خدمات

خدمات عملاء كريم

خدمات عملاء كريم

شركة كريم

إن اسم كريم هو اسم شركة متخصصة يتمثل دورها الأساسي في تقديم خدمات النقل و \التوصيل الشخصية مع سائق خاص من خلال الموقع الإلكتروني، وتطبيقات الهواتف الجوالة الخاصة بها كذلك، وقد تأسست هذه الشركة عام 2012 على يد مدثر شيخا المدير التنفيذي لها، إلى جانب ماغنس أولسن، وعبد الله إلياس، و تعد الشركة إحدى الشركات الكبرى في الإمارات العربية المتحدة، ويقع المقر الرئيس لها تحديدًا في مدينة دبي، ولها مكاتب في 18 مدينة في جميع أنحاء الشرق الأوسط في دول عربية متنوعة منها: الأردن، وتركيا، وعمان، والكويت، ومصر، وفلسطين، ولبنان. الجدير بالذكر في هذا الصدد أن شركة أوبر تمكّنت من الاستحواذ على منافستها كريم في السادس والعشرين من مارس عام 2019، وذلك مقابل مبلغ كبير من المال تجاوز الـ3.1 مليار دولارًا.

أهم خدمات عملاء كريم

توفر كريم عبر منصتها سواء من خلال التطبيق الخاص بها، أو موقع الويب، أو مركز الاتصال، أو منصة التقنية مجموعة من الخدمات لعملائها، وتقدم كافة المساعدات، بالإضافة إلى أنها تقوم بالرد على جميع التساؤلات والاستفسارات عبر موقعها الإلكتروني، فمن خلال قسم الأسئلة الشائعة يتمكن أي شخص من الحصول على رد للتساؤل الذي يبحث له عن إجابة،  كما تقدم الشركة خدمات أخرى، منها إمكانية تتبع مكان السيارة بصورة آلية على الخريطة، بالإضافة إلى توفيرها طرق الدفع المتنوعة سواء النقدية أو من خلال بطاقة الائتمان مما يوفر الكثير من الوقت والجهد لعملائها. من أهم خدمات عملاء كريم نذكر خدمة تعبئة الرصيد؛ بحيث يمكن استخدام خدمة كريم لتعبئة الرصيد بالهاتف المحمول من خلال شركة كريم نتوركس، فيملي يلي قائمة أخرى من الخدمات:

خدمة الدعم الهاتفي

تقدم كريم في الوقت الحالي هذه الخدمة عبر التطبيق الخاص بها، وهناك ثلاث حالات يتم فيها استخدام هذه الخدمة، الأولى إذا كان المستخدم في رحلة نشطة مستمرة، والثانية إذا قام المستخدم لكريم بجدولة رحلة لوقتٍ آخر لاحق، والحالة الثالثة هي بعد انتهاء رحلة العميل بوقتٍ قصير.

خدمة التواصل

يمكن للعميل التواصل في أي وقت مع أحد موظفي خدمة العملاء بشأن أي مشكلة والإبلاغ عنها، عن طريق الانتقال إلى القائمة الرئيسية عبر الموقع ثم اختيار طلب المساعدة من المختصين والعاملين بالشركة عبر الإنترنت، كما يمكنه التواصل بشأن أي رحلة، فالشركة تبذل قصارى جهدها لتقديم كافة الخدمات بصورة كاملة.

تمنح كريم لأي مستخدم الحق في الوصول إلى منصتها، ومن ثم استخدامها في إطار دولته المتوفر بها فرع من شركة كريم، أيضاً تتيح للمستخدم في دولة أخرى غير متوافر بها أي فرع من فروع الشركات التابعة لكريم استخدام منصة كريم، فهي تمنحه الحق في الوصول إليها من خلال الفرع الرئيسي في الإمارات العربية المتحدة في تلك الحالة.

خدمة توصيل السلع والمنتجات

توفر شركة كريم شبكة رقمية تعمل وكأنها بمثابة موقع تسوق يمكن من خلاله توصيل كافة السلع والمنتجات، وتوفر كذلك خدمة الدفع الإلكتروني، وجميع الخدمات اللوجستية.

يوجد مجموعة من الشروط والأحكام التي تفرضها شركة كريم على العميل للاستفادة من جميع خدماتها، وذلك حرصًا من الشركة على خصوصية الأفراد والشركات عند استخدام تطبيقاتها، ومن الأمور التي يتوجب على عميل شركة كريم القيام بها، أمر إنشاء حساب مستخدم يُمكن من خلاله الوصول إلى منصتها بكل سهولة.

الاستثمارات في كريم

  • مجموعة الطيار للسفر.
  • الاتصالات السعودية STC.
  •  المملكة القابضة.
  •  BECO Capital.
  • أرزانARZAN.
  • Endure capital.
  • Wamda Capital.
  • شركة راكوتين اليابانية Rakuten.
  • هيئة الاستثمار الكويتية.
  • شركة Didia Chuxing الصينية.
السابق
ما هي الخدمات اللوجستية
التالي
أعمال منزلية مربحة