تكنو لايف

دوبيزل الإمارات للسيارات المستعملة تويوتا راف 4

دوبيزل الإمارات للسيارات المستعملة تويوتا راف 4

السيارات المستعملة في الإمارات

أصبحت السيارات المستعملة من السلع المطلوبة في العديد من الدول حول العالم، وقد كانت الإمارات من الدول التي يتم بيع جميع السيارات المستعملة فيها للخارج وتصديرها إلى دول اخرى، ولكنها أصبحت الآن من السلع الأكثر مبيعاً والاكثر طلبً؛ وذلك بسبب ارتفاع أسعار السيارات الجديدة مقارنة بالمستعملة، وقد ظهرت العديد من المعارض الخاصة بالسيارات المستعملة وذلك في جميع الإمارات، هذا إلى جانب المواقع الإلكترونية المخصصة لبيع وشراء السيارات، أو المواقع التي تحتوي قسماً خاصاً بذلك.

دوبيزل الإمارات

دوبيزل dubizzle موقع إلكتروني مخصص للإعلانات المبوبة، تأسس عام 2005 في الإمارات، وأصبح حالياً أحد المواقع التابعة لشركة أولكس العالمية، ولازال الموقع محافظاً على الصدارة في عدد الزيارات والإعلانات التي يتم نشرها عليه، إذ يعتبر أحد أشهر المواقع الإعلانية في الإمارات، ويضم الموقع عدداً من الأقسام التي تراعي معظم الجوانب الحياتية والتي تهم المستخدمين، ومن هذه الأقسام ما هو مخصص للعقارات، والسيارات، والوظائف، والإلكترونيات.

قسم السيارات في موقع دوبيزل

يسمى قسم السيارات في موقع دوبيزل باسم موتورات، وهو أحد الأقسام الرئيسية في الموقع، والأكثر استخداماً، ويضم 7 أقسام فرعية والتي تتفرع إلى أقسام أكثر تخصيصاً، ومن أهم الأقسام الفرعية هو قسم السيارات المستعملة للبيع، والذي يتم طرح مئات الإعلانات فيه يومياً، ويجد الباحث فيه عدداً كبيراً كم الإعلانات لأنواع مختلفة من السيارات، وتعتبر طريقة استخدام الموقع وتصفحه سهلة جداً. بعد البحث في الموقع وإيجاد الإعلان المناسب يتم التواصل مباشرة مع صاحبه، ويتم الاتفاق بين البائع والمشتري على إتمام الصفقة وذلك بطريقة مباشرة ودون تدخل أي وسيط.

البحث عن سيارة تويوتا راف 4 في موقع دوبيزل

للبحث عن سيارة مستعملة من نوع معين أو طراز معين يجب اتباع بعض الخطوات، والتي تتلخص بالآتي:

  • الدخول إلى موقع دوبيزل الإمارات، والدخول إلى قسم موتورات، واختيار التبويب الفرعي سيارات مستعملة للبيع.
  • اختيار الإمارة المطلوبة، أو تحديد الجميع.
  • اختيار نوع السيارة المطلوبة من القائمة الظاهرة على الشاشة، وهي مرتبة حسب الترتيب الهجائي، وهنا يتم اختيار نوع تويوتا.
  • اختيار الموديل المطلوب من القائمة الظاهرة على الشاشة، وهنا يتم اختيار موديل راف 4.
  • اختيار سنة التصنيع الخاص بالموديل المطلوب.
  • تصفح الإعلانات الظاهرة على الشاشة، واختيار الإعلان المناسب، أو يمكن تحديد خيارات البحث بشكل أكثر دقة، وذلك بتحديد السعر، والمسافة التي قطعتها السيارة، وتحديد شارات معينة، والضغط على خيار بحث من أجل عرض الإعلانات المناسبة.

نصائح من أجل بيع سيارة مستعملة

عند الرغبة ببيع سيارة مستعملة يجب الانتباه لبعض الامور وذلك من أجل تسهيل وتسريع عملية البيع، وإيجاد المشتري المناسب خلال فترة قصيرة، حيث يتم الاختيار من بين طريقتين وهما الاعتماد على وسيط من أجل بيع السيارة، أو بيعها بطريقة شخصية وبشكل مباشر، ومن اهم الأمور التي يجب مراعاتها:

  • تسعير السيارة بطريقة مناسبة وواقعية، وذلك بعد عرضها على خبير والاستعانة به.
  • الإعلان عن السيارة، وذلك عن طريق المواقع الإلكترونية الخاصة بذلك، ويجب اختيار الموقع الأكثر استخداماً في المنطقة، فذلك يزيد فرص بيعها.
  • تحديد حالة السيارة، وذلك من خلال فحصها وتقييمها، فالسيارة التي تعاني من مشاكل ميكانيكية فمن الطبيعي أن تكون في مرغوبة من قبل المشترين، وعلى النقيض من ذلك، فالسيارة الجيدة التي لا تشكو من أي مشاكل فإنها يتم بيعها بسرعة.
  • ذكر جميع الإضافات الموضوعة في السيارة، والتي قد لا يتم احتسابها بسعرها الأصلي، ومع أن هذه الإضافات قد لا تكون مغرية للبعض إلا أنها قد تزيد سعر السيارة.
  • توثيق جميع عمليات الصيانة الدورية الخاصة بالسيارة، فهذا يدل على ان صاحبها كان يعتني بها جيداً، كما أنه يدل على أن الحالة العامة للسيارة جيدة.
  • المحافظة على نظافة السيارة من الداخل والخارج، وذلك بشكل دائم.
السابق
أهم مواقع سيارات للبيع في الامارات
التالي
أفضل شركة نقل أثاث في العراق