خدمات

خدمات كي كارد في العراق

خدمات كي كارد في العراق

معلومات عن كي كارد

كانت بداية شركة كي عام 2007، وهي تعتبر من الشركات المختلطة حيث لا تتبع جهات القطاع الخاص بشكل كامل، ولا القطاع الوطني فقط، وإنما هي نتاج تعاون مشترك بين شركة الدفع الإلكتروني بالعراق وبين مصرف الرافدين، الذي يعد أكبر البنوك العراقية، وبات للشركة خبرة كبيرة في إخراج البطاقات الشخصية التي تعمل بنظام البايو متر بجانب إتاحة الخدمات الخاصة بالصفقات والمعاملات الرقمية في جميع محافظات العراق، حيث تستعمل الشركة بطاقات كي كارد التي تشتغل بالبصمات وتعمل بنظام الدفع المسبق، ولم تكن تلك الخدمة متوفرة في العراق من قبل، حيث أصبح المواطنون يصرفون الرواتب والمكافآت بشكل شهري بكل يسر، وتدعم الشركة بطاقات الماستر كارد التي تتطلب وجود كلمات مرورية خاصة بالعملاء، ويمكن سحب الأموال من ماكينات الصرافة الآلية وأجهزة الباي أو إس.

سياسة شركة كي في العراق

تقوم منهجية الشركة على توفير أفضل السبل التقنية؛ ليستفيد منها المواطن العراقي، مع رفع مستوى البنية الأساسية تبعًا لمتطلبات السوق وما تواجه الشركة من تحديات، حيث تسعى شركة كي إلى توسيع نشاطاتها وخدماتها، ويشتغل بالشركة ما يزيد عن 900 موظف على مستوى رفيع من الخبرة والتدريب، وبالنسبة إلى الإدارة فهي مكوّنة من أفراد عراقيين وأجانب لهم باع طويل في المجال المصرفي والاقتصادي والتكنولوجي.

أهم خدمات كي كارد في العراق

السحب النقدي

يمكن استعمال هذه الخدمة إذا كان لدى العميل رغبة في أن يسحب مبلغًا من مخزونه داخل البنك، حيث يمكن مثلًا للعميل الذي يمتلك مبلغ مليون دينار عراقي في الحساب أن يسحب نصف مليون بشكل إلكتروني مع بقاء الجزء الآخر من رصيده.

تطبيق مصرف الرافدين

تسمح هذه الخدمة برؤية كافة الصفقات والمعاملات التي قمت بها على الحساب الخاص بك، والمبلغ الموجود في الحساب، وذلك من خلال تحميل التطبيق على الجوال، ويمكن الاطلاع من خلال الكمبيوتر دون القلق من الاختراق.

خدمة اختياري

يمكن أن تُجرب هذه الخدمة التي تعكس شخصيتك في البطاقة وذلك عبر إتمام هذه الإجراءات، أولًا: أن تضيف صورتك الشخصية، ويمكن انتقاء صورة من المعرض، وبعدها تدخل الإيميل وتُكمل البيانات المتعلقة بعملية التوصيل، وتختار سلعة معينة تربطها بخدمة اختياري، ومن ثم قم بإدراج رقم الحساب البنكي، وكلمة السر التي أُرسلت على رقم الهاتف الخاص بك والمقترن بالحساب البنكي؛ لتستمتع بتجربة جديدة لتصميم بطاقتك بنفسك.

الصرف السريع

تُسهل هذه الخدمة عملية صرف المبالغ المتاحة في رصيد البطاقة، بشرط ألا تتعدى الحد الأقصى للبطاقة، فإذا تعدته فعلى العميل أن ينتقل إلى العمليات التقليدية للسحب، بحيث يُجزأ المبلغ.

السلف والقروض

يمكن للعملاء أن يحصلوا على سلفة نقدية، وذلك من خلال رقم بطاقة كي أو الماستر كارد أو الرقم التقاعدي، كل ما على الشخص هو أن يملأ البيانات بأن يكتب اسمه ورقم هاتفه وجهة عمله، لبدء إجراءات الحصول على القرض.

الإيداع

تختص هذه الخدمة بإدخال مبالغ في البطاقة، حيث يقوم بتسليم نقود، ويحولها الفرع البنكي إلى رصيد رقمي على بطاقة كي.

التسوق

تتيح هذه الخدمات للمواطنين الشراء والبيع عبر المواقع الإلكترونية، وأصبح بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي يستخدمونها لنشر إعلانات مدفوعة، بجانب إمكانية استخدامها في الفنادق أو المحلات التجارية.

الاستعلام عن الرصيد

إذا كان المستخدم بحوزته بطاقة كي، فيستطيع أن يتعرف على الرصيد المتوفر في الوقت الحالي من خلال المنافذ التي تقبل كي كارد، ولا يقتصر الأمر على ظهور الرقم على الشاشة، بل يتعدى ذلك إلى خروج وصل ورقي عند الاستعلام، ويتاح التواصل مع خدمة العملاء على الرقم 422 لمعرفة المبلغ بشكل أسهل، أو مراسلة صفحة كي كارد على مواقع التواصل الاجتماعي.

السابق
تحويل الدولار إلى دينار عراقي
التالي
خدمات إنترنت زين في العراق