دليل مواصفات سيارة تويوتا سيكويا

دليل مواصفات سيارة تويوتا سيكويا

شركة تويوتا 

شركة تويوتا (بالإنجليزية: Toyota)؛ تأسست عام 1937، فيما تعد اليوم واحدة من أهم وأشهر الشركات العالمية العاملة في مجال تصنيع السيارات، حيث تقدم مجموعة متنوعة ومميزة من الطرز والموديلات في مختلف أسواق السيارات حول العالم، بما في ذلك سيارة تويوتا سيكويا (بالإنجليزية: Toyota Sequoia)، إذ لاقت نسبة رواج وشعبية كبيرة بين المستهلكين  ومحبي سيارات العلامة التجارية اليابانية تويوتا، علماً أنها تصنف بالمجمل ضمن فئة السيارات الـ SUV، وهي سيارة متواجدة في الأسواق العالمية منذ قرابة الـ 20 عاماً، وتتمتع بسمعة ومبيعات جيدة؛ حيث قدمت صانعة السيارات اليابانية من هذا الموديل جيلين حتى الآن؛ الجيل الأول XK30/XK40 بدءاً من عام 2000 وحتى عام 2007، والجيل الثاني XK60 بدءاً من عام 2007 ولا تزال طرزه حتى الآن. 

مواصفات موديلات سيارة تويوتا سيكويا 

سيارة تويوتا سيكويا 2021

تأتي سيارة تويوتا سيكويا 2021 ضمن القائمة المُعدلة؛ فهي ليست جديدة كلياً، لكنها تلقت عدداً من التحسينات التعديلات الخارجية والداخلية، لكن الإضافة المثالية، والتي من المتوقع أن تعطي هذا الموديل قيمة إضافية كبيرة، هي طرح طرازين جديدين منها، بحجم SUV كبير يناسب تطلعات العملاء ورغباتهم، ونذكر فيما يلي أهم مواصفاتها: 

التصميم 

حظيت هذه السيارة في موديلها الجديد على عدد من التحسينات على شكلها الخارجي، وشملت: شعارات سيكويا الداكنة المصنوعة من الكروم، مع وجود لمسات من الكروم على الشبك السفلي وحول مصابيح الضباب، كما طرحت الشركة المصنعة من الطراز الجديد كلياً Nightshade ظل الليل، وهو إصدار خاص، ثلاثة ألوان للهيكل الخارجي خاصة؛ تضمنت: الأسود الميتاليك، والرمادي المعدني، والبليزارد بيرل.

السلامة والأمان

قياسياً تمّ تجهيز تويوتا سيكويا 2021 بباقة السلامة Toyota Safety Sense P، التي تشمل على:

  • تنبيه عند مغادرة المسار.
  • نظام التحذير من اهتزاز السيارة.
  • نظام ما قبل الاصطدام.
  • نظام اكتشاف المشاة.
  • إضاءة أوتوماتيكية عالية.
  • نظام مراقبة النقاط العمياء.
  • نظام تثبيت السرعة عن طريق الرادار الديناميكي.
  • نظام التنبيه من حركة المرور الخلفية.

الأداء

تأتي سيكويا موديل 2021، الذي كشفت الشركة المنتجة عنه مؤخراً، بجميع إصداراتها من طرز وفئات، مزودةً بمحرك قياسي V8 سعته 5.7 لتر، يقدم نظام دفع ثنائي أو نظام رباعي للعجلات، وقادر على إنتاج ما قوته 381 حصاناً، فيما يصل عزم دورانه إلى 545 نيوتن.متر، كما يكون متصلاً بناقل حركة أوتوماتيك يتكوّن من 6 سرعات.

أبرز الطرز

لم تخرج تويوتا عن المألوف حول طرز وفئات موديل سيكويا في موديل 2021 الحديث؛ حيث طرحت الطراز الأساسي، وطراز بلاتينيوم، والطراز المحدود، وطراز TDR سبورت، لكنها أضافت لمستها الخاصة في طرح طرازين جديدين؛ وهما طراز TDR Pro، وطراز Nightshade، وفيما يلي أهم مواصفات هذين الطرازين:

  • تويوتا سيكويا Nightshade 2021: يعد هذا الطراز الإضافة الأبرو في موديل 2012 من تويوتا سيكويا، وبحسب ما تم تسريبه من أخبار وصور لتجارب حقيقية له؛ فإنه سيتوفر بلون أسود، أو رمادي أو أبيض لؤلؤي، إلى جانب ذلك لا يخلُ الهيكل من وجود الكثير من اللمسات المصنوعة من الكروم، فضلاً عن المقصورة الراقية المُصممة من مقاعد من الجلد ذو اللون الأسود، وذلك ليتناسب مع التصميم الخارجي القوي.
  • تويوتا سيكويا TRD Pro 2021: فئة تي دي آر برو من هذه السيارة سبق وتم الإعلان عنها في مطلع شهر يوليو من هذا العام، وهي طراز مخصص للطرق الوعرة، وتتوفر بهيكل خارجي بنفس خيارات الطلاء الموجودة في طراز ظل الليل، بل يزيد عليها اللون القمري Lunar Rock، كما يأتي هذا الطراز بشكل حصري مع نظام الدفع الرباعي للعجلات.

