الأردن

خربة قاسم في محافظة إربد

خربة قاسم في محافظة إربد

خربة قاسم

تقع خربة قاسم في محافظة إربد في الجزء الجنوبي الشرقي منها، في حي الورود تحديداً، ويقع بالقرب منها قصر العدل، وحديقة الأمير راشد، وقرية الأطفال sos.

الخدمات الصحية في خربة قاسم

  • مستشفى ابن النفيس: يعد مستشفى ابن النفيس من المستشفيات القريبة من خربة قاسم في محافظة إربد، حيث يقع على شارع الأمير حسن بالقرب من حي الورود، وهو يقدم خدماته الطبية لمختلف سكان المنطقة، ويحتوي على العديد من الأقسام المتخصصة بعلاج مختلف الأمراض الجسدية، مثل: قسم الأمراض الباطنية، وقسم علاج وجراحة المسالك البولية والتناسلية، وقسم الجراحة العامة وجراحة الأوعية الدموية وجراحة القدم السكرية، وقسم أمراض وجراحة الأنف والأذن والحنجرة، وقسم جراحة العظام والمفاصل، وقسم الأمراض الداخلية والجهاز الهضمي، وقسم طب الأطفال، بالإضافة إلى قسم جراحة الدماغ والأعصاب والعمود الفقري.
  • عيادات إربد الطبية: تقع عيادات إربد الطبيه بالقرب من خربة قاسم في محافظة إربد في حي الأندلس على شارع الملكة نور تحديداً، وهي تلبي مختلف احتياجات سكان المنطقة والمناطق القريبة.
  • عالم البقاعي للرعاية والتأهيل الشامل: يقع عالم البقاعي للرعاية والتأهيل الشامل في حي الأندلس، وهو قريب جداً من خربة قاسم في محافظة إربد، وهو مختص بعلاج حالات الشلل، وأوجاع الظهر، وبعض حالات الديسك.

المؤسسات التعليمية في خربة قاسم

  • مدرسة أم القرى: تقع مدرسة أم القرى في حي الزهراء على شارع مؤتة، وهي تعد من المدارس القريبة من خربة قاسم في محافظة إربد.
  • مدرسة القادسية: تقع مدرسة القادسية في حي الحكمة بالقرب من جامعة العلوم التطبيقية، وهي تعد من المدارس القريبة من خربة قاسم في محافظة إربد، وهي مدرسة للبنات تابعة لقطاع التعليم الخاص.
  • كلية توليدو: تأسست كلية توليدو عام 2001م بهدف منح درجة الدبلوم في العديد من التخصصات، وتمكن الكلية طبتها من الدفع بالأقساط، وتقدم لهم العديد من التسهيلات في عملية الدفع، وهي تقع بالقرب من مجمع سفريات إربد ومستشفى ابن النفيس، وتعد قريبة جداً من خربة قاسم في محافظة إربد.

المواصلات في خربة قاسم

يمر في خربة قاسم في محافظة إربد خط إربد – خربة قاسم وهو عبارة عن خط تسير فيها حافلات متوسطة، تبلغ تكلفة ركوبها 22 قرشًا، ويمر الخط في رحلة الذهاب بشارع بلال، ودوار وصفي التل، وشارع شفيق ارشيدات، وشارع أبو بكر، وشارع الرشيد، وشارع قتيبة بن مسلم، ودوار زبدة القديم، ودوار مدارس الأمير حسن، وشارع عبدالحميد شرف، وتقاطع الحشاش، وخربة قاسم، ومجمع الأغوار الجديد، وفي  أثناء رحلة الإياب يمر بمجمع الأغوار الجديد، ودوار مدارس الأمير حسن، ودوار زبدة القديم، وشارع قتيبة بن مسلم، وشارع الملك فيصل الأول، وشارع فلسطين، ودوار الشهيد وصفي التل، وإشارة الملكية، ودوار الساعة، وشارع بلال.

الخدمات القريبة من خربة قاسم

يقع بالقرب من خربة قاسم في محافظة إربد العديد من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية والصيدليات والمساجد منها؛ ركان مول للخضار والفواكه، والمؤسسة العسكرية، ومجمع الشهيد وصفي التل، وبقالة المستريحي، وسوبر ماركت إم زي، وسوبر ماركت العبابنة، وسوبر ماركت إيه كيه، وكاندي ماركت، ومجمع سلوى التجاري، والبن البرازيلي، ومخبز المختار، ومطعم عنا وبس، ومطعم بيت الشاورما، ومقهى سميل، ومسجد الإمام أبو حامد الغزالي، ومسجد حمد، ومسجد سامراء، وصيدلية الرازي، وصيدلية الفرات، وحلويات القصر الشرقي، كما يوجد بالقرب منها حديقة الأمير راشد، وصالة بردى للأفراح، وصالة قصر النخيل.

السابق
إسكان العاملين في محافظة إربد
التالي
حي الأفراح في محافظة إربد