تكنو لايف

راوتر اسياسيل

راوتر اسياسيل

شركة اسياسيل

أُسست شركة اسياسيل عام 1999، وهي من الشركات التي تعتبر المزود الرئيسي لخدمات الانترنت بجودة عالية وخدمات الاتصالات النقالة في العراق، كما أنها تمتلك قاعدة مشتركين تصل إلى 14 مليون، وتوفر خدماتها بشكل واسع؛ إذ تغطي كافة محافظات العراق، وتعتبر الأفضل بين مشغلي خدمات الاتصالات النقالة وأفضل مشغل للنظام العالمي GSM في العراق.

تعمل الشركة على تقديم خدمات الانترنت من الجيل الثالث 3G وخدمات الاتصالات النقالة المدفوعة مسبقاً وخدمات خط الفاتورة، سواء للأفراد أو الشركات، كما تقدم عروضاً مختلفة لتناسب مختلف القطاعات والمستخدمين.

راوتر MiFi اسياسيل

قبل الحديث عن راوتر آسيا سيل لا بد من تعريف جهاز الراوتر أو ما يسمى بالمُوجّه أو المُسيّر؛ وهو جهاز أو قطعة من معدات الشبكة التي توفر الاتصال بين الشبكات المنزلية والمحلية والانترنت، إذ يعمل على توجيه الاتصال بالانترنت لكافة الأجهزة من حواسيب وهواتف ذكية وغيرها من الأجهزة المتصلة، ويأتي في الطبقة الثالثة من نموذج OSI الذي يشكل دوراً مهماً في تنظيم الجداول وتوجيه مساراتها التي تمر بها في التحول بين المجموعات؛ مما يستلزم الدمج بين محولات الطبقة الثانية والثالثة.

قدمت شركة اسياسيل مبادرة جديدة تعتبر تغيراً جديداً في مسار تزويد الانترنت في العراق، إذ عملت على تقديم أجهزة انترنت MiFi وراوتر  للاستعمال الواسع ليضم 32 مستخدم للراوتر و5 مستخدمين لل MiFi، كما تحرص شركة اسياسيل بشكل جيد على توفير أفضل الخدمات بأسعار تنافسية لمشتركيها.

إقرأ أيضا:فرص وتحديات التسويق الإلكتروني

ميزات راوتر اسياسيل 

يتميز جهاز الراوتر ماي فاي الذي تقدمه شركة اسياسيل بأنه جهاز صغير الحجم يمكن حمله واستخدامه بسهولة مع إمكانية التجول دون الحاجة إلى كابل بفضل تقنية WiFi، كما يتميز باستمرار عمله لمدة 6 ساعات متواصلة بالاعتماد على بطاريته فقط، ويتوفر الجهاز عند كافة الوكلاء ونقاط البيع في محافظات العراق بأسعار تناسب الجميع.

يوجد بعض المؤشرات على الجهاز، منها: زر التشغيل، ومؤشر لوضع التشغيل، ومؤشر آخر لوضع البطارية، ومؤشر رسالة SMS، ومؤشر استقبال الشبكة؛ حيث يدل اللون الأخضر على أن الاشارة قوية، واللون البرتقالي يدل أن الاشارة ضعيفة، واللون الأحمر يدل أنه غير متصل بالإضافة إلى مؤشر WiFI.

إعدادات جهاز الراوتر الأولية

  • الخطوة الأولى: رفع غطاء الجهاز من الأسفل.
  • الخطوة الثانية: إزالة البطارية، ثم وضع بطاقة SIM في المكان المخصص لها.
  • الخطوة الثالثة: وضع البطارية في مكانها، ثم أغلاق الغطاء.
  • الخطوة الرابعة: بعد التأكد من الخطوات السابقة وعمل الجهاز بشكل سليم؛  يمكن استعماله إما بتقنية الواي فاي أو عن طريق كابل لمعرفة اسم ورمز الجهاز .

واجهة التحكم بالجهاز

توفر واجهة التحكم بجهاز MiFi خيارات متعددة، منها:

إقرأ أيضا:لعبة كراش
  • إمكانية إيقاف أو تشغيل الاتصال بشبكة الانترنت.
  • إمكانية التغيير من الجيل الثاني 2G إلى الجيل الثالث 3G.
  • إمكانية استلام وإرسال الرسائل القصيرة، عن طريق صفحة الرسائل.
  • إمكانية تعبئة الرصيد..
  • القدرة على التحقق من الرصيد ومعرفة سعات الانترنت، من خلال صفحة USSD يستطيع المستخدم معرفة الرصيد الحالي والمتبقي من سبيدو، وكذلك يمكنه معرفة تاريخ تعبئة الرصيد.

يمكن للمستخدم تعديل الإعدادات الافتراضية لاسم المستخدم وكلمة المرور التي تكون عبارة عن حروف كلمة admin، وفي حال نسيان الاسم وكلمة المرور الجديدة؛ يستطيع المستخدم فتح غطاء الجهاز والضغط على زر إعادة التشغيل حتى ترجع الإعدادات الافتراضية، كما يستطيع المستخدم الاشتراك مع باقات سبيدو للانترنت عن طريق رابط اسياسيل المجاني الذي يوفر طريقة سهلة للاشتراك من خلال إدخال رقم الهاتف وكلمة المرور، ثم اختيار التسجيل في الموقع، وبعد ذلك يستطيع استخدام الميزات التي يوفرها الموقع.

إقرأ أيضا:كيف تغير باسوورد الراوتر

هديان عيسى الخضراوي 27 سنة تقيم في العاصمة عمّان، أنهت دراسة هندسة تكنولوجيا الاتصالات من جامعة البلقاء التطبيقية وتخرجت عام 2015 بتقدير جيد جداً، وأنهت السنة الدراسية الأولى من تخصص علوم الشريعة لدى أكاديمية زاد واستطاعت الحصول على العديد من الشهادات المعتمدة للعديد من الدورات. تحب قراءة الكتب والروايات والرسم. عملت لدى شركة كنز لتكنولوجيا المعلومات بوظيفة كول سنتر لمدة سنة، كما عملت لدى مدارس الاحتراف الدولية كمشرفة طالبات في النادي الصيفي الخاص بالمدرسة بجانب التدريس الخصوصي للطلاب لمادة الرياضيات، ثم انضمت إلى منصة السوق المفتوح بوظيفة كاتب للمحتوى؛ حيث قمت بكتابة العديد من المواضيع.

السابق
أقوى برنامج لاصلاح الفلاشات
التالي
راوتر مايكروتك