السعر في السوق

كما هو متوقع لسيارة SUV كبيرة الحجم، ومتوفرة بعدة طرز وخيارات، فإن أسعار البيع ستكون مرتفعة بعض الشي، خاصة وأنها سيارة ذات تقييم جيد جداً مقارنة بمنافسيها، فالطراز الأساسي SR5 منها سيبدأ سعره من 51.000 ألف دولاراً  ما إذا كانت تعمل بنظام الدفع الثنائي، أما النسخة المزودة بنظام دفع رباعي ستكون متوفرة بـ 53.325 ألف دولاراً، ومقارنة مع أسعار تويوتا سيكويا 2020 التي تبدأ من 49.980 ألف دولاراً؛ فإن الفارق طفيف.

طراز TRD Sport من هذا الموديل سيكون متوفراً بسعر 52.815 ألف دولاراً مع نظام الدفع الثنائي، وما يساوي 56.040 ألف دولاراً مع نسخة الدفع الرباعي منه، في حين أن أسعار الطراز المحدود ليميتيد سيكون 59.120 ألف دولاراً لنسخة الدفع الثنائي، و62.345 ألف دولاراً للدفع الرباعي، وفيما يتعلق بأسعار طراز بلاتينيوم فهي لنسخة الدف الثنائي 66.150 ألف دولاراً، و69.375 ألف دولار لإصدار الدفع الرباعي.

الطرازان الجديدان؛ هما الأعلى سعراً؛ حيث يأتي طراز TDR Pro إصدار الدفع الثنائي بسعر 64.255 ألف دولاراً، في حين يعتلي طراز Nightshade قائمة الأسعار بـ 60.120 و63.345 ألف دولاراً مع الدفع الثنائي والرباعي على التوالي، ويُشار هُنا إلى أن هذه الأسعار قابلة للاختلاف عن طرح سيكويا 2021 في الشرق الأوسط.

سيارة تويوتا سيكويا 2019

سيارة تويوتا سيكويا 2019

تعد تويوتا سيكويا 2019 سيارة رياضية متعددة الاستخدامات جيدة؛ فهي تتمتع بمحرك V6القوي وعدد من الميزات القياسية مثل مجموعة مساعدة السائق، وتتميز بمساحتها الكافية وركوبها المريح، لكنها ليست فخمة مثل منافسيها؛ معظم هذه السيارات لديها أنظمة المعلومات والترفيه أكثر حداثة وكفاءتها في استهلاك الوقود أفضل. 

المقصورة

  • السعة: تتسع تويوتا سيكويا لسبعة أو ثمانية أشخاص اعتماداً على ما إذا كان مقعد المنفرد موجود في الصف الثاني، أو إذا كانا مقعدين في الصف الثاني ملتصقين يتسعان لثلاثة أشخاص. مقاعد الصفين الثاني والثالث لهما مساحة كبيرة أما مقاعد الصف الثالث ليست واسعة تماماً، لكنها ما تزال تكفي لجلوس البالغين. 
  • المقاعد: تحتوي على ثلاث مجموعات  كاملة من مثبتات مقاعد للأطفال. 
  • الجودة الداخلية: تبدو كابينة تويوتا سيكويا غير راقية وقديمة وجودة تصميمها الداخلي رديء مقارنة بمنافسيها. 
  • مساحة الحمولة: تبلغ مساحتها حوالي 19 متر مكعب تكفي لوضع 14 حقيبة، وعند طي مقاعد الصفين الثاني والثالث تصبح المساحة نحو 120 متر مكعب. 
  • نظام المعلومات والترفيه: تشمل الميزات القياسية فتحة السقف ونظام المعلومات والترفيه Entune مع شاشة تعمل باللمس قياسها 6.1 انش، بالرغم من أنّ استخدامه سهل في تويوتا سيكويا ولكنه قديم وصعب الوصول إليه من مقعد السائق على العكس من معظم المنافسين التي تتفوق عليها في هذه الناحية؛ فأنظمتها الترفيهية Entune أكثر حداثة تعمل بشاشات أكبر تشمل على تطبيقات آبل-كار-بلاي وأندرويد  أوتو، بالإضافة إلى 8 سماعات ومنفذ يو-اس-بي وبلوتوث وراديو قمر صناعي، بالإضافة إلى الميزات المتاحة مثل 14 سماعة نظام صوتي JBL ونظام الترفيهي Blu-ray في المقاعد الخلفية والملاحة. 

