دليلك الشامل عن زيت كاسترول

دليلك الشامل عن زيت كاسترول

تعتبر شركة كاسترول من الشركات البريطانية التي تنتج الزيوت الصناعية وزيوت السيارات، ومقرها المملكة المتحدة، وقد أنشئت على يد تشالرز ويكفيلد عام 1899، وتنتج زيوت تُناسب السيارات، والدراجات، والسفن، والطائرات، وحتى الصواريخ، وقد أنتجت زيت كاسترول في عام 1919، وطغى بشهرته على اسم الشركة، كما استحوذت شركة بريتيش بيتروليوم على شركة زيت كاسترول عام 2002 بعد أن أثبت قدرته على المنافسة، حيث ساعد السيارات على تسجيل سرعات عالية ومنحها قوة تحمّل عالية، وتجدر الإشارة إلى توفّر أنواع عديدة من زيت الكاسترول الذي يتناسب مع نوع المحرك وعمره، وتجدر الإشارة إلى أنّ شركة زيت كاسترول ترعى عدّة رياضات، مثل: رياضة السيارات، وكرة القدم الأمريكية، والكريكيت، واتحاد الركبي، وكرة القدم.

يتحدث المقال عن زيت كاسترول، ويشمل: 

  • نبذة عن شركة كاسترول وتاريخها وبلد المنشأ.
  • رعايات شركة كاسترول.
  • ميزات زيت كاسترول ومكوناته وأنواعه.
  • أسعار زيوت كاسترول.
  • عيوب زيت كاسترول.

نبذة عن شركة كاسترول

شركة كاسترول هي شركة تُنتج الزيوت الصناعية وزيوت السيارات، مقرها المملكة المتحدة، وتبيع 9 أنواع من زيوت تشحيم السيارات في المتاجر المخصصة ومحطات التشحيم؛ في ما يزيد عن 150 دولة حول العالم.

قامت شركة بريتيش بتروليوم بالاستحواذ عليها وشرائها عام 2002، وهي أحد أكبر شركات النفط والغاز في العالم، ولكنها حافظت على التزام العلامة التجارية بالتخصص والتعاون والابتكار، وتنتج شركة كاسترول عدّة فئات من زيوت التشحيم، وسوائل ناقل الحركة (القير) ومضادات التجمد، ومنتجات النفط والغاز المكررة.

تحظى زيوت تشحيم كاسترول بالثقة من الزبائن بسبب أدائها العالي وجودتها من قبل الشركات المصنعة والسائقين والركاب، وتعتبر شركة كاسترول الشريك الرسمي والمفضّل لشركة فولكس واجن، وبي إم دبليو، وأودي، وكوماتسو.

أطلقت شركة كاسترول مجموعة تسمى Marine Bio، والتي تسعى لتحسين الأداء البيئي للمساعدة في حماية المحيطات، كما أنّ مركبة Curiosity التي غزت الفضاء والتابعة لوكالة ناسا استخدمت أحد أنواع زيوت كاسترول، وأنتجت أول زيت محرك حيوي مصنوع بنسبة 25% من الزيت النباتي المتجدد، كما تعمل على تطوير واختبار منتجاتها ونماذج أعمال تتكيف مع التطورات والاستدامة والتنقل والرقمنة من خلال تصنيع سوائل ناقل الحركة المستخدمة في السيارات الكهربائية الحديثة.

تاريخ شركة كاسترول

كاسترول هي شركة أنشئت على يد تشالرز ويكفيلد؛ الذي كان يعمل في شركة فاكيوم أويل لبدء عمل جديد لبيع زيوت التشحيم الخاصة بالقطارات والآليات الثقيلة، ثم بدأ بالاهتمام بالزيوت الخاصة بمحركات السيارات والطائرات والتي تحتاج إلى زيوت سائلة بدرجة كافية لتعمل عند بدء التشغيل خاصةً في فصل الشتاء وفي الجو البارد، وأن تكون في ذات الوقت سميكة لتتمكن من مواصلة العمل في درجات حرارة عالية جدًا، ثم اكتشف الباحثون في الشركة أن إضافة كمية مناسبة من زيت الخروع النباتي كان مفيدًا في هذه الجزئية، وهنا أُطلق على المنتج الجديد اسم “كاسترول”.

تجدر الإشارة إلى أنّ الطيارين جون ألكوك وآرثر براون استخدما زيت كاسترول في عام 1919 لمحرك الطائرة التي قطعت أول رحلة عبر المحيط الأطلسي دون توقف.

بدأ مالكوا الشركة في محاولة لفت نظر العملاء، لذلك بدأت الشركة في وضع الكثير من الدعايات على الأعلام واللافتات الموجودة على الطرقات، وهذا ما شجّع العديد من شركات الطيران وشركات سباق السيارات على استخدامها، وفي عام 1960 كان اسم زيت المحرك قد أصبح أكثر شهرة من اسم مؤسس الشركة؛ لذلك تم تغيير اسم الشركة إلى كاسترول ليمتد، ثم تم شراء الشركة من قبل شركة Burmah Oil في عام 2000.

بلد المنشأ لزيوت كاسترول

تُعدّ دولة بريطانيا هي بلد المنشأ لشركة زيوت كاسترول، حيث إنّ تشارلز تشيرز ويكفيلد هو من أنشأها في 19 آذار/1899، ثم بعد مرور 10 سنوات على ذلك تم إنتاج زيت التشحيم كاسترول الذي أحدث ثورة في النقل في النصف الأول من القرن العشرين، وأصبحت الخيار الأول لروّاد صناعة السيارات.

أثبت زيت كاسترول قدرته على المنافسة؛ إذّ ساعد السيارات على تسجيل سرعات عالية ومنحها قوة تحمّل عالية، واستخدمت زيوت شركة كاسترول في تشحيم السيارات، والدراجات النارية، والسفن، والطائرات، كما أنّها استخدمت لتزييت الصواريخ المتجهة إلى المريخ.

رعايات شركة كاسترول

رياضة السيارات 

تعتبر رعاية رياضة السيارات أمرًا أساسيًا لشركة كاسترول؛ حيث لديها شراكة إستراتيجية مع مصنّعي السيارات، وترعى العديد من الأفرقة في سباق الفورمولا ون، وندرج أهمها فيما يأتي:

  • فريق رينو في سباق الفورمولا ون: تُعدّ شركة زيوت كاسترول الشريك الرسمي لشركة رينو للسيارات في الفورمولا ون، وقد تم اختبار هذا الزيت للحصول على أقصى قوة وأقل احتكاك وأطول قدرة على التحمل للمحرك، وتوفّر شركة كاسترول مواد تشحيم للمركز التقني التابع للفريق وقاعدة عمليات المحرك التابعة له.
  • فريق أودي في سباق DTM: يُعدّ هذا السباق من أصعب سلاسل السباقات في العالم، حيث بدأ قبل أكثر من 30 عامًا، وتُشارك في هذا السباق سيارة أودي RS5 والتي صُممت خصيصًا للفوز في السباقات، وتحتوي هذه السيارة على ما يزيد عن 4000 قطعة جميعهعا مصنوعة يدويًا، وتستخدم أفضل مادة تشحيم؛ وهي Castrol Edge Supercar، ويُوفّر سباق DTM فرصة مثالية لشركة كاسترول للشراكة مع شركة أودي للسيارات للمشاركة في هندسة واختبار وتحسين منتجاتها في أكثر البيئات تحديًا وتطلبًا.
  • فريق فورد في بطولة العالم للتحمّل WEC: تستخدم سيارات فورد المخصصة للسباق زيوت كاسترول Castrol Edge Supercar في سباقات العالم للتحمّل وفي بطولة IMSA، وقد صُممت هذه السيارات للحصول على أفضل أداء لإثبات أهم الشركات المصنعة.
  • فريق فورد في بطولة العالم للراليات: تمتد علاقة شركتيّ فورد وزيت كاسترول في بطولة العالم للراليات منذ عام 2003، وتُعدّ بطولة رياضة السيارات من أكثر الفرص تحديًا في العالم فهي توفّر أرضية اختبار نهائية لتطوير زيت كاسترول على أرض الواقع، وقد أثبتت شراكتهما قدرتهما على الفوز.
  • فريق شكودا في بطولة العالم للراليات 2: تستخدم سيارات شكودا موتورسبورت مرة أخرى في بطولة سكودا فابيا R5، وNR، وSuper 2000، وتتنافس فيه الفرق وقد شكّلت سيارة شكودا مع زيت كاسترول علاقة ناجحة للغاية، حيث منحت شركة سكودا لشركة كاسترول فرصة للمشاركة في هندسة واختبار وتحسين منتجاتها في مختلف البيئات التي تشكّل تحديًا مثل الظروف الجوية الباردة في أوروبا.
اقرأ أيضاً:  سيارة مرسيدس بنز AMG GT 2020

