيح زين للعملاء خدمات الاستقطاع المصرفي بصورة فورية من الحسابات البنكية مثل بطاقات السحب الآلي للمصارف التالية: بنك الكويت الوطني، بنك الخليج، البنك الأهلي المتحد، البطاقات الائتماننية، وبطاقة الأمريكان إكسبريس.

نقل الرصيد

يتاح للعميل نقل رصيد عبر طرق الدفع الآجل والمسبق أو بواسطة الإنترنت، حيث يقوم العميل بإرسال رسالة إلى الرقم 99998، ثم يتابع العملية بعد استلام الكود.

خدمات التجوال والمكالمات الدولية

توفر زين للعملاء التعرف على أسعار المكالمات الدولية بعد تحديد البلد، ويتعرف المستخدم على الرموز المفتاحية الخاصة بجميع البلدان، كما يُسمح له باستخدام خدمات التجوال للبقاء على تواصل مع الأصدقاء أثناء السفر.

الفرع الذكي

تسهل هذه الخدمة على العملاء دفع الفواتير، وتعبئة خط eeZee، ويمكن استبدال شريحة الخط، كما يسمح باستعمال بصمة الوجه لإثبات الهوية. يوجد هذا الفرع في الديوان الأميري، ومجلس الأمة، والجمعيات التعاونية، وغرفة الصناعة والتجارة، ومجمع الكوت وغيرها من الأماكن التي تغطي معظم مناطق الكويت.

زين سمارت مول

هو أحد الأجهزة التي تتيح للمستخدم أكبر قدر من السلع لتلبية كافة احتياجاته من السلع المختلفة، بحيث تصل إليه في أوقات قصيرة، ويحتاج البرنامج إلى معلومات عن عنوان المستخدم، ودفع ثمن السلعة المطلوب بواسطة بطاقة الائتمان، أو الكي نت.

الخدمات الترفيهية للعملاء

تتعدد الخدمات الترفيهية التي يوفرها زين للعملاء مثل خدمة Telly، حتى يتسنى للمستخدم متابعة الأفلام والمسلسلات المعروضة على التلفزيون الكويتي،  وخدمة SHAHID PLUS لمتابعة البرامج والمسلسلات التي تعرض في الكويت وباقي الدول العربية، ولا تحتاج تلك الخدمة إلى بطاقة ائتمان، كما توجد منصة خاصة لألعاب الفيديو، وخدمات أخرى لمن يهتم بالأخبار الرياضية، وخدمة لمن يرغب في التبرع بالأموال للمؤسسات الخيرية. 

يتاح للعميل استخدام خدمة الحجز التي تقدمها زين بالتنسيق مع الفنادق والمطاعم داخل الكويت؛ بهدف تلبية جميع متطلبات العميل في عالم الاتصالات وغيرها من الجوانب الترفيهية.