الأداء

  • المحرك: تأتي جميع موديلات تويوتا سيكويا بمحرك V6 بقوة 381 حصاناً، مما يوفر الكثير من الوقود ويعطيه القوة للقيادة إما على الطرق الداخلية أو على الطرق السريعة. 
  • معدل استهلاك الوقود: تستهلك حوالي 18.09 لتر/100كم في المدن و13.84 لتر/100كم على الطرق السريعة، وهذه أدنى معدلات استهلاك الوقود ضمن الفئة. 
  • الركوب والقيادة: على الرغم من حجمها الكبير إلا أنها سهلة المناورة والقيادة في جميع الطرق كذلك على الطرق المتعرجة، تعتبر تويوتا سيكويا سيارة مخصصة أكثر للقيادة في الطرق الخارجية. 
  • قدرة السحب: تستطيع سيكويا 2019 سحب عربة يصل وزنها إلى 7400 باوند.
اقرأ أيضاً:  شركة ستروين

السلامة والأمان

  • نتائج اختبار التصادم: لم يتم اختبار السيارة من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة ومعهد التأمين لسلامة المرور على الطرق السريعة، كما حصلت على أربعة نجوم في اختبار الانقلاب. 
  • ميزات السلامة: تشمل ميزات المساعدة القياسية للسائق على كاميرا للرؤية الخلفية ومراقبة النقط العمياء وتنبيه من عبور السيارات من الخلف ومجموعة الأمان من تويوتا؛ التي تشمل على التحذير الأمامي من الاصطدام من خلال رصد المشاة وتنبيه من مغادرة المسار مع إعادة توجيه عجلة القيادة والنظام التكيفي لتثبيت السرعة. 

أبرز الطرز

تأتي تويوتا سيكويا بأربع طرز، وهي: SR5، وTRD Sport، وليمتد، وبلاتينيوم، فيما تشترك جميعها بمحرك V8 بقوة 381 حصاناً وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ونظام الدفع الرباعي. 

  • تويوتا سيكويا SR5: تأتي قياسياً مع نظام التحكم الأوتوماتيكي لدرجات حرارة ثلاثي المناطق وكاميرا الخلفية ومراقبة النقط العمياء ومساعدة للركن الأمامي والخلفي مع تحذير من عبور السيارات من الخلف ومساعدة لتغيير المسار وفتحة السقف وحزمة تقنيات الأمان من تويوتا، وتأتي أيضًا بنظام الترفيهي Entune بشاشة تعمل باللمس قياسها 6.1 انش مع منفذ يو-اس-بي وبلوتوث وراديو قمر صناعي ونظام الملاحة مرتبط بتطبيقات ذكية. 
  • تويوتا سيكويا TRD-Sport: تأتي مزودة بعجلات رياضية قياسها 20 بوصة وممتص الصدمات من Bilstein وقضيب موازنة حركة السيارة. 
  • تويوتا سيكويا ليمتد: تتميز بباب خلفي يفتح كهربائياً ونظام الملاحة المدمجة ومقاعد الجلدية فأما مقاعد أمامية مدفأة وقابلة للتعديل آلياً ومقاعد الصف الثالث قابلة للطي.
  • تويوتا سيكويا بلاتينيوم: تعد سيكويا بلاتينيوم من أرقى سيارات الفئة حيث تأتي مع نظام التعليق المتكيف الهوائي و14 سماعة نظام صوتي JBL ونظام الترفيهي Blu-ray في المقاعد الخلفية ومقاعد أمامية جيدة التهوية ومقعد المنفرد للصف الثاني مزود بالتدفئة.

سيارة تويوتا سيكويا 2018

هي سيارة كبيرة جيدة، وعلى الرغم من حجمها، إلا أنها توفر قيادة ممتعة مريحة، بمحرك V8 الذي يعطيها القوة اللازمة، كما أنها مريحة للجلوس بصفوف مقاعدها الثلاثة مع مساحة تخزين أعلى من المعدل، وميزات مساعدة السائق العديدة، وتضم مقصورة واسعة وتقنية سلامة عالية، علماً أنها تأهلت لنهائيات جائزة أحسن سيارة، حاصلة على تقييمات إيجابية من النقاد، ولكن مع ذلك؛ تعتبر قديمة التصميم، ونظام المعلومات والترفيه فيها ليس حديثاً، وخامات مقصورتها سيئة، وليست اقتصادية من ناحية استهلاك الوقود.

المقصورة

تتسع لثمانية أشخاص مع توفر معقد الكابتن في الصف الثاني يصبح العدد سبعة، إذ إن داخليتها واسعة في الصفوف الثلاثة، والمقاعد الأمامية توفر الكثير من الدعم، ويمكن إمالة المقاعد الخلفية في الصفين، مما يعطي راحة أكبر، كما تحتوي على ثلاث مجموعات كاملة من وصلات (لاتش) في الصف الثاني من المقاعد، لكن لم يتم تقييمها من ناحية سهولة الاستخدام، ونشير إلى أن تصميمها من الداخل ليس أنيقاً أو حديثاً مقارنة بمنافسيها، وتحوي الكثير من البلاستيك الصلب، مما يجعلها تصلح لأن تكون شاحنة عمل، أكثر من مركبة عائلية.

نضيف إلى أنها تملك مساحة تخزين أكبر من معظم منافسيها. تقريباً 19 قدم مكعبة، خلف المقاعد الخلفية، تتسع لمجموعة من حقائب السفر، أو كلب كبير. بمجرد طي جميع المقاعد للأسفل تحصل على مساحة تزيد عن 20 قدم مكعب، تتسع تقريباً لأي شيء، يمكن إدخاله من الباب الخلفي، كما تشمل الميزات فيها على: نظام التحكم بالجو ثلاثي المنطقة، فتحة في السقف، مدخل يو اس بي، بلوتوث، راديو أقمار صناعية، ونظام المعلومات والترفيه إنتون بشاشة لمس 6.1 انش سهل الاستخدام لكن قديم، نظام سيري أي فري الذي يمكنك من التحكم بأوامر الصوت، ونظام ملاحة مرتبط بتطبيق هاتف ذكي. 