الجدير بالذكر أن فرق رياضة السيارات التي ترعاها شركة كاسترول وسائقيها حطمت الرقم القياسي للسرعة أكثر من 20 مرة، حيث إنّ الشركة توفّر الزيوت وسوائل المحركات الأكثر تقدما على الإطلاق، علمًا أنّها تنتج زيوت محركات صناعية وتقليدية فائقة الجودة، وخطوط شحوم لسيارات الركاب والتي تُناسب الطرقات الوعرة والمعبدة على حدٍ سواء.

كرة القدم الأمريكية

تحاول شركة زيت كاسترول البريطانية الترويج لمنتجاتها وعلامتها التجارية بالعديد من الطرق، لذلك في بداية موسم 2014-2017 التزمت برعاية اتحاد كرة القدم الأمريكي، وتعاقدت للحصول على صفقة، وتعاقدت فيه لإدراج اسمها في الملاعب وحصلت على حق استخدام شعار وعلامات اتحاد كرة القدم الأمريكي وإجراء الحملات الإعلامية، وإدارة مسابقات الضيافة، إضافةً إلى حجز تذاكر اللاعبين وغيرها من التفاصيل، وقد مددت الشركة مع الاتحاد الوطني لكرة القدم الأمريكية اتفاقية الرعاية لسنوات متعددة، وهو أحد الرعاة الرسميين لدوري كرة القدم الأمريكية.

تجدر الإشارة إلى أنّ قواعد اتحاد كرة القدم الأمريكي لا تسمح بتنشيط العلامات التجارية إلا ضمن دائرة نصف قطرها 75 ميلاً من ملعب الفريق، إلّا أنّ صفقة زيت كاسترول تمنح حقوق لتفعيل الشراكة بين الفريق أو اللاعب على المستوى الوطني وفي المكسيك وكندا، كذلك سمحت للراعي الرسمي فرصة شراء مواقع إعلانية داخل الملاعب على أن ينقلها التلفزيون الرسمي.

الكريكيت

تُعدّ شركة زيت كاسترول الراعي الرسمي لبطولة كأس العالم للكريكيت، حيث أعلن المجلس الدولي للكريكيت وكاسترول عن اتفاقية تجعل كاسترول الشريك الرسمي للبطولة، مع وجوده في جميع أحداث الكريكيت التي ستنظم خلال الخمس سنوات المقبلة، وقد بدأت الاتفاقية منذ عام 2010 وستستمر لعام 2015، وتشمل بطولة كأس العالم للكريكيت التي حدثت عام 2011، والتي أقيمت في الهند، وبنغلاديش وسريلانكا.

صرّح الرئيس التنفيذي للمجلس الدولي للكريكيت هارون لورجات أن هذه أخبار رائعة، وإن جذب شريك استراتيجي تجاري بقوة شركة كاسترول هو دليل على السمعة الممتازة والحالة الجيدة التي يتمتّع بها الكريكيت الدولي، ويدل على وجود شعبية للعبة الكريكيت بين المتفرجين والمذيعين والجهات الراعية القوية.

اتحاد الركبي

أصبحت شركة زيت كاسترول الراعي الرسمي للمنتخب الوطني لاتحاد الركبي في أستراليا، وقد وقعّت صفقة لتصبح الراعي الرسمي والرئيسي لجميع ألعاب ومباريات الركبي المحلية حتى عام 2014، وأعلنت شركة كاسترول عن خطط لكشف تقنيات وابتكارات جديدة ستجلب الترفيه لعشاق الرجبي بمجرد بدء الموسم.

اقرأ أيضاً:  سيارة ميتسوبيشي اكليبس كروس 2019

أوضحت شركة زيت كاسترول أن التزامها برعاية اتحاد الرجبي الأسترالي لن يُغيّر من التزامها مع رياضة السيارات التي هي شريك دائم بها، وأنّ التزامها برياضة السيارات أقوى من أي وقت مضى، ولكن الشركة ترعى عدّة مجالات أخرى مثل الفيفا وغيرها.

كرة القدم

اعتادت شركة زيوت كاسترول على رعاية الأحداث الرياضية الهامة ككرة القدم، وقد أعلنت شراكتها مع الفيفا لرعاية بطولات كأس العالم 2010 التي ستقام في جنوب إفريقيا و2014 التي ستقام في البرازيل.

بذلت الشركة مؤخرًا جهدًا في دعم كرة القدم، وعملت على رعاية البطولات الرياضية الكبرى بنفس الشغف الذي يدفعها لرعاية رياضة السيارات، فهي تبحث دومًا عن المشاركة الرياضية التي تُعزز الأداء والابتكار، كذلك فإنّ شركة كاسترول رعت عدّة لاعبين مثل كريستيانو رونالدو، وأرسين فينجر.

علّق رئيس تسويق زيت كاسترول في الشرق الأوسط أن الشركة تفخر بقدرتها على مواصلة التزامها طويل الأمد لكرة القدم هذا يجعلها تُقرب أحداث كرة القدم إلى مشجعيها في الشرق الأوسط، وأن رعاية الشركة لكرة القدم لدعم شغف عملائها باللعبة من خلال تقديم مجموعة من العروض الترويجية، والرعايات والمسابقات، وهي طريقة لمكافئة العملاء.

تجدر الإشارة إلى أنه تم تجهيز عبوّات من زيت كاسترول التي تحتوي على جوائز؛ وهي تذاكر لكأس العالم فيفا 2010 لحضور المباريات للفائزين المحظوظين.

تجذب أحداث كأس العالم لكرة القدم (الفيفا) نظر ما يزيد عن 26 مليار مُشاهد تلفزيوني، ويمكن للشركة من خلال هذا الحدث العالمي جذب اهتمام العديد من العملاء المحتملين، عن طريق المشجعين والمشاهدين.

ميزات زيت كاسترول

  • يتميّز زيت كاسترول بالالتحام بصورة كافية لحماية أجزاء المحرك من التلف.
  • زيت تخليقي له القدرة على إعطاء المحرك عمر افتراضي أطول.
  • خفض صوت المحرك بشكلٍ أفضل وأداء أعلى وتسارع ممتاز.
  • خفض درجة حرارة المحرك كثيرًا.
  • تقليل الانبعاثات التي تظهر على المحرك.
  • يعتبر ذو سعر جيد مقارنة بمنافسيه.
  • تهدئة صوت المحرك، ويبقى لمدة تصل إلى 15 ألف كيلومتر دون أي أضرار.
  • يُوفّر حماية للسيارات ذات المحركات المتطورة والحديثة، ويعمل تلقائيًا بسبب وجود إستر صناعي فريد يتعلق بأسطح المحرك كالمغناطيس الذي يجذب الجزيئات؛ وهذا يُوفّر حماية تزيد عن 4 مرات من الزيت التقليدي، خاصةً في أيام البرد القارس وفي فترات إحماء السيارة؛ حيث أن الزيت يكون عالق في جميع أجزاء المحرك، وهذا يُقلل من تآكل المكينة عند بداية دوراتها عند التسخين، وهذا الأمر لا يتوفر في الزيوت الأخرى، والذي يجعل المكينة شبه جافة من الزيت؛ وهذا يُسبّب تآكل المكينة ويُقلل من عمرها الافتراضي.

مكونات زيت كاسترول

يتكون زيت كاسترول من تركيبة كيميائية يُطلق عليها اسم GHS وهو اختصار للنظام المنسق عالميًا لتصنيف المواد الكيميائية ووسمها، حيث أن كل رمز يرتبط بنوع من المواد الكيميائية ويُحدد مخاطرها الصحية والمادية والبيئية.

تم تطوير هذا النظام العالمي لتزويد أصحاب العمل والمهن والموظفين والمستهلكين بمعلومات كافية وعملية ومفهومة وموثوقة عن مخاطر المواد الكيميائية، وهذا يُساعدهم باتخاذ تدابير وقائية فعّالة لصحتهم وسلامتهم، وندرج فيما يأتي مكونات زيت كاسترول:

  • قاعدة بترولية.
  • مكون/ مكونات ذات ملكية، وهي من الأسرار التجارية التي لا يمكن البوح بها.
  • ميثاكريلات بوليمر.

أنواع زيت كاسترول

تتوفّر عدّة أنواع من زيت كاسترول؛ إذّ يوجد زيوت معدنية ذات قاعدة منخفضة المنظفات، وذات لزوجة تُناسب السيارات القديمة، كما توجد أنواع زيوت تُناسب السيارات الحديثة، وأخرى تُناسب المركبات الثقيلة، وندرج فيما يأتي أنواع زيت كاسترول.

زيت كاسترول 10w30

هو زيت من الزيوت المعدنية، ويتبع التصنيف الأمريكي، ولم يحصل على اعتماد ديكسوس من شركة جينرال موتورز، ولا يحمي محركات الحقن المباشر، ومحركات التيربو.

يتميّز زيت كاسترول 10w30 بمقاومة أكبر للأكسدة والانهيار الحراري ومكافحة حمأة الزيت، ويتوفر في نوعين هما نصف تخليقي ومعدني، ويتوفّر بفعل تركيبته الفريدة قوة تنظيف إضافية وتآكلًا أقل للمحرك.

يُقدّم حماية ممتازة ذات فعالية مزدوجة لتنظيف الحمأة القديمة، كما يحمي من تكون الحمأة الجديدة في درجات الحرارة العالية والمنخفضة على حدٍ سواء.

تجدر الإشارة إلى أنّ مؤشر اللزوجة التي يتمتع بها هو 138، ودرجة الانسكاب هي -42، ودرجة التبخر هي 205 درجة مئوية، في حين أن لزوجته تبلغ 72مم مربع/ثانية عند درجة حرارة 40 درجة مئوية، وتُصبح لزوجته 10.8مم مربع/ثانية عند حرارة 100 درجة مئوية.

اقرأ أيضاً:  عيوب كيا سورينتو 2014

زيت كاسترول 5w30

هو زيت نصف تخليقي يتبع التصنيف الأمريكي والتصنيف الأوروبي، لكنه لم يحصل على اعتماد ديكسوس من شركة جنرال موتورز، ولا يوفّر الحماية الكافية لمحركات الحقن المباشر، ومحركات التيربو.

يبلغ مؤشر اللزوجة هي 164، كما أنّ درجة الانسكاب هي -39 درجة مئوية، في حين أن درجة التبخر هي 207 درجة مئوية، وتبلغ لزوجته 54مم مربع/ ثانية عند درجة حرارة 40 درجة مئوية، وتصبح اللزوجة 9.6مم مربع/ ثانية عند حرارة 100 درجة مئوية.

زيت كاسترول 20w50

هو زيت معدني مصنوع من زيت أساسي عالي الجودة، إضافةً إلى مكونات أخرى، ويُستخدم في المركبات القديمة، وفي المناخات الدافئة بشكلٍ خاص، وقد صُمم للمساعدة في إطالة عمر محرك السيارة الافتراضي من خلال إبقائه خاليًا من الحمأة، ويحمي المحرك من التآكل بسبب تعرّضه لدرجات حرارة عالية جدًا، ويُناسب السيارات التي قطعت مسافات تزيد عن 75000 ميل على عدّاد المسافات.

زيت كاسترول 10w40

هو زيت يُناسب استخدامه في الطقس الأكثر دفئًا؛ وذلك بسبب ارتفاع لزوجته في الطقس الدافئ، ويُعتبر ملائمًا للسيارات الثقيلة التي تحتوي على محركات كبيرة وذات قوة؛ فهذه المحركات القوية يمكنها تدوير الزيت السميك دون التسبّب بأي إجهاد لمكونات المحرك.

يُمكن استخدام هذا الزيت في المحركات القديمة لحمايتها؛ وذلك بسبب ارتفاع لزوجته.

تجدر الإشارة إلى إمكانية استخدامه في الطقس البارد على السيارات، إلّا أنّه قد يُلاحظ مالك السيارة ظهور صوت مرتفع للمحرك عن المعتاد.

زيت كاسترول 5w40

هو زيت تم تطويره صناعيًا ليكون مناسبًا لمحركات الديزل والبنزين، ويُوفّر هذا الزيت حماية طويلة الأمد ونشطة للأسطح المحكمة، ويرفع من عمر خدمة وحدة الطاقة ككل.

يحتوي هذا الزيت على جسيمات دقيقة تلتصق على المعدن بطريقة آمنة، لتشكيل فيلم النفط بشكلٍ دائم وموثوق به على أجزاء المحرك الداخلية، وهذا لضمان أعلى حماية ممكنة للأجزاء الأكثر عرضة للارتداد.

يضمن هذا النوع من الزيت تشغيل المحرك بشكلٍ فعّال في الصقيع، ويعمل على تحسين مورد وحدة الطاقة، ويُقاوم عمليات الأكسدة والتآكل، ويحتوي على منظفات ممتازة تضمن نقاء أجزاء المحرك، ولا يتبخر.

زيت كاسترول ماجناتيك

هو زيت نصف تخليقي ينتبع للتصنيف الأمريكي، ولم يحصل على اعتماد ديكسوس من شركة جنرال موتورز، كما أنّه لا يحمي محركات الحقن المباشر ومحركات التيربو.

يبلغ مؤشر اللزوجة 136، كما أنّ درجة الانسكاب هي -42 درجة مئوية، ودرجة التبخر هي 200 درجة مئوية، في حين تبلغ لزوجته 76مم مربع/ثانية عند حرارة 40 درجة مئوية، وتصبح لزوجته 11.1مم مربع/ثانية عند حرارة 100 درجة مئوية.

أسعار زيوت كاسترول

نوع زيت كاسترولالسعر
Castrol GTX Magnatec 5w-3020 دولاراً أمريكياً
Castrol Edge 0W-40 A3/B4 Advanced22 دولاراً أمريكياً
Castrol Edge Extended performance 5w-3025 دولاراً أمريكياً
Castrol Edge High Mileage 5W-30 Advanced Full22 دولاراً أمريكياً
Castrol Edge High Mileage 10W-30 Advanced21 دولاراً أمريكياً
Castrol GTX Magnatex 0W-20 Full Synthetic20 دولاراً أمريكياً

عيوب زيت كاسترول

يُعتبر زيت كاسترول من الزيوت التي لم يجد فيها المستهلكون عيبًا واحدًا حتى الآن، إلّا في بعض الحالات التي يكون فيها الزيت مغشوشًا من قبل المتاجر أو من قبل بعض المصانع التي تُقلّد البضائع، ولكن لحسن الحظ يمكن تمييز زيت كاسترول الأصلي عن غير الأصلي، وذلك من خلال بضعة نقاط وهي:

  • العبوة الأصلية لزيت كاسترول يكون شعار الشركة مدموغًا على الغطاء، في حين أن المقلد لا يوجد عليه شعار.
  • العبوة الأصلية تكون مختومة بقطعة من القصدير الواقي والذي يحمي الزيت من التسرب، أما النوع المقلّد لا يحتوي على هذا الختم الواقي.
  • العبوة الأصلية تحتوي على تصوير تجسمي لعرض الصورة بشكل ثلاثي الأبعاد على الجهة الخلفية من العلبة، ولكن العبوّة المغشوشة لا تحتوي على صورة ثلاثية الأبعاد؛ وذلك لارتفاع تكلفة إنتاجها.
  • تحتوي عبوّة زيت كاسترول الأصلية على معلومات عن الشركة المصنّعة ورقم الدفعة، وتاريخ الإنتاج، ورقم علبة فريد لكل عبوّة على خط الإنتاج، ولكن العبوّة المقلّدة لا تحتوي على هذا الأمر.
  • تحتوي عبوّة زيت كاسترول الأصلية على شعار منقوش قرب مقبض العبوّة، أما زيت كاسترول المزيف لا يحتوي على هذه السمة.
  • لا تستخدم المنتجات المقلدة مواد خام عالية الجودة لإنتاج العبوّات، ولكن تكون بنية العلبة مسامية قليلًا.

فيديو عن زيت كاسترول

مقالات مشابهة

سيارة تويوتا راف 4 2015

سيارة تويوتا راف 4 2015

شركة أودي

شركة أودي

أسعار سوزوكي فان 2019

أسعار سوزوكي فان 2019

مراجعة شاملة لمواصفات أشهر سيارات بي واي دي

مراجعة شاملة لمواصفات أشهر سيارات بي واي دي

سيارة هيونداي كريتا 2020

سيارة هيونداي كريتا 2020

السيارات الكورية

السيارات الكورية

شركة كرايسلر

شركة كرايسلر