تتوفر ميزات أخرى مثل؛ نظام الصوت جي بي ال بأربعة عشر مكبر، نظام الترفيه بلو راي للمقاعد الخلفية، حزمة متكاملة من تطبيق إنتون مع نظام الملاحة، ولكن لا تملك أنظمة آبل كار بلاي، أو  أندرويد أوتو، عكس معظم المنافسين. 

الأداء

  • المحرك: تملك محرك قوي نوع V8 بقوة 381 حصان وعزم كبير، يؤدي إلى تسارع حيوي، مع ناقل حركة أوتوماتيكي، يعطي نقلات محسوبة وسلسة.
  • استهلاك الوقود: استهلاكها سيء، مقارنة بغيرها في نفس الفئة، حوالي 18.09 لتر/100 كم في المدينة، و13.84 لتر/100 كم على الطريق السريع.
  • القيادة والتحكَم: مع توجيه وتحكم دقيق؛ هذه السيارة توفر لك رحلة لطيفة بغض النظر عن شكل الرصيف. نظام تعليق الهواء التكيفي في فئة البلاتينيوم يزيد السلاسة. موديل تي ار دي سبورت 2018 الجديد يأتي مزوداً بصدمات بايليستين المضبوطة لإعطاء رحلة أكثر رياضية.
  • على الطرق الوعرة: تأتي السيارة مع مسافة رائعة لارتفاع جسمها عن الأرض وتوفر دفع رباعي. لن تخذلك هذه السيارة على الطرق الوعرة إن كنت من محبي المغامرات.
  • قدرة  السحب: لديها قدرة جيدة على  سحب حوالي 3356 كغ. لكن أن يمكن يتفوق عليه غيرها، من السيارات الكبيرة.

السلامة والأمان

  • نتائج اختبارات التصادم: لغاية كتابة هذه السطور لم يتم اختبارها كلياً من ناحية التصادم، لكنها حاصلة على أربع نجمات من أصل خمسة من الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة، في اختبار الانقلاب.
  • ميزات السلامة: تشمل: كاميرا الرؤية الخلفية، كشف النقطة العمياء، مساعد تغيير المسار، أجهزة استشعار أمامية وخلفية لركن السيارة، تنبيه حركة المرور الخلفية، حس تويوتا للأمان الذي يشمل تحذير التصادم الأمامي، كشف المشاة، تنبيه الخروج عن المسار، مساعد الحفاظ على المسار، ونظام التحكم بالسرعة التكيفي.

أبرز الطرز 

تأتي سيكويا 2018 بأربعة طرز، جميعها بمحرك V8 ونظام دفع خلفي، وهي: اس ار 5، تي ار دي سبورت، ليمتد، وبلاتينيوم. يمكنك إضافة الدفع الرباعي لأي منها، وإن كنت تبحث عن المساحة، ولا تهتم بتقنيات الترفيه، فأن موديل اس آر 5 مناسب جداً، مجهزة جيداً، وتوفر المال. الفئات الأعلى تشمل مقاعد الكابتن في الصف الثاني، نظام جي بي ال للصوت، نظام ترفيه للمقاعد الخلفية، هنا ليمتد خيار أفضل من بلاتينيوم، على الرغم من أن العديد من الميزات تأتي إضافية فيها، مقارنة في بلاتينيوم، لكنك توفر المال حسب اختياراتك.

  • تويوتا سيكويا SR5: تعتبر أدنى فئة في التصنيف، تحوي نظام التحكم بالجو، ثلاثي المنطقة، عجلات معدنية 18 انش، كاميرا الرؤية الخلفية، كشف النقطة العمياء، مساعد تغيير المسار، أجهزة استشعار أمامية وخلفية لركن السيارة، تنبيه حركة المرور الخلفية، حس تويوتا للسلامة، فتحة سقف، منفذ يو اس بي، راديو أقمار صناعية، نظام إنتون للترفيه، نظام سيري آي فري، ونظام الملاحة، وهنالك حزمة أعلى من المواصفات تشمل تنجيد جلد، مقاعد أمامية مدفأة، قابلة للتعديل، إمالة للصف الثالث، وبوابة خلفية، جميعها تعمل كهربائياً.
  • تويوتا سيكويا TRD سبورت: أكثر رياضية من غيرها، عجلات 20 إنش، صدمات بايليستين، قضبان مضادة للتأرجح، مقاعد كابتن في الصف الثاني، ولا تملك أي حزمة إضافات.
  • تويوتا سيكويا ليمتد: تأتي ببوابة خلفية، نظام ملاحة متكامل، مقاعد جلدية، مقاعد أمامية مدفأة، مقعد راكب قابل للتعديل، ومقاعد صف ثالث تطوى، جميعها تعمل كهربائياً.
  • تويوتا سيكويا بلاتينيوم: فيها نظام تعليق الهواء التكيفي، نظام جي بي ال للصوت بأربعة عشر مكبر، نظام بلو-راي الترفيهي، للمقاعد الخلفية، مقاعد كابتن في الصف الثاني مدفأة. لا تحوي حزم إضافات، فهي تأتي مزودة تقريباً بكل ما يمكن الحصول عليه في تويوتا سيكويا.
اقرأ أيضاً:  مراجعة شاملة لمواصفات سيارات بورش كايمان

سيارة تويوتا سيكويا 2017

سيارة تويوتا سيكويا 2017

إن سيارة الدفع الرباعي الكبيرة هذه تعد من بين الأفضل والأسوأ في فئتها؛ نظرًا لعدم وجود العديد من المنافسين، وبغض النظر عن تصميمها الداخلي القديم؛ تمتلك مقصورة مريحة ومقاعدها واسعة جدًا حتى في الصف الثالث، كما لا يتمتع محركها V8 القوي بالكفاءة في استهلاك الوقود، ولكنه يقدم تسارعًا جيدًا، وتعد قيادتها سلسلة إلى حد ما، ولكن قد يكون من الصعب المناورة بها في أماكن الاصطفاف الضيقة، كما يعتبر ركوبها مريح، خاصة في الطرز المزودة بتعليق قابل للتكيف.

المقصورة

يصل طول السيارة إلى حوالي 17.1 قدم، ويتراوح وزنها بين 5.730-6000 باوند، وتتمتع بسعة شحن أكبر من معظم سيارات فئتها؛ حيث تحتوي على مساحة تخزين 18.9 قدمًا مكعبة خلف مقاعد الصف الثالث، وتصل إلى 66.6 قدمًا مكعبًا بطيّ هذه المقاعد. ويساوي الإجمالي لسعة الشحن 120.1 قدمًا مكعبًا بطي الصفين الثاني والثالث، ويوجد الباب الخلفي القوي في كل الطرازات عدا القياسي.

تتكون من ثلاثة صفوف تتسع لثمانية مقاعد، إلا أن كراسي الكابتن المتاحة في الصف الثاني تخفض من سعة المقاعد إلى سبعة، فيما تتميز مقاعد الصف الأول والثاني بأنها مريحة وداعمة وتوفر مساحة كبيرة للرأس والقدمين، أما مقاعد الصف الثاني تنحني وتنزلق لتستوعب بشكل أفضل الركاب الأطول، بينما مقاعد الصف الثالث فيها فسيحة للبالغين، وهذه خاصية نادرة لسيارات الدفع الرباعي الكبيرة، حيث تعد المقاعد القماشية قياسية، وتشمل الميزات الإضافية على التنجيد الجلدي ومدفأة للمقاعد وتهوية، و يُذكر أن موادها الداخلية جودتها منخفضة والتصميم القديم مخيب للآمال.

هناك ثلاث مجموعات من موصلات LATCH لتأمين مقاعد سيارات الأطفال، لكن النماذج المجهزة بكراسي الكابتن في الصف الثاني فيها مجموعتين، أما الميزات القياسية بها فهي تشمل: شاشة باللمس بقياس 6.1 بوصة ومشغل أقراص مضغوطة وراديو متصل بالأقمار الصناعية، بالإضافة إلى وBluetooth وUSB ومنافذ مساعدة واتصال Siri Eyes Free، بينما تضم الميزات الإضافية كل من: مكبرات الصوت JBL ومشغل Blu-ray للمقاعد الخلفية، ومجموعة تطبيقات Entune  وiHeartRadio وPandora.

الأداء

  • المحرك: تمتلك محرك V8 سعة 5.7 لتر بقوة 381 حصاناً، ويمكن له إيصال سكويا لسرعات الطريق السريع بسرعة، حتى عندما تكون مليئة بالركاب وممتلكاتهم، ويوفر ناقل الحركة بستة سرعات تغييرات سريعة وسلسة، إن الدفع الخلفي قياسي والدفع الرباعي متاح.

أعادت سيكويا تصميم دقة مناولة سيارات الدفع الرباعي اللواتي بحجمها، مع توجيه خفيف وإحساس ثابت حول المنعطفات ومع ذلك، قد يكون من الصعب المناورة في مواقف الاصطفاف الضيقة، كما يمتص نظام التعليق فيها المطبات ويحافظ على ركوب مريح. 

يتمتع طراز Platinum برحلة أكثر سلاسة بفضل نظام التعليق القابل للتكيف مع نوابض الهواء الخلفية المساوية للحمولة. إن التنقل بسرعتين والتفاضلية ذات المركز محدود الانزلاق تجعلها أيضًا ملائمة للطرق الوعرة.

  • استهلاك الوقود: بتقدير وكالة حماية البيئة تستهلك السيارة 18.08 لتر/100 كم في المدينة، و13.84 لتر/100 كم على الطريق السريع، إنها تقديرات منخفضة للغاية، حتى بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي الكبيرة.
  • قدرة السحب: يمكنها سحب ما يصل إلى 7.400 باوند بتجهيزها مع حزمة السحب المتاحة.

السلامة والأمان

أعطتها الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة أربعة من أصل خمسة نجوم لاختبار التمديد، وهو الاختبار الوحيد الذي تم، كما لم يقم معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة بتقييمها.

على أي حال كاميرا الرؤية الخلفية هي ميزة قياسية في هذه السيارة، وتتوفر مستشعرات وقوف السيارات الأمامية والخلفية ومراقبة النقطة العمياء والتحكم التكيفي في الطواف.

أبرز الطرز 

تتوفر سيكويا بثلاثة طرز: SR5 وLimited وPlatinum. تأتي تويوتا سيكويا قياسيًا بـ SR5، المزودة بنظام تحكم تلقائي في المناخ ثلاثي المنطقة وكاميرا للرؤية الخلفية ونظام ترفيهي بشاشة تعمل باللمس.

يعد النموذج الأساسي خيارًا جيدًا؛ والطرازيين الآخرين يوفران ميزات أكثر، إذ يضيف Limited مدفأة المقاعد الأمامية  وتنجيد جلدي وقوة رفع كهربائية لسهولة التحميل والتفريغ في منطقة الشحن، أما Platinum مزود بمقاعد أمامية جيدة التهوية ومدفأة لمقاعد الصف الثاني ونظام طواف متكيف مع نظام تثبيت السرعة، كما يتميز أيضًا بنظام تعليق هوائي.

سيارة تويوتا سيكويا 2016

تعتبر سيارة تويوتا سيكويا 2016 من سيارات الدفع الرباعي ذات المساحة الكبيرة، وتتميز هذه السيارة بمقاعد مريحة ومساحة تخزين كبيرة، بالإضافة للقدرة الرائعة على القيادة على الطرقات القاسية،ومحرك V8 ذو الكفاءة الكبيرة والكفاءة في توفير الوقود، كما تستطيع هذه السيارة سحب حوالي 7400 رطل في حال كانت مجهزة بحزمة السحب الخاصة. صنعت هذه السيارة في ولاية أنديانا الأمريكية.

المقصورة والأبعاد 

تتمتع سيارة سيكويا 2016 بثلاثة صفوف من المقاعد التي تكفي حتى ثمانية ركاب، ومن الممكن أن يتكوّن الصف الثاني من المقاعد من كرسيين فقط مما يجعل سعة السيارة تكفي لسبعة ركاب فقط، وتتميز مقاعد الصفين الأول والثاني بأنها مدعمة، في حين تتميز مقاعد الصف الثالث بالمساحة الكبيرة، كما يتوفر مزايا اختيارية مثل: خاصية التدفئة والتكييف، وتتميز هذه السيارة بوجود ثلاث مجموعات كاملة من نظام Latch الخاص في مقاعد الأطفال.

  • مساحة التخزين: تتمتع هذه السيارة بمساحة تخزين ممتازة لفئة الدفع الرباعي، إذ تبلغ مساحتها حوالي  18.9 قدم مكعب، ومن الممكن أن تصبح 66.6 قدم مكعب عن طي مقاعد الصف الثاني والثالث من المقاعد.
  • الطول: يبلغ طول هذه السيارة حوالي 17.1 قدم.
  • الوزن: يتراوح وزن هذه السيارة ما بين 5730 رطل و6000 رطل.

الأداء

تتميز تويوتا سيكويا 2016 بمحرك V8 سعة 5.7 لتر وقوة 381 حصاناً مقترناً بناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات ويعمل بنظام الدفع الخلفي القياسي، كما يتوفر نظام الدفع الرباعي، إلا أن هذا المحرك لا يتمتع بكفاءة كبيرة في توفير الوقود. 

تتمتع هذه السيارة بناقل حركة سلس وقيادة ديناميكية مستقرة حول المنعطفات، كما يتوفر نظام تعليق يعمل على امتصاص صدمات الطريق، كما يتميز طراز Platinum بمزايا راحة أكثر وبوجود نظام تعليق متكيف.

تستهلك هذه السيارة حوالي 18.09 لتر/ 100كم داخل المدينة و13.84 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة، وهي نسب منخفضة بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي الكبيرة.

السلامة والأمان

لم تخضع تويوتا سيكويا 2016 لعدد كبير من اختبارات التصادم، إلا أنها اختبرت من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة وحصلت على تصنيف أربعة نجوم من أصل خمسة على اختبار سلامة التمديد، وتتمتع هذه السيارة بميزة قياسية هي كاميرا للرؤية الخلفية، وعدد من مزايا الأمان مثل: خاصية مراقبة البقعة العمياء وخاصية التحكم في التطواف وأجهزة استشعار أمامية وخلفية لركن السيارة.

اقرأ أيضاً:  سيارة BMW M4

الميزات

تتمتع تويوتا سيكويا 2016 بعدد من المزايا القياسية، مثل: تقنية البلوتوث، منفذ USB، شاشة ملونة قياس 6.1 بوصة، مشغل أقراص مضغوطة، خاصية AUX، راديو متصل بالأقمار الصناعية وخاصية سيري آي فري، كما يتوفر مزايا اختيارية مثل: مشغل بلو راي، مجموعة تطبيقات (iHeartRadio)، مشغل بلو راي للمقاعد الخلفية.

أبرز الطرز

تأتي تويوتا سيكويا هذه بعدة طرز هي: SR5, Limited, Platinum، فيما يتميز طراز SR5 بتقنية البلوتوث، منافذ USB، شاشة لمس قياس 6.1 بوصة، خاصية الدخول بدون مفتاح، كاميرا احتياطية، نظام تثبيت السرعة، خاصية التحكم بالمناخ، عجلات مزودة بسبائك، مقاعد مصنوعة من الجلد، مصابيح ضد وفتحة في السقف.

يوفر نظام تويوتا سيكويا المحدود عدد من المزايا تتمثل بمقاعد مصنوعة من الجلد، مقاعد أمامية مدفأة، نظام ملاحة، نظام ملاحة، نظام رفع الطاقة، نظام تعليق هوائي، كما يتوفر نظام سيكويا بلاتينيوم المزود بمكبرات صوت نوع (JBL)، مقاعد أمامية مدفأة ومكيفة، نظام تثبيت السرعة التكيفي ومشغل بلو راي في المقاعد الخلفية.

سيارة تويوتا سيكويا 2015

سيارة تويوتا سيكويا 2015

تنتمي سيارة تويوتا سيكويا 2015 إلى فئة سيارات الدفع الرباعي الكبيرة الجيدة؛ وتحتوي على مساحة هائلة للبضائع ومساحة كبيرة للركاب في جميع صفوفها الثلاثة، كما تتمتع بركوب مريح ومحرك قوي ومقصورة جميلة؛ إلا أن العديد من المنافسين يوفرون المزيد من الراحة، وتحصل هذه السيارة أيضًا على تقديرات منخفضة في الاقتصاد في استهلاك الوقود بالنسبة للفئة التي تنتمي إليها. 

يُذكر أنه تم تسجيل استدعاء واحد لهذه السيارة حتى وقت كتابة هذه السطور، يتمثل في بعض براغي المقبض المعيبة التي تؤدي إلى انفصال العجلات عن السيارة؛ لذلك عليك التأكد من معالجة هذه المشكلة  قبل شراء هذه السيارة.

المقصورة والأبعاد 

تتضمن سيارة تويوتا سيكويا 2015 مقاعد تتسع لما يصل إلى ثمانية أشخاص في ثلاثة صفوف، وتتمتع بشكل قياسي بمواد التنجيد المصنوعة من القماش ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً، وتشمل الترقيات الموجودة فيها تنجيد الجلود والمقاعد الأمامية المدفأة والمكيَفة ومقاعد الصف الثاني المدفَأة، كما تحتوي هذه السيارة على ثلاث مجموعات كاملة من موصلات لاتش لتأمين مقاعد السيارات للأطفال، بينما تحتوي الطرازات المجهزة بكراسي الكابتن في الصف الثاني على مجموعتين كاملتين فقط، أما بالنسبة لأبعادها فهي كالتالي: 

  • مساحة الشحن: تتميز سيارة تويوتا الرياضية متعددة الاستخدامات SUV هذه بمساحة 18.9 قدمًا مكعّبًا خلف مقاعد الصف الثالث و66.6 قدمًا مكعبة خلف الصف الثاني، بينما تبلغ أقصى سعة شحن لسيكويا 120.1 قدمًا مكعبًا لفئة سيارات الدفع الرباعي الكبيرة.
  • الطول والوزن: يبلغ طول تويوتا سيكويا 2015 ما يساوي 17.1 قدمًا، بينما يتراوح وزنها ما بين 5730 و6000 رطل.

الأداء 

  • المحرك: يعمل محرك V8 سعة 5.7 لتر على تشغيل سيكويا وينتج 381 حصانًا 401 رطلًا من عزم الدوران، ويتميز هذا المحرك بالقوة؛ رغم أنه هادئ، كما يأتي مقترناً بناقل الحركة الأوتوماتيكي القياسي بست سرعات.
  • القيادة والمناورة: تتمتع سيكويا برحلة مريحة وقدرة جيدة على المناورة، وتأتي قياسياً مع نظام الدفع بالعجلات الخلفية ويتوفر فيها نظام الدفع الرباعي أيضاً، كما تتمكن هذه السيارة من سحب ما يصل إلى 7400 رطل عندما تكون مجهزة بشكل صحيح.
  • استهلاك الوقود: حصلت سيكويا 2015 على تقديرات منخفضة لتوفير الوقود بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي الكبيرة، تتمثل في: 18.09 لتر/100كم في المدينة و13.07 لتر/100كم على الطريق السريع.

السلامة والأمان

أعطت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة سيكويا 2015 أربعة من أصل خمسة نجوم في اختبار التمديد، وتأتي هذه السيارة قياسياً مع كاميرا الرؤية الخلفية، وتتوفر مع مستشعرات وقوف السيارات الأمامية والخلفية ومراقبة النقطة العمياء والتحكم التكيفي في التطواف.

الميزات

تتميز سيكويا 2015 بنظام المعلومات والترفيه Entune القياسي بشاشة لمس بحجم 6.1 بوصة، منفذ USB، راديو متصل بالأقمار الصناعية، راديو عالي الدقة، نظام صوتي بثمانية مكبرات صوت وتقنية بلوتوث، وتأتي قياسياً مع فتحة سقف وتتوفر أيضاُ مع نظام ملاحة واستريو JBL متميز ومشغل DVD في المقاعد الخلفية بشاشة بحجم 9 بوصة.

يُذكر أن بعض النقاد يجدون نظام المعلومات والترفيه Entune جيد ويحتوي على ضوابط بديهية، بينما يجده البعض الآخر  بعيد المنال بالنسبة لبعض السائقين.

سيارة تويوتا سيكويا 2014

تعتبر سيارة تويوتا سيكويا 2014 من سيارات الدفع الرباعي التي تتمتع بمساحة داخلية واسعة للركاب والتخزين، وهي ذات قيمة جيدة ومزايا قياسية جذابة، مثل: فتحة في السقف وراديو متصل بالأقمار الصناعية ونظام معلومات وترفيه.

المقصورة

تعتبر سيارة تويوتا سيكويا 2014 من سيارات الدفع الرباعي التي تتمتع بمساحة داخلية واسعة للركاب والتخزين، وهي ذات قيمة جيدة ومزايا قياسية جذابة، مثل: فتحة في السقف وراديو متصل بالأقمار الصناعية ونظام معلومات وترفيه، كما تتميز بوجود ثلاثة وصلات من نظام Latch الخاص في مقاعد الأطفال، وتوفر مساحة تخزين كبيرة تبلغ 120 قدم مكعب، ومن الممكن طيّ المقاعد الخلفية لزيادة إمكانية التخزين.

السلامة والأمان

حصلت تويوتا سيكويا 2014 على أربعة نجوم من أصل خمسة نجوم في اختبار الانهيار الوحيد من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة، وتتميز هذه السيارة بمزايا قياسية للسائق؛ إذ تحتوي على كاميرا للرؤية الخلفية، خاصية مراقبة النقطة العمياء، خاصية التحكم المتكيف في التطواف وأجهزة استشعار أمامية وخلفية لركن السيارة.

الأداء

  • المحرك: تأتي تويوتا سيكويا 2014 بمحرك V8 بقوة 381 حصاناً وعزم دوران 1783.74 نيوتن.متر مع ناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات، ويتميز ناقل الحركة بتسارع سلس وقوي، أما المحرك فهو ذو كفاءة في توفير الوقود، وتعمل هذه السيارة بنظام الدفع الرباعي، ويؤمن قيادة مريحة وتوجيه جيد خصوصًا على الطرقات الوعرة.
  • استهلاك الوقود: تستهلك هذه السيارة حوالي 18.09 لتر/ 100كم داخل المدينة و13.07 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة.

السلامة والأمان

حصلت تويوتا سيكويا 2014 على أربعة نجوم من أصل خمسة نجوم في اختبار الانهيار الوحيد من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة، وتتميز هذه السيارة بمزايا قياسية للسائق؛ إذ تحتوي على كاميرا للرؤية الخلفية، خاصية مراقبة النقطة العمياء، خاصية التحكم المتكيف في التطواف وأجهزة استشعار أمامية وخلفية لركن السيارة.

الميزات

تتمتع تويوتا سيكويا 2014 بخاصية التحكم التلقائي بالمناخ، تقنية البلوتوث، منفذ USB، راديو عالي الدقة متصل بالأقمار الصناعية، نظام معلومات وترفيه مزود بشاشة لمس من إنتون، فتحة في السقف وعجلة قيادة مع غطاء مصنوع من الجلد، كما يتوفر مزايا إضافية اختيارية، مثل: نظام صوتي (JBL) ممتاز، نظام ملاحة، مشغل نوع (Blu-ray) لمنطقة المقاعد الخلفية، تطبيقات (Entune)، رافعة كهربائية، كاميرا للرؤية الخلفية وأجهزة استشعار لركن السيارة.

أبرز الطرز 

تأتي تويوتا سيكويا 2014 بعدة طرز، هي: SR5، وLimited، وPlatinum، فيما يتميز طراز Limited بمقاعد مصنوعة من الجلد، وكاميرا للرؤية الخلفية، ونظام للملاحة، ومن الممكن الحصول على طرز تتمتع بمزايا إضافية كوجود المقاعد الكابتن.

مقالات مشابهة

سيارة تويوتا راف 4 2014

سيارة تويوتا راف 4 2014

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات بي إم دبليو Z4

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات بي إم دبليو Z4

سيارة كيا سورينتو 2016

سيارة كيا سورينتو 2016

سيارة بي أم دبليو ديزل

سيارة بي أم دبليو ديزل

سيارة فورد اسكايب 2014

سيارة فورد اسكايب 2014

سيارة مرسيدس GLC Class 2019

سيارة مرسيدس GLC Class 2019

مواصفات وعيوب واسعار فولكس واجن فوكس 2021

مواصفات وعيوب واسعار فولكس واجن فوكس